المناطق_مكة

تمكن فريق طبي من مستشفى أجياد من انقاذ حياة معتمر من الجنسية البنغالية يبلغ من العمر 37 عامًا، بعد أن توقف قلبه أثناء أدائه النسك، حيث تم نقل المعتمر عن طريق الفرق الإسعافية إلى مستشفى أجياد.

وفور وصول المعتمر إلى المستشفى تم التعامل مع الحالة بشكل عاجل وسريع، بعد إعطاء صدمة علاجية كهربائية واحدة، أعادة النبض إلى قلبه، وتم نقله إلى مدينة الملك عبدالله الطبية لتلقي الخدمة والرعاية الطبية التخصصية المطلوبة.

أخبار قد تهمك اتفاقية شراكة صحية مجتمعية بين تجمع مكة المكرمة الصحي وجمعية براءة لأمراض دم وسرطان الأطفال 21 أغسطس 2023 - 10:48 صباحًا مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة‬ يقدم خدماته لأكثر من ربع مليون مراجع خلال العام الماضي 17 أغسطس 2023 - 11:23 صباحًا

يذكر أن مستشفى أجياد للطوارئ تمكّن خلال النصف الأول لعام 2023م من تقديم خدمة طبية لـ 596 حالة دخول للعناية المركزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي

إقرأ أيضاً:

القصيم.. زراعة وصلة شريانية بعملية قلب مفتوح تنقذ حياة موريتانية زائرة

تمكّن الفريق الطبي الجراحي في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب، عضو تجمع القصيم الصحي، من إنقاذ حياة فتاة موريتانية تبلغ من العمر 21 عاماً، قدمت إلى المملكة للزيارة.
ذكر تجمع القصيم الصحي، أن التحاليل والفحوصات التي أجريت للمريضة الزائرة أظهرت أنها كانت تعاني من حالة انسداد شديد في وصلة شريانية قديمة تمت زراعتها كإجراء جراحي سابق في سن الطفولة.

استفادة 2 مليون ونصف من خدمات #تجمع_القصيم_الصحي#اليوم
أخبار متعلقة وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستانهيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولللتفاصيل | https://t.co/UgpJh5o91e pic.twitter.com/9k7QoWJxRy— صحيفة اليوم (@alyaum) May 9, 2024مركز القلب بالقصيمولفت التجمع إلى أن مركز القلب بالقصيم استقبل المريضة كحالة ذات أولوية وبعد مناقشة الوضع الصحي لها والاطلاع على نتائج الفحوصات قرر الفريق الطبي ضرورة خضوع المريضة لعملية قلب مفتوح.
وأفاد بأنه خلال إجراء العملية التي استغرقت 3 ساعات تم زراعة وصلة شريانية ملائمة لتنتهي بذلك معاناة الفتاة، مؤكدا أن التدخل الجراحي تكلل بالنجاح، وقد غادرت المريضة الزائرة المركز بعد الاطمئنان على صحتها وعادت لممارسة حياتها بصورة طبيعية.
ونوه تجمع القصيم الصحي أن عمليات القلب المفتوح تعد من العمليات الناجحة التي يجريها مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب الذي يعد أحد أهم المركز المتخصصة على مستوى المملكة، ويتميز بتجهيزات وإمكانات طبية وفينة متخصصة وعلى درجة عالية من المهنية والمهارة استطاع من خلالها كسب ثقة المستفيدين الذين بلغ عددهم أكثر من 100 ألف مستفيد في العام الماضي 2023.

مقالات مشابهة

  • «الحج» للمعتمرين: 4 وصايا للحفاظ على الهدوء والسكينة
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض النقرس وأسباب الإصابة به
  • القصيم.. زراعة وصلة شريانية بعملية قلب مفتوح تنقذ حياة موريتانية زائرة
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع وسط الصعيد بالتأمين الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مستشفى المبرة
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة
  • 5 نصائح لتجنب النزلات المعوية
  • تجمع الرياض الصحي يوضّح أعراض مرض الجنف وطرق علاجه
  • تجمّع الشرقية الصحي يعلن نقل حالتين عبر الإسعاف الجوي
  • الإسعاف الجوي ينقذ حياة مواطنين في الشرقية من حادث سير وأزمة قلبية
  • الشرقية الصحي ينجح في نقل حالتين إسعافيتين لمواطنيْن جوًا