التقى صباح اليوم الاثنين  محافظ المنوفية بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة بمكتبه بالديوان العام وذلك ضمن سلسلة لقاءاته التي يعقدها بشكل يومي تنفيذا  لتوجيهات القيادة السياسية.

أمر المحافظ بصرف مساعدات مالية عاجلة لعدد من الحالات الإنسانية وذوى  الهمم ذات الظروف الاجتماعية والمعيشية الصعبة لمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم.

يأتي  ذلك في إطار حرص المحافظة على تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أبناء المحافظة . 


كما وافق المحافظ على طلب موظفة " كاتب خدمات"   بمركز شباب الرمالى بقويسنا تتضرر من قرار نقلها إلى مركز شباب دمهوج  وتلتمس بقائها بمحل عملها مراعاة لظروفها الاجتماعية الصعبة ونظرا لمرض إبنتها .

محافظ المنوفية يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء موقف حضاري نموذجي بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يعزي طالبة فلسطينية فقدت عائلتها في العدوان الإسرائيلي بغزة


وخلال اللقاء استمع المحافظ إلى شكوى مواطن بناحية كفر قرشوم بتلا يتضرر من وجود تسريب لمياه الصرف الصحى إلى منزله  مما يلحق الضرر به ، وعلى الفور وجه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتشكيل لجنة لإجراء معاينة على الطبيعة واتخاذ اللازم فورا وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية .


كما كلف المحافظ مدير مديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل لشاب من ذوى الهمم بناحية اشمون لمساعدته على توفير مصدر دخل له .

فيما وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بدراسة طلب  معلمة بمدرسة الشهيد الصباحى بقرية ميت مسعود بشبين الكوم   يعانى نجلها من  ظروف صحية صعبة وتلتمس إلغاء الندب الجزئي لها إلى مدرسة أخري مراعاة لظروفها ، والعرض عليه لاتخاذ اللازم وبما لا يخل بسير المنظومة التعليمية .
هذا وقد وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بضرورة التواصل الدائم والفعال مع المواطنين والتعرف على شكواهم ومحاولة إيجاد حلول لها فى إطار اللوائح والقوانين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدعم للأسر الأولى بالرعاية المنوفية توفير فرصة عمل محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال شهر أغسطس  الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية قطاع الزراعة، كونه أحد أهم القطاعات التى تتميز بها المحافظة، مطالباً ببذل المزيد من العمل وتوحيد كافة الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائماً ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية.

حماية الأراضي

فيما أوضح الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم، أنه في مجال حماية الأراضي، شنت المديرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد، سواء بالبناء أو التبوير، وتمكنت تلك الحملات من إزالة عدد 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية، بمساحة 12 فدان و3 قيراط و22 سهماً، موزعين على مختلف مراكز المحافظة، بواقع 17 حالة تعدٍ بمركز الفيوم بمساحة 16 قيراط، وعدد 80 حالة بمركز سنورس بمساحة 3 فدان و7 قيراط و20سهماً، و48 حالة بمركز إطسا بمساحة 1 فدان و14 قيراط و6 أسهم، وعدد 20 حالة بطامية بمساحة 15 قيراط و20 سهماً، و15حالة بأبشواي بمساحة 11 قيراط و12سهماً، وعدد 66 حالة بمركز يوسف الصديق بمساحة 5 فدان و10 قيراط و12سهماً.

وأضاف، أن المديرية خلال شهر أغسطس الماضي، نفذت عدداً من الفعاليات من خلال إداراتها المختلفة، شملت: مراجعة الاستمارات الخاصة بالكارت الذكي التي ترد من البنك الزراعي، والتي بلغ عددها 239 ألف و500 كارتاً، تم توزيع عدد 235 ألف كارت منها، وجارى تسليم الباقى على دفعات للفلاحين المستحقين.

وتابع وكيل وزارة الزراعة، أنه تم تنظيم عدد 28 ندوة توعوية للمزارعين وربات البيوت، شملت: ندوة تثقيفية عن المساندة المجتمعية للمشروعات القومية ودعم التنمية الشاملة، وإعداد حقول الترشيد، والصحة الإنجابية، والتحول الرقمي، والمدراس الحقلية، وتدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي، وغيرها مثل عمل مربى الجزر، وطريقة عمل اللحاف الفيبر، وصناعة الحلويات، وطريقة قص الملايات، وتجهيز البصل لتخليله، وطريقة تخزين الخضراوات، وصناعة المنظفات، بجانب تنظيم ندوة تثقيفية عن العنف الأسري، وأخري عن المفاهيم المغلوطة، وإقامة ندوات للخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

IMG-20240916-WA0008 IMG-20240916-WA0009 IMG-20240916-WA0010 IMG-20240916-WA0007

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • كامل الوزير يتجه لموقع حادث قطار الزقازيق.. ويوجه بتشكيل لجنة من المختصين
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»