واشنطن-سانا

بموازاة الدعم العسكري والسياسي غير المحدود الذي تقدمه الولايات المتحدة لـ “إسرائيل”، انتشرت خلال الأسابيع الماضية ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حملة فصل صحفيين وكتاب وموظفين من أعمالهم لمجرد دعوتهم إلى وقف إطلاق النار أو لتجرئهم على انتقاد كيان الاحتلال الإسرائيلي، في تطور وصفته مجلة بوليتيكو الأمريكية بأنه “خطير وينذر بتحرك واسع لتكميم الأفواه”.

المجلة سلطت الضوء في مقال أعدته مراسلتها كالدر ماكهيو على حملات القمع بحق الأصوات المؤيدة للفلسطينيين داخل الولايات المتحدة في كل المجالات وكل القطاعات لتشمل الجامعات والصحف ووسائل الإعلام وصولاً إلى الشركات.

وأشارت المجلة إلى تفشي ظاهرة قمع حرية التعبير وطرد موظفين من أعمالهم أو توجيه تحذيرات جدية لهم لمجرد تعبيرهم عن رأيهم المناهض للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبينة أن النشاط المؤيد للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي أدى إلى سلسلة من الطرد من مراكز العمل.

وأوردت المجلة أمثلة عدة على طرد صحفيين وموظفين من أعمالهم، بعد إدانتهم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بمن فيهم ديفيد فيلاسكو المحرر الرئيسي في مجلة آرت فورام الذي طردته دار النشر بينسك ميديا من عمله بعد نشره رسالة مفتوحة أكد فيها مسؤولية “إسرائيل” عن ارتكاب إبادة جماعية في غزة، ودعوته إلى وقف إطلاق النار.

مثال آخر ذكرته المجلة وهو طرد مايكل آيزين المحرر في مجلة العلوم المعروفة (أي لايف) بعد نشره مقالاً ساخراً وناقداً لكيان الاحتلال الإسرائيلي على حسابه الخاص في منصة إكس.

ولفتت المجلة إلى إقدام مها دخيل على الاستقالة من منصبها التنفيذي في شركة المواهب الهوليوودية “كرييتف أرتيست إيجينسي” لأنها أعادت نشر قصة على منصة إنستغرام لمحت فيها إلى مسؤولية “إسرائيل” عن الإبادة في غزة.

ولم تقتصر حملات القمع والتنكيل بالصحفيين، بل طالت وفقاً للمجلة عدداً من طلاب القانون الذين سحبت منهم عروض عمل بعد نقدهم أفعال “إسرائيل” رغم أن تصريحات بعضهم لم تتجاوز الإعراب عن التعاطف مع الفلسطينيين.

عمليات تكميم الأفواه بشأن انتقاد جرائم “إسرائيل” ظهرت للعلن بحسب المجلة ولا سيما بعد طرد فيلاسكو، وامتناع عدد من كبار المحررين في مجلة (آرت فورام) عن الاستمرار بالعمل احتجاجاً على هذه الخطوة، مشيرة إلى أن قمع الأصوات الناقدة للاحتلال الإسرائيلي انتشر بشكل كبير في الصحف الأمريكية البارزة أيضاً.

وفي هذا الإطار نقلت المجلة عن المصورة نان غولدين من صحيفة نيويورك تايمز قولها: “لم أعش فترة مثيرة للرعب كهذه، شعرت بالمفاجأة من حجم عمليات الطرد بسبب التعبير عن مواقف مؤيدة للفلسطينيين”.

واعتبرت المجلة أن تزايد حملات تكميم الأفواه ينذر بالخطر، ويعيد الولايات المتحدة إلى حقبة الأربعينيات التي تميزت بقمع سياسي وفكري وتوجيه اتهامات بالتخريب أو الخيانة دون أي دليل.

وكان أحدث مثال على قمع حرية التعبير في الولايات المتحدة إجبار الصحفية ياسمين هيوز على تقديم استقالتها من صحيفة نيويورك تايمز بحجة انتهاكها سياسات غرفة التحرير، بعد أن وقعت على بيان عام يحتج على العدوان الإسرائيلي.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

مجلة بوليتيكو الأمريكية 2023-11-06najwaسابق أشتية يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة انظر ايضاً مجلة بوليتيكو الأمريكية: حرب وشيكة بين ترامب والديمقراطيين في مجلس النواب

واشنطن-سانا كشفت مجلة بوليتيكو الأمريكية عن استعداد مجلس النواب الأمريكي لخوض “حرب قضائية” ضد الرئيس …

آخر الأخبار 2023-11-06بوليتيكو: حملات قمع الأصوات المؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة وصلت حد الطرد من العمل والملاحقة قانونياً 2023-11-06أشتية يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2023-11-06آلية التعاون الدولي بين المنظمات غير الحكومية والوكالات الأممية في جلسة حوارية بدمشق 2023-11-06إصابة فلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال عليهم في تقوع 2023-11-06الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يختطف أكثر من مليونين كرهائن في قطاع غزة في نكبة جديدة أمام العالم 2023-11-06موظفة في وزارة الخارجية الأمريكية تتهم بايدن بالتواطؤ في الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة 2023-11-06منطقتان عقاريتان جديدتان ضمن خدمات القيد العقاري المؤتمت بالسويداء 2023-11-06المكتب الإعلامي في غزة: ندعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى حماية مستشفيات القطاع 2023-11-06خلال يومين.. تنظيم 41 ضبطاً بحق فعاليات تجارية مخالفة بحمص 2023-11-06استشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (20) الخاص بتعيين الموفدين لدرجة الدكتوراه بلا مسابقة 2023-11-02 الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (19) المتعلق برسوم الأعمال والخدمات القنصلية 2023-10-29 خطوة تشريعية جديدة لتسوية الأوضاع الجمركية لمالكي المركبات والبضائع المفقودة في المناطق الحرة بعدرا وحلب والمنطقة الحرة السورية الأردنية 2023-10-15الأحداث على حقيقتها ضبط أسلحة بينها إسرائيلية وأمريكية بين محافظتي درعا والقنيطرة 2023-11-02 الاحتلال الأمريكي يسرق دفعة جديدة من نفط الجزيرة السورية 2023-11-01صور من سورية منوعات ماسك يعتزم دمج شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة (إكس إيه آي) مع منصة إكس 2023-11-06 الصين تطلق بنجاح قمراً صناعياً جديداً 2023-11-04فرص عمل قوائم جديدة لتوظيف 56 شخصاً من ذوي الشهداء 2023-10-17 الخارجية تعلن أسماء المقبولين الذين اجتازوا المرحلة الثالثة لمسابقة تعيين دبلوماسيين 2023-10-05الصحافة بوليتيكو: حملات قمع الأصوات المؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة وصلت حد الطرد من العمل والملاحقة قانونياً 2023-11-06 موظفة في وزارة الخارجية الأمريكية تتهم بايدن بالتواطؤ في الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة 2023-11-06حدث في مثل هذا اليوم 2023-11-066 تشرين ثاني 1944- إنتاج البلوتونيوم لأول مرة في موقع هانفورد الذري 2023-11-055 تشرين الثاني 1956- القوات الفرنسية والبريطانية تحتل مدينتي بورسعيد وبور فؤاد وذلك أثناء العدوان الثلاثي على مصر 2023-11-044 تشرين الثاني 1974 – انقلاب يطيح بالنظام العسكري في اليونان 2023-11-033 تشرين الثاني 1956- العمال العرب ينسفون أنابيب البترول في سورية وليبيا والبحرين والسعودية لمنع البترول عن المعتدين أثناء العدوان الثلاثي على مصر 2023-11-022 تشرين الثاني 1917-“وعد بلفور” يؤسس لمأساة الشعب الفلسطيني المستمرة 2023-11-011 تشرين الثاني- اليوم الوطني في الجزائر
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2023, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی على قطاع غزة فی الولایات المتحدة تشرین الثانی الطرد من فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية

اعتبر مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور أن الولايات المتحدة "مقبلة على حرب داخلية" سواء فتحت الحدود مع المكسيك أو أغلقتها، مشيرا إلى حضور "حزب الله" و"داعش" في المكسيك.

وقال ماكغريغور إن "الولايات المتحدة ستخوض حربها الداخلية الخاصة بها سواء مع وجود حدود مفتوحة مع المكسيك، أو حتى إذا كانت تلك الحدود مغلقة"، بحسب ما جاء في مقابلة مع قناة Deep Dive على موقع "يوتيوب".

وألقى المستشار السابق في البنتاغون باللوم على وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قائلا: "حاليا، يتجاهل الجميع الوضع على الحدود (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك). لقد فتحها مايوركاس، وكان لحزب الله خلية كبيرة نشطة في المكسيك. والآن هناك عملاء للحزب في كل الولايات الأمريكية".


وحذر: "إنهم ليسوا الوحيدين، بل هناك أيضا الكثير من مقاتلي (التنظيم الإرهابي) داعش".
واعتبر ماكغريغور أنه حتى في حال جرى إغلاق تلك الحدود فإن ذلك "لن ينقذ الولايات المتحدة من الحرب".



وأضاف أنه "بدلا من الإسلاميين، سوف يكون لزاما على واشنطن محاربة عصابات المخدرات المكسيكية، التي لن تغفر للولايات المتحدة تطاولها على تدفقات هذه التجارة".

وأعرب عن مخاوفه من أن "ملايين المهاجرين من مختلف البلدان الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة سيصبحون حلفاء لمافيا المخدرات".

وأضاف: "لأن (المرشح الرئاسي دونالد) ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، سوف تحصل عليها هنا، داخل بلادنا.. لذلك تمتلك هذه الحرب فرصة أفضل للانطلاق من هنا أكثر من أي مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • حذرته من “السيناريو الكابوس”.. مجلة “ذا أتلانتيك” لنتنياهو: لا نصر عسكري تحققه في لبنان
  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة