قال النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ،  اننا نعلم جيدا مدى خطورة التغير المناخى واضراره على كل ماهو كائن حى على الكرة الارضية ونعلم ايضا  بان السبب الرئيسى وراء هذه الكارثة والتى تهدد العالم كله هم الدول المتقدمة والدول الصناعية  فهم وحدهم يمثلون حوالى 79فى المائة من نسبة انبعاث الكربون فى العالم.

وأوضح النائب عمرو عكاشة، انه بالنسبة لضريبة الكربون نري صعوبة  فى تطبيقها بمصر حيث  انها ستزيد من أعباء المستثمرين، وستقلل من قدرة مصر التنافسية، وهذا ماحدث بالفعل فى بريطانيا واستراليا وتم الغاء هذه الضريبة.

                     
واقترح عضو مجلس الشيوخ ، اعفاء مستلزمات الانتاج صديقة البيئة المستوردة من الجمارك، تشجيع الاستثمار فى البنية التحتية للطاقة المتجددة ،تطوير تخزين الطاقة الشمسية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن دراسة بشأن التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة فيما يتعلق بسوق الكربون وضريبة الكربون بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ الكربون

إقرأ أيضاً:

بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان

بغداد اليوم- بغداد

بيان 

 تعرض النائب عن إشراقة كانون تقي ناصر الوائلي وأسرته الكريمة هذا اليوم إلى اعتداء ارهابي مسلح على منزله  في منطقة الدولعي ببغداد من قبل مجموعة خارجة عن القانون حيث استخدمت في هذا الهجوم  الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ، ولله الحمد لم يسفر هذا العمل الغادر و الجبان عن ضحايا بالارواح بالرغم من الأضرار التي لحقت في الابنية و العجلات .

واننا في الوقت الذي نستنكر فيه هذه الجريمة بحق سيادة النائب واسرته وسائر المواطنين فاننا نطالب الحكومة متمثلة برئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة في ملاحقة المجرمين وتقديمهم للقضاء لغرض محاسبتهم وفقا للقانون وعدم التهاون مع تلك الأفعال لاي سبب كان حرصا على سلامة الناس وامنهم.

ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم


إشراقة كانون 

٦ حزيران ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • دلالة منشأ واضحة وغير قابلة للنزع.. "أم القرى" تنشر ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزة
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • زراعة الشيوخ توصى بالتنسيق لإنشاء بورصة ومراكز تجميع للبصل