ليبيا – قال المتحدث السابق باسم المجلس الرئاسي، محمد السلاك، إن لقاء رئيسي مجلس النواب والدولة حال عقده، فإنه يأتي في إطار إذابة الجليد، خاصة أن الرئاسة الجديدة لمجلس الدولة حلت لجنة “6+6” من طرفها، ولم تشر إلى أي خطوة بشأن التوافقات التي جرت بين المجلسين في فترة خالد المشري.

السلاك وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”،أضاف:”أن مجلس الدولة أشار إلى أنه غير راض عن القوانين الانتخابية، ما يفتح الباب لمحاولات إعادة الأوضاع لنقطة الصفر”.

ولفت إلى أهمية التفاهم في الوقت الراهن بين المجلسين، والتوافق على الخطوات اللازمة لإجراء الانتخابات، خاصة في ظل جاهزية الإطار الدستوري.

ورأى السلاك أن العراقيل لا تقتصر على الخلاف بين الدولة والبرلمان، إذ أن البعثة الأممية هي الأخرى تعيش حالة تخبط، ومساعي لتوسيع دائرة التوافق يتحدث عنها المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، مصرا على تنفيذ الأجندة الأمريكية.

وختم السلاك حديثه:” أما المواقف الغربية فهي الأخرى تلقي بظلالها على عمل البعثة ومسار الانتخابات، إذ ترغب في ولادة نظام أو قيادات تدين لها بالولاء، وهو ما يعرقل التقدم بالمشهد حتى اللحظة، وفي المقدمة منها واشنطن”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية

الوطن| متابعات

اجتمعت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رباب حلب، مع وزيرة شؤون المرأة بالحكومة المنتهية حورية طرمال؛ وذلك لمناقشة مستجدات مشاركة النساء في التسجيل بانتخابات المجالس البلدية، بحضور رئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ومديرة مكتب وزيرة شؤون المرأة هاجر المزوغي، ومستشارة ملف التوعية بوزارة شؤون المرأة أسماء الجويلي،  ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات سالينا جوشي وذلك عبر تطبيق زوم.

واستعرضت حلب نسبة تسجيل النساء في انتخاب المجالس البلدية بالبلديات المستهدفة، حسب آخر إحصائية،التي وصلت فيها نسبة النساء إلى 26% من عدد المسجلين الكلي بسجل الناخبين،  موضحةً أن النسبة لم تكن بحجم الجهد المبذول في حملات التوعية الانتخابية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وحجم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها سفيرات التوعية الانتخابية.

من جانبها، أعربت طرمال عن تقديرها للجهود التي تبذلها وحدة دعم المرأة في سبيل رفع مستويات مشاركة النساء في التسجيل، مشيرةً إلى أن جهود التوعية هي مسؤولية تضامنية تستوجب وقفة وطنية صادقة من أجل نجاح هذه الانتخابات، وأكدت الحاضرات على جملة من التوصيات والمقترحات التي بالإمكان تنفيذها خلال الفترة المتبقية من مرحلة التسجيل.

الوسومالمفوضية العليا للانتخابات انتخابات البلدية رباب حلب ليبيا

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • مجلس عمان بين التكامل المؤسسي والتعاون المثمر
  • تمهيدًا لرفعها إلى المقام السامي.. "الدولة والشورى" يناقشان المواد محل الاختلاف حول 3 مشروعات قوانين
  • بعد اختلافهما فيها: الدولة والشورى يناقشان مواد 3 مشروعات لقوانين مُهمة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • انهيار مجموعة الساحل الخمسة.. هل يفتح الباب لتصاعد الإرهاب في أفريقيا؟
  • مجلسا الدولة والشورى يناقشان المواد محل الاختلاف في 3 مشروعات قوانين
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟