أقدم معلم على الانتحار بإطلاق رصاصة على رأسه أمام أولاده، في العاصمة صنعاء، بعد إصابته بحالة نفسية طيلة السنوات الماضية بسبب الأوضاع المعيشية التي تعيشها البلاد، وانقطاع مرتبات الموظفين.

وأكدت مصادر مقربة من أسرة المعلم ما نشره "المشهد اليمني" يوم الخميس الماضي حول الواقعة التي أثارت صدمة السكان في منطقة جدر، شمالي العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن الأستاذ "علي عماد هاني"، من أبناء محافظة عمران، يسكن في منطقة جدر، أقدم صباح الخميس الماضي على أخذ سلاحه (كلاشينكوف) من منزله وغادر إلى "التبة" المطلة على منزله، وهو في حالة نفسية سيئة.

وأضافت المصادر أن زوجة المعلم كانت تتخوف من تصرفه المريب، بعدما وقع السلاح في قبضته، وأرسلت أولاده (الأربعة) للحاق به لثنيه عن ارتكاب جريمة، لكنه وفور وصولهم إليه وضع سلاحه على ذقنه وأطلق النار على نفسه أمامهم.

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تبدأ محاكمة 32 مؤسسة تجارية قرار نهائي من المحكمة العسكرية بصنعاء ضد العميد أحمد علي عبدالله صالح صحفي سعودي يوجه رسالة مُهينة للمليشيات الحوثية بعد وصول حاملة طائرات أمريكية للبحر الأحمر (فيديو) 13 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات للأرصاد والإنذار المبكر ياسين سعيد نعمان: انعطافة حادة لـ‘‘حسن نصرالله’’ تحسم الجدل حول ‘‘محور المقاومة’’ والحوثي شرب اللبن وأدرك الحقيقة الجيش الإسرائيلي يعترض طائرة مسيرة قادمة من اليمن انهيار كارثي للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تقفز لأعلى مستوى الجيش يستبق هجومًا حوثيًا على مواقعه.. ويباغت عناصر المليشيات بضربة دقيقة درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين أبرزها التقسيم إلى 3دول.. مسؤول إيراني يكشف عن تطور في المفاوضات بشأن اليمن عقب لقائه المبعوث الأممي دخول الحوثيين الحرب بين إسرائيل وغزة: ما تأثيره على السعودية والولايات المتحدة؟ ”تحليل أمريكي” النشرة الجوية.. حالة طقس اليمن اليوم الاثنين 6/11/2023 ومركز الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق

وتزايدت حالات الانتحار وجرائم القتل في مناطق سيطرة المليشيات بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، ومصادرة المرتبات، إلى جانب عوامل أخرى، كانتشار الممنوعات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن

وذكرت المنظمة في بيان أصدرته بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، أن هذا اليوم يعتبر من المناسبات المهمة التي تهدف إلى "تقدير وتقييم وتحسين حياة المعلمين في العالم"، وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

وأفاد البيان، أن عدد المنشآت التعليمية المدمرة كلياً وجزئياً والمستخدمة لإيواء النازحين وغير الآمنة في البلاد، بلغ ثلاثة آلاف و768 منشأة.

وبين أن ما يقارب 435 مدرسة أي نحو 11.5% مدمرة كليا وألف و578 مدرسة متضررة جزئيا بفعل العدوان بنسبة تصل إلى 42%، و999 مدرسة بنسبة 26.5% استخدمت مراكـز إيـواء للنازحيـن مع إغلاق 756 مدرسة 20% في جميع أنحاء البلاد.

ونوه البيان إلى وجود تحديات ومعوقات تواجه قطاع التعليم و العملية التعليمية بشكل عام بسبب استمرار العدوان والحصار منذ أكثر من تسع سنوات، والاستهداف المباشر والممنهج للعملية التعليمية وبنيتها التحتية، ما أدّى إلى تدمير المدارس ونزوح آلاف الأسر وتردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة الفقر وتدهور الأوضاع المعيشية لآلاف الأسر الذي أسهم في ارتفاع نسبة التسرّب من المدارس وعمالة الأطفال.

وحمّلت منظمة انتصاف العدوان السعودي الأمريكي المسؤولية عن كل الجرائم التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية، وجددت مُطالبتها للمجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام فيها، بملاحقة وفتح التحقيق والمُساءلة الجنائية ومعاقبة قادة العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

 

مقالات مشابهة

  • المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء
  • شاب يشنق نفسه في عدن وسط تصاعد حالات الانتحار في المدينة
  • تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة في اليمن جراء انقطاع الرواتب
  • بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن
  • خلافًا للرواية الحوثية.. إعلان بريطاني بشأن الغارات الجوية على المليشيات في اليمن
  • بينها صنعاء والحديدة..الجيش الأمريكي يقصف 15 هدفاً حوثياً في 4 محافظات في اليمن
  • ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن شن غارات استهدفت 15 هدفاً حوثياً في اليمن
  • جريمة الفجر .. طالب أردني يقتل أستاذه عقب خروجه من المسجد " داخل الحرم الجامعي"
  • غرق طفل في ترعة الباجورية بالمنوفية أثناء لهوه أمام منزله