صحيفة الخليج:
2024-07-06@11:03:59 GMT

27 حديقة مخصّصة لتجمّعات الشواء في أبوظبي

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

27 حديقة مخصّصة لتجمّعات الشواء في أبوظبي

أبوظبي: شيخة النقبي
خصصت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، 27 حديقة لتجمعات الشواء، ضمن التزامها وسعيها نحو إسعاد المجتمع وتوفير مرافق ترفيهية متكاملة وبخدمات حضارية. وأكدت افتتاح 4 حدائق جديدة في الإمارة، وهي: حوض شرق 25 بمنطقة آل نهيان، وساحة الرحبة، وساحة الشامخة، وساحة خليفة.
وأوضحت البلدية لـ «الخليج»، أنها تعمل على توفير أحدث التقنيات الحديثة في الحدائق، على سبيل المثال: توفير بيانات الأشجار عن طريق مسح الكود، وعداد إلكتروني لحصر أعداد الزوار، ونظام مراقبة إلكتروني، وصنابير مياه تعمل بالحساسات لتوفير المياه، وإذاعة داخلية بالحديقة، وأجهزة إنذار بحمامات أصحاب الهمم، وأجهزة إنذار للإخلاء في حالات الطوارئ، ومواقع مزودة بشاحن للمقاعد الكهربائية لأصحاب الهمم، واستخدام أحدث تقنيات الإنارة الموفرة للطاقة، وجارٍ تركيب شبكة إنترنت (واي فاي) في بعض الحدائق.


وأكدت العمل على إثراء الحدائق لتشمل مختلف الأنشطة التي تمتع الزائرين، مثل ملاعب متعددة الاستخدامات (كرة قدم، ملاعب تزلج العجلات، تنس طاولة)، وممرات مشي وجري، ومواقع لممارسة التمارين الرياضية، وأجهزة لياقة بدنية، وألعاب أطفال لجميع الأعمار، ومطاعم وكافيتريات، ومسرح للفعاليات، كما يجري الاهتمام بتطبيق معايير ومتطلبات «الاتحاد العالمي للمعاقين» وخصيصاً لإسعاد أصحاب الهمم توفير: شوايات، ومناطق جلوس، وكراسي متحركة، ومعدات لياقة بدنية.
وأضافت أن هذه المرحلة من العام، خلال فصل الشتاء، تشهد زيادة في إقبال الجمهور إلى الحدائق، فيكثّف مفتشو البلدية جولاتهم الميدانية، خصوصاً في أوقات العطل الرسمية بهدف توعية الجمهور بالممارسات السلبية الضارة بالبيئة والمجتمع بشكل عام، وحثهم على المساهمة في حماية الحدائق والمسطحات الخضراء، وانتهت من أعمال الصيانة لجميع الحدائق، مع العلم بأن الصيانة دورية لجميع الحدائق وهي جاهزة لاستقبال الزائرين على مدار العام.
وأوضحت أنه يسمح بالشواء فقط في المناطق المخصصة للشواء (المشاوي الحجرية والإسمنتية المبنية كأماكن للشواء) وليس في سائر أرجاء الحديقة. كما يمنع المتنزهون من الشواء أو استخدام أي معدات إشعال للفحم أو الخشب داخل الحدائق غير المسموح بالشواء فيها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

آيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة

يحرص الزائرون عند قدومهم للمدينة المنورة على الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، لما لها من مكانة دينية وروحية، حيث تتوسّط بيت النبي – صلى الله عليه وسلم – ومنبره الشريف.

وتشهد الروضة الشريفة توافد آلاف الزائرين يومياً خلال الأوقات المخصّصة، وفق ترتيبات الحجز والطاقة الاستيعابية للمكان، ضمن برنامج تنظيمي يحرص على تمكين أكبر عدد ممكن من الزائرين من أداء الصلاة فيها، والتشرّف بالسلام على الرسول – صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه – رضي الله عنهما – بطمأنينة وخشوع.

ووثّقت عدسة “واس” مشاهد من الكتابات القرآنية، وأسماء الله الحسنى، وأقوال النبي وصفاته وأسمائه – عليه الصلاة والسلام – التي تزيّن القباب والجدران وأرجاء الروضة الشريفة، والجدار القبلي، حيث تتفرّد الروضة الشريفة بطراز معماري في أرجائها، يشمل نصوصاً قرآنية، وعبارات خُطّت بحرفية، للتعريف بأبرز معالمها، تمتزج فيها جمالية الكتابات، بالخطوط المذهّبة التي زيّنت بها المواجهة الشريفة، والأساطين، والأعمدة، وفوانيس الإنارة المنسدلة من سقف المسجد، بتشكيلاتها الفريدة وطرازها العتيق، لتبرز جانباً من جمالية عمارة المسجد النبوي، وتجسّد جهود المحافظة عليها، بفضل العناية التي توليها المملكة بالحرمين الشريفين، وخدمة زائريها.

مقالات مشابهة

  • البصرة تعلن اكتمال الطريق الخارجي لإستقبال الزائرين الإيرانيين
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • ننشر مواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل بالجيزة
  • لتحسين ظروف التمدرس.. توفير خدمات الاتصالات في الابتدائيات
  • آيات قرآنية وخطوطُ مذهّبة تزيّن قباب وأساطين وأعمدة الروضة الشريفة
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع