قال النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، إننا نعلم جيدًا مدى خطورة التغير المناخي واضراره على كل ماهو كائن حى على الكرة الارضيةونعلم ايضا بان السبب الرئيسى وراء هذه الكارثة والتى تهدد العالم كله هم الدول المتقدمة والدول الصناعية فهم وحدهم يمثلون حوالى 79فى المائة من نسبة انبعاث الكربون فى العالم.

وأوضح عكاشة، أنه بالنسبة لضريبة الكربون نري صعوبة فى تطبيقها بمصر حيث انها ستزيد من أعباء المستثمرين، وستقلل من قدرة مصر التنافسية، وهذا ماحدث بالفعل فى بريطانيا واستراليا وتم الغاء هذه الضريبة.

واقترح عضو مجلس الشيوخ، إعفاء مستلزمات الإنتاج صديقة البيئة المستوردة من الجمارك، تشجيع الاستثمار فى البنية التحتية للطاقة المتجددة، تطوير تخزين الطاقة الشمسية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن دراسة بشأن التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة فيما يتعلق بسوق الكربون وضريبة الكربون بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيوخ مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة

قالت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة أطلقت مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة، في ظل الأزمات التي يواجهها العالم بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة، ومع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء.

وقالت المتحدث الرسمي لحياة كريمة، في تصريح لـ«الوطن»، إن مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي أطلقتها المؤسسة، تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، تستهدف رفع الوعي عن أهمية ترشيد الطاقة، وتشجع كل الفئات في مصر سواء الأفراد، الأسر، أو الشركات والمؤسسات المختلفة، نحو اتخاذ خطوة لتحسين البيئة.

وأشارت «مصطفى» إلى إطلاق حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، مسابقات بجوائز للفئات التي تقدم حلول مبتكرة تساعد على توفير أكبر قدر من الطاقة، مشيرة إلى أن اليوم، هو آخر موعد للتقديم في مسابقة «Save Watt»، من خلال الرابط الخاص بها 

https://hayakarima.com/andm-lna/apply/10?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTAAAR1kWFOdq5Ld_fuNj5LdgLsTa3STWoopMhE66u8X8Vv0c8c9YNjxiHBlm8U_aem_heWvI5u62XCYmuPqnSg48g.

مقالات مشابهة

  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • "رجال الأعمال": التشكيل الجديد للحكومة جريء ومعبر عن حجم التحديات الراهنة
  • «الوزير»: تشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي وتنمية الأراضي لزيادة الإنتاج
  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • دلالة منشأ واضحة وغير قابلة للنزع.. "أم القرى" تنشر ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزة
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة عازمة على التعامل مع ملف الدعم بجدية
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم