مباشر- واصل الدولار الأمريكي انخفاضه، اليوم الإثنين، بعد تسجيله أكبر تراجع له منذ يوليو/تموز الأسبوع الماضي، بعد خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لهجته المتشددة وما أظهرته البيانات الأمريكية من علامات على الضعف.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى 104.85، ما يعد أدنى مستوياته منذ ستة أسابيع ونصف، بعد انخفاضه بنسبة 1.

4% الأسبوع الماضي.

بينما ارتفع اليورو بواقع 0.2% إلى 1.0756 دولار، ما يعد أدنى مستوياته في سبعة أسابيع ونصف.

علاوة على ذلك، شهدت الأسهم العالمية أقوى أسبوع لها في عام الأسبوع الماضي مع اكتساب توقعات انتهاء الفيدرالي من دورة رفع الفائدة زخماً.

 كما ألحقت المؤشرات الأخرى، مثل ضعف بيانات الوظائف الأمريكية وتراجع بيانات التصنيع انخفاض عائدات سندات الخزانة الأطول أجلاً، ضرراً بالدولار، في حين دفعت الإسترليني والدولار الأسترالي للارتفاع وارتداد الين الياباني من مستوى 150 للدولار.

وقالت تينا تينج، محللة الأسواق لدى "سي إم سي ماركتس"، إننا عادةً ما نقول إن الأخبار السيئة هي أخبار جيدة، لذا فهناك أخبار جيدة بشأن توقعات إنهاء الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى دورة رفع أسعار الفائدة قريباً.

وتتوقع تينج أن يظل الدولار في الاتجاه المتراجع حتى نوفمبر/تشرين الأول.

بينما يرى داين سيكوف، كبير استراتيجي سعر الصرف لدى "نورديا"، إن تحركات الأسبوع الماضي مبالغ فيها، إذ كانت بيانات الوظائف متباينة.

ويتوقع سيكوف تراجع الدولار نوعاً ما على المدى القصير، ولكن حتى يستمر اليورو-الدولار في الارتفاع، يجب أن يحظى بدعم من عوامل أخرى.

وقال محللو "جيه بي مورجان" إن استدامة الموجة البيعية للدولار بحاجة لعلامات على التحسن في منطقة اليورو والصين.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأسبوع الماضي بعد ضعف البيانات الأمريكية وحديث جيروم باول، رئيس الفيدرالي، عن المخاطر المتوازنة.

كما خفضت الحكومة الأمريكية تقديرات إعادة التمويل للربع الجاري وأعلنت زيادة أقل من المتوقع في مزدادات السندات طويلة الأجل.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة لأجل عامين بواقع 25 نقطة أساس في نحو أسبوعين، في حين انخفضت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع، لتسجل في آخر التعاملات 4.5829%.

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة النفط يرتفع مع إبقاء السعودية وروسيا على خفض إنتاجهما التطوعي نفط ومعادن الذهب يتراجع وسط ارتفاع العائدات الأمريكية وترقب خطاب باول نفط ومعادن إيلون ماسك يعلن تدشين نموذجه للذكاء الاصطناعي الجديد "جروك" تقارير عالمية روسيا: مستمرون في خفض صادرات النفط طوعًا حتى نهاية 2023 نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أونروا: 85 ألف شخص غادروا «الشجاعية» شرقي غزة خلال الأسبوع الماضي

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أن العمل العسكري في منطقة خان يونس، يمكن أن يفاقم عرقلة حصول السكان على المياه الصالحة للشرب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وتابعت: «نحو 85 ألف شخص غادروا منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة خلال الأسبوع الماضي، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، وآلاف الفلسطينيين يلجأون إلى مدارس الوكالة في غزة، والظروف المعيشية لا تطاق بسبب النفايات والقمامة المتراكمة على طول الطرق وبالقرب من الملاجئ».

وأضافت: «وجهنا تحذيراتنا لمنظمة الصحة العالمية، من تزايد الأمراض المعدية في غزة، لا سيما بين الأطفال الذين يعانون سوء التغذية، وضعف جهاز المناعة».

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يؤكد المضى قدما لإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • أونروا: 85 ألف شخص غادروا «الشجاعية» شرقي غزة خلال الأسبوع الماضي
  • لإنهاء تخفيف الأحمال وحل الأزمة.. اجتماع رؤساء شركات الكهرباء الأسبوع المقبل
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • كيف ستؤثر نتيجة الانتخابات الأمريكية على قوة الدولار؟