الوطن:
2024-10-02@04:30:14 GMT

متحف كفر الشيخ يستقبل وفودا طلابية (صور)

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

متحف كفر الشيخ يستقبل وفودا طلابية (صور)

استقبل متحف كفر الشيخ زيارات مدرسية متعددة، وتضمنت الزيارات جولات إرشادية لقاعات العرض بالمتحف، للتعرف على أهم القطع الأثرية الموجودة، وذلك بمتابعة الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف.

جولة إرشادية داخل المتحف

وقامت الوفود الطلابية بجولة إرشادية داخل المتحف، واستمعوا لشرح مفصل عن كافة مقتنيات متحف كفر الشيخ، وتعرفوا على مقتنيات المتحف من خلال سيناريو العرض المتحفي، كما اطلعوا علي «قطعة الشهر» لشهر نوفمبر 2023، وهي عبارة عن مزهرية بدون غطاء ذات بدن كمثري الشكل لها قاعدة وفوهة من المعدن وكذا مقبضين من المعدن على شكل رأس معدني، ويزين البدن منظرين أحدهما طبيعي والآخر يُمثل شخصين يُحيطان بهما إطار من الزخارف النباتية.

الطلاب يلتقطون الصور التذكارية

وأبدى الطلاب إعجابهم الشديد بمقتنيات متحف كفر الشيخ، خاصةً المقتنيات الأثرية، والتي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، كما حرصت على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح متحف كفر الشيخ عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور.

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيهاً، و60 جنيهاً للطالب الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ مدارس كفر الشيخ قطعة الشهر متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ ورشة فنية تثقيفية وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، وذلك لمجموعة من طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد والذي يتم الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام.

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

وعبّر الطلاب عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية التثقيفية، وإعجابهم الشديد بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، ضمن الجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد الذي يُحتفل به في 27 سبتمبر من كل عام.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف، إنّه جرى إقامة الورشة بقاعة التربية المتحفية، واستهدفت الفئة العمرية من سن 6 إلى 8 سنوات، وتضمنت فعاليات الورشة الفنية التثقيفية شرح مُبسط عن أهمية السياحة بشكل عام، وكذلك فك رموز حجر رشيد، وحل لغز الكتابة المصرية القديمة ودورها في إزالة الغموض عن الحضارة المصرية العريقة كأحد أهم عوامل جذب السائحين.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أكتوبر 2024.. تمثال لرمسيس الثاني
  • فيدي: ليدي غاغا تعبث بلوحة الموناليزا.. والأخيرة تبتسم
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر.. دخول مجاني لجميع المتاحف والمسارح الأحد المقبل
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • من بينها قناع مُذهَّب.. هذه هي القطع الأثرية التي استردتها مصر من أمريكا