اختتمت شرطة ابوظبي مشاركتها في فعاليات الملتقى الصحي الثاني لمستشفيات الظفرة 2023″ والذي نظمته مستشفيات الظفرة بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، التابعة لمجموعة “بيورهيلث” وذلك تحت شعار “الظفرة مجتمع صحي”.

وأكد العقيد أحمد خادم القبيسي مدير إدارة مرور منطقة الظفرة بمديرية المرور والدوريات حرص شرطة أبوظبي على مضاعفة جهودها لتعزيز السلامة للجمهور في مختلف الفعاليات والمناسبات لافتاً إلى جهود الدوريات في تسهيل انسيابية الحركة المرورية لزوار الفعالية وضمان سلامة الجمهور.

وأوضح أن إدارة مرور منطقة الظفرة عززت التوعية المرورية للجمهور من خلال عقد المحاضرات لحث السائقين على ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة المرور وتنظيم مسابقات تثقيفية لطلبة المدارس في مسرح الفعالية ، إلى جانب التعريف بمهام دورية الطفل التثقيفية في التوعية المرورية.

واطلع زوار الفعالية على أهداف دورية السعادة ودورها في تعزيز المنظومة المرورية والتوعوية ضمن جهود شرطة أبوظبي المستمرة في تحقيق أهداف المنظومة المرورية للحد من الحوادث المرورية ونشر الإيجابية بين أفراد المجتمع.

وشهدت فعاليات التوعية المرورية تفاعلا كبيرا من الأسر وطلبة المدارس .وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في “ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”

 

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في ملتقى الذكاء الاصطناعي المعرفي والسيادي الآمن “الأمن السيبراني” والذي نظمته مجموعة ريتش التابعة لمجموعة الشركة العالمية القابضة بالتعاون مع مجلس الأمن السيبراني، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، بهدف مناقشة أحدث التوجهات والتحديات في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وحضر الملتقى اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية مشيدا بجهود مجلس الأمن السيبراني في التوعية ودور مجموعة ريتش في تنظيم الملتقى.

وشاركت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بمنصة بعرض تقنية المحاكاة والواقع الافتراضي (VR)، بالإضافة إلى ورقة عمل قدمها الدكتور مهندس حميد سيف الشامسي مدير فرع تصميم السيناريوهات وخبير الذكاء الاصطناعي، بعنوان أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في التدريب الافتراضي .

وأوضح الدكتور مهندس حميد سيف الشامسي، أن موضوعات الأمن السيبراني وحماية نظم الذكاء الاصطناعي تكتسب أهمية متزايدة في عصرنا الحالي، وأكد أن توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي في التدريب الافتراضي الشرطي يمثل نقلة نوعية في أساليب التدريب الشرطي في القيادة العامة لشرطة ابوظبي، وأضاف أن هذا التوجه يساهم في تحسين آلية التدريب بشكل يتيح للمتدربين من منتسبي القيادة استعداداً أفضل لمواجهة العمل الشرطي، لتحقيق الاستجابة الفعالة والجاهزية لحماية إمارة أبوظبي وتحقيق الريادة المؤسسية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والتقنيات الحديثة.

وأشار إلى أن البرامج التدريبية والتي تعتمد على الواقع الافتراضي (VR) والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي تعزز قدرات موظفي شرطة أبوظبي من خلال محاكاة واقعية تدعم سيناريوهات البحث المستمر والإبتكار، والتكامل مع تقنيات تعمل على قياس ردود الفعل، مما يُسهم في تعزيز كفاءة التدريب، من خلال سيناريوهات متنوعة، وتعزيز الجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية.

وتضمنت مخرجات ورقة العمل تحسين سرعة اتخاذ القرار، وتعزيز سرعة الاستجابة، والجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية، مما يعزز قدرة الكوادر الشرطية على إدارة الأزمات والحفاظ على استدامة الأمن والأمان في إمارة أبوظبي.

وشهد الملتقى حضور مجموعة واسعة من الخبراء والمتخصصين في الأمن السيبراني، مما يوفر منصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة استراتيجيات الحماية المستقبلية ضد التهديدات السيبرانية، وتعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تعرض تقنية الواقع الافتراضي في ملتقى الذكاء الاصطناعي
  • شرطة أبوظبي تشارك في “ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”
  • "قضاء أبوظبي": 60 ألف أجنبي مستفيد من "التوعية القانونية" في النصف الأول
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • ‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • شرطة عجمان تستعرض إرثها التاريخي في الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية