دخل رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية ، في نوبة بكاء شديدة خلال حديثه  عن ضحايا العدو الإسرائيلي، وما يتعرض له الأطفال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

النائبة هند رشاد: التصريحات الإسرائيلية بضرب غزة بقنبلة نووية تهديد للأمن بالشرق الأوسط إندونيسيا: الهلال الأحمر المصري يتسلم مساعداتنا إلى قطاع غزة

وعرضت فضائية " ten" ، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يوثق لحظة انهمار رئيس وزراء فلسطين بالبكاء.

 

 

 

وقال باكيا:" الأطفال تقوم بكتابة الأسماء على اليد، حتى يتم التعرف على الجثامين بعد الاستشهاد"، متابعا:"أن وزير التراث الإسرائيلي، لم يكتف بـ 10000 شهيد، وأكثر من 25 ألف جريح، ولكن يريد إبادة جماعية بغزة"

 

 

وأكد رئيس وزراء فلسطين، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بقتل الأطفال في غزة بالقنابل.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 66 فلسطينيًا من الضفة الغربية


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 66 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية، وغالبيتهم من مدينة "القُدس" المُحتلة. 

وقالت مصادر أمنية إنه جرى اعتقال 35 فلسطينيًا من القدس من بينهم أسرى مُحررون ومستشار محافظة القدس للشؤون الإعلامية معروف الرفاعي.

 

ومن شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال 8 أشخاص من نابلس، و6 من "جنين"، واثنين من قلقيلية وواحدا من طولكرم، وشابين من سلفيت. 

 

ومن جنوب الضفة الغربية، جرى اعتقال 8 بينهم امرأة من مُحافظة "الخليل"، ورجل من بيت لحم. 

 

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة عهد التميمي من قرية "النبي صالح" في رام الله، واثنين آخرين من مخيم "الأمعري" ودير قديس برام الله. 

 

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن حصيلة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال منذ السابع من الشهر الماضي، بلغت (2150) حالة، لا تشمل المُعتقلين من قطاع غزة، بما فيهم العمال المُحتجزون حتى اليوم، ومن جرى اعتقالهم من الضفة لاحقًا، لافتة إلى أن حملات الاعتقال المتواصلة شملت كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال. 

 

واندلعت، صباح اليوم الإثنين، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مُخيم "الأمعري"، جنوب مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية المُحتلة. 

 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المُخيم، وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام باتجاه السكان ومنازلهم، وإثر ذلك اندلعت مواجهات في المكان. 

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا هو أحد طلاب جامعة "بيرزيت"، من حارة بوسط المخيم.

 

وفي سياق متصل أعلن منسق الهلال الأحمر الفلسطيني على ضميدي، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 10 آلاف شهيد، مع استمرار القصف المكثف على القطاع وسط نقص حاد في المستلزمات الطبية وخروج أغلب المستشفيات عن الخدمة. 

 

وأعرب منسق الهلال الأحمر الفلسطيني ـ في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم الإثنين، من مدينة نابلس ـ عن أسفه الشديد لعدم قدرة المنظمات والمؤسسات الدولية إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى غزة في ظل الوضع الراهن الذي وصفه بـ"المأساوي للغاية".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني فلسطين العدو الإسرائيلي قوات الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الإثنين، 19 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب اقتحام منازل عائلاتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
وذكرت وكالة فلسطين اليوم ان قوات الاحتلال اعتقل في الساعات الأولى من فجر الإثنين خمسة فتية من مركبة، عقب الاعتداء عليهم وأصابت شابًا آخر بالرصاص، في حي البالوع قرب المدخل الشمالي لـمدينة البيرة، وسط الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شاب ، بعد اقتحام منزله في بلدة بيت ريما، شمال غربي مدينة رام الله، وسط الضفة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، واعتقلت شابين عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم.
من جانبها أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين، بعد مداهمة منزليهما في بلدة نحالين، غربي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وطالت الاعتقالات ستة شبان من بلدة فقوعة، شرقي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم وتحطيم محتوياتها.
وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، المواطن المقدسي جهاد مشاقي؛ مدير الحكم المحلي في بلدية القدس سابقاً، عقب دهم وتفتيش منزله في مدينة القدس المحتلة.
وكانت قوات خاصة إسرائيلية، قد اعتقلت فجر اليوم، شابًا (مجهول الهوية) عقب اقتحام ومحاصرة منزل عائلته في مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • 144 مُستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • نادي الأسير الفلسطيني: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 9535 منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون