لا حديث على منصات التواصل الاجتماعي في أمريكا خلال اليومين الماضيين إلا عن عارضة الأزياء اليهودية إيلا إيمهوف، ابنة المحامي دوغ إيمهوف، المعروف بلقب "الرجل الثاني" في الولايات المتحدة، بوصفه زوج كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، لدعمها حملة لجمع التبرعات لصالح أطفال غزة.

اقرأ ايضاًاستقبال باهت لـ بلينكن في أنقرة.

. وعلامات الإحراج تظهر عليه

وأعدت المواقع الإخبارية العالمية عُدتها لمهاجمة إيلا إيمهوف بعدما سخّرت حسابها في تطبيق "إنستغرام" لجمع التبرعات لصالح أطفال قطاع غزة.

وفي الخانة التعريفية – Bio، نسخت إيلا رابط جمع التبرعات الذي خصصه صندوق إغاثة أطفال فلسطين - Palestine Children's Relief Fund ودعت متابعيها التبرع لصالح الأطفال.

ووفقًا لممثلي إيمهوف، ذكرت ابنة زوجة كامالا هاريس في وقت سابق أنها لا تعتبر نفسها يهودية.

إيلا إيمهوف وكامالا هاري

ابنة زوج كامالا هاريس تستفز إسرائيل 

تعمّدت صحيفة "جروزاليم بوست" مهاجمة عارضة الأزياء اليهودية إيلا إيمهوف لجمعها تبرعات لصالح أطفال غزة وتجاهلها الحديث عن الأحداث التي جرت في 7 أكتوبر الماضي، حين نفذت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية طوفان الأقصى وأسرت عددًا من المستوطنين والجنود المتواجدين في مستوطنات الغلاف وصحراء النقب.وفي حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت إيلا قد تبرعت للحملة التي يديرها 

صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين، فإن الصحيفة ذكرت أن الحملة جمعت حتى الآن 7.8 ملايين دولار.

ابنة زوج كامالا هاريس تستفز أمريكا

كما قال النائب الجمهوري جيف فان درو، تعليقًا على حملة إيلا: "هذا أمر مثير للقلق إلى أقصى درجة، وأرى أن فرص وصول حماس إلى أي مساعدات مالية يتم إرسالها إلى غزة هي "أكيدة".

وقد أشار أشخاص لهم علاقة بإيمهوف في وقت سابق إلى أنها لا تعتبر نفسها يهودية، "ولا تريد التحدث نيابة عن اليهود، كما أنا خجولة بطبعها".

صندوق إغاثة أطفال فلسطين 

منظمة غير ربحية مقرها في كينت، أوهايو.

تمكنت من جمع أكثر من 7.9 مليون دولار لصالح أطفال غزة حتى الآن.

تطمح الجمعية إلى جمع 10 مليون دولار أمريكي.

اقرأ ايضاًأبو عبيدة يلاحق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في أنقرة ويرعبه

ويقول صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين، في رسالته لجمع التبرعات: "إن الوضع في غزة عاجل، حيث يعاني مليون طفل.. وقد خلفت الجولة الأخيرة من التفجيرات هناك عددًا لا يحصى من الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية طبية فورية والضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والمأوى".

وأضافت رسالة صندوق الإغاثة: "على مدار الثلاثين عامًا الماضية، قمنا بتوفير الرعاية الطبية الحرجة وتوفير الضروريات الأساسية لمن هم في أمس الحاجة إليها.. نحن بحاجة ماسة لمساعدتكم لمواصلة عملنا الحيوي وتقديم الإغاثة الفورية لهؤلاء الأطفال الضعفاء.. يرجى التبرع لدعم جهودنا".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كامالا هاريس حماس حركة المقاومة الاسلامية حماس إسرائيل البيت الأبيض الولايات المتحدة الأمريكية لصالح أطفال أطفال غزة ابنة زوج

إقرأ أيضاً:

الأونروا: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل

نيويورك 16-9-2024 وفا- قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، فيليب لازاريني، إن نسبة التغطية التي حققتها حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة ، بلغت 90%، والتحدي التالي هو تزويد الأطفال بالجرعة الثانية نهاية أيلول الجاري.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأضاف لازاريني، في منشور على منصة "إكس" اليوم الإثنين: "أخبار إيجابية نادرة من غزة، الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال انتهت بنجاح".

وأضاف: "الأونروا وشركاؤها قاموا بتطعيم مئات آلاف الأطفال، محققين نسبة تغطية بلغت 90%"، ورغم العراقيل الإسرائيلية التي تسببت بتأخير تزويد الأطفال باللقاح خاصة شمال القطاع، أكد لازاريني أنه "عندما تكون هناك إرادة سياسية، يمكن تقديم المساعدة دون انقطاع".

وبين أن "التحدي التالي هو تزويد الأطفال بجرعتهم الثانية من اللقاح نهاية أيلول الجاري"، مؤكدا أن "ما يحتاجه الناس في غزة بشكل عاجل، أينما كانوا، هو وقف فوري لإطلاق النار".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • بايدن: كامالا هاريس صارمة وذكية للغاية وترامب شكرني
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب
  • لصالح «صندوق رعاية مدارس مصر».. تحصيل 10 جنيهات من طلاب المدارس الخاصة والدولية
  • الأونروا: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل
  • لازاريني: نواجه تحديًا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد شلل الأطفال