إشتدت المنافسة بين علامات السيارات في الجزائر، مع فتح سوق الإستيراد وكذا التصنيع، ودخول عدة علامات على غرار FIAT وGeely وChery وDFSK وغيرها، في إنتظار دخول علامات أخرى خلال السنة المقبلة.

وبالنظر للمميزات التي تتوفر في السيارات الجديدة، لن تكون المنافسة سهلة بين وكلاء إستيراد وتصنيع السيارات في الجزائر.

حصة toutes options والتي تعرض على تلفزيون “النهار”، قدمت تجربة أداء سيارة Fiat 500x بمحرك 1.4 تيربو. حيث قامت برحلة من الجزائر العاصمة إلى سطيف وبرج بوعريريج لمعرفة مميزات السيارة.

وجرب مقدم الحصة، الصحفي محمد شوقي علاك، نظام المساعدة على القيادة والذي يتم تفعيله بالضغط على زر صغير بلوحة القيادة. ولاحظ السائق أن السيارة تقوم بتعديل المسار دون لمس المقود وشاهد نتيجة رائعة.

بالإضافة إلى نظام يذكر السائق بوضع يديه على المقود، في حال شعر السائق بالنعاس أو التعب خصوصا في المسافات الطويلة. وكذا نظام الأمان الذي يراقب ضغط العجلات.

وبخصوص إستهلاك البنزين، لاحظ السائق أن الإستهلاك متوسط، حسب درجات السرعة التي يسير بها السائق. كما أن المحرك لا يتعب مع تزايد السرعة وحركة السيارة تتم بكل سهولة.

وأشار محمد شوقي علاك، إلى أن سيارة Fiat 500x، تمكن السائق من رفع المقعد إذا كان قصيرا، كما توفر نظام تحريك المقود إلى الأسفل والأعلى وهو ما يساعد خاصة الفئة النسوية على القيادة بأريحية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا

أصيب 9 أشخاص إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل علي طريق مصر أسوان الزراعي، وتحديداً بمدخل مركز دير مواس، جنوب محافظة المنيا، نتيجة انفجار أحد الإطارات، وتم نقلهم إلى المستشفي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد انقلاب سيارة بطريق الصعيد الزراعي مصر- أسوان، بمركز دير مواس، ووقوع عدد من المصابين تم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة سيارات الإسعاف والشرطة إلى موقع الحادث، وبالفحص تبين انقلاب سيارة رقم 2839 ن ب ر، نتيجة انفجار الإطار الأيمن الخلفي.

أسفر الحادث عن إصابة كل من نادية أمين عبد الحافظ، 50 سنة، وشقيقتها عفاف، 65 سنة، سونيا عمر محمد، 55 سنة، فله منير حسن، 50 سنة، محمد جلال عبد العظيم، 40 سنة، هشام بكر محمد، 50 سنة، كمالات مرعي عبد البديع، 55 سنة، أحمد جلال براية، 30 سنة بالإضافة إلى الطفل يوسف أسامة محمد، 5 سنوات، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج وكسور متفرقة بالجسم، وجري نقلهم إلى مستشفى دير مواس التخصصي لتلقي العلاج.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 
  • 7 ملايين غرامات على منشآت خالفت نظام المنافسة
  • أسباب وعادات تؤدي لآلام الكتف والرقبة الشديدة وطرق التخلص منها
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للاستثمار بالجزائر
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للإستثمار بالجزائر
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف قوات الاحتلال لسيارة مدنية غرب خان يونس
  • تسلا تتيح نظام القيادة الذاتي لسيارات سايبرترك
  • "أنانتارا الجبل الأخضر" يقدم تجارب استثنائية للزوار ضمن "مهرجان الجبل الأخضر"
  • فيديو متداول لسيارة مشتعلة على طريق الإسماعيليّة الصحراوي تثير رعب المواطنين "فيديو"