أكد المهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، أن الشعب المصري ينمو بشكل سريع وبالتالي يحتاج مناطق جديدة زراعية وعمرانية خارج الكتله الحالية، وبالتالي مساهمة المشروعات في خدمة  المجتمعات العمرانية والصناعية الجديدة.


جاء ذلك خلال جلسة تطوير أنظمة النقل لمواكبة المستقبل، والذي يديرها أسامة كمال  رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثاني المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 
واضاف أن  القطار الكهربائي السريع كان من المخطط ان يأخذ وقت أطول في التنفيذ وكان سيتم البدء في خط واحد هو العين السخنه - العلمين فقط،  ولكن بسبب النمو العمراني الكبير سواء في صعيد مصر او مدن البحر المتوسط ومشروع ميناء جرجوب ، كان هناك حاجه لنواكب ذلك التطور بخطط مرنه وتنفيذ ومد الخط حتي مطروح، والبدء في تنفيذ الخطي الثاني والثالث .


ويساهم الخط الثالث في ربط المدن الساحلية مع المدن علي نهر النيل سواء الصناعية او السياحية، خاصة في ميناء  سفاجا ويعمل معنا شريك عالمي موانئ ابو ظبي، وكان لابد من ربط الميناء بباقي انحاء الجمهورية بشبكة القطار الكهربائي السريع.


وأشار إلى أن من ضمن المشروعات الممرات اللوجستية والتي تشمل مناطق  انتاج صناعي و زراعي و سياحي و سكاني ، وربطها بالموانئ سواء للتصدير  أو لجلب المواد الخام والأولية .


وأضاف أن أهمية الممرات تربط جميع المناطق طول مسارها مثل ممر السخنه +مطروح  والذي يرتبط بالمنطقه الصناعية في العاشر من رمضان و 6 اكتوبر و المنياء الجاف في السادات و برج العرب ،و مرسي مطروح وحتي ميناء جرجوب.


وأكد ان من أهم الممرات  اللوجستية وهو يربط البحر المتوسط من شرق بورسعيد و العريش ، بميناء نوبيع وطابا علي خليج العقبة بخط سكه حديد جديدة ضمن خط النقل العربي بالتنسيق مع الأردن والسعودية والعراق،  وذلك الممر لم يكن ضمن التخطيط القريب ولكن بتوجيهات الرئيس السيسي تم وضعه في أولويات التنفيذ.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "الوزير" يتدخل لحل مشكلة مستثمر بمنطقة أكتوبر بالتنسيق مع وزير الإسكان وهيئة التنمية الصناعية

 

عقب زيارته المخططة للثلاث مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من اكتوبر  استوقف احد مستثمري المنطقة  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير حيث عرض عليه مشكلة مصنعه المتخصص في الصناعات الهندسية  والتابع لمجموعة العشري للصلب.

و استمع الوزير إلى التحديات والمشاكل التي تواجه المصنع والتي تتمثل في أن تخصيص قطعة الأرض  كان بغرض الاستخدام كمخازن والمستثمر يطلب تعديل النشاط  المحدد بالتخصيص من مخازن  ليصبح نشاط صناعي خاصة وأن المصنع  يقوم بالانتاج  حاليا

وقام الوزير بعمل التنسيقات الفورية مع المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والهيئة العامة  للتنمية الصناعية وتم حل المشكلة وإبلاغ صاحبة

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير أن هذا هو نهج  الوزارة وسياستها الجديدة حيث يتم  حل مشكلات كافة المصانع بشكل فوري للمشاركة الفعالة في تطوير هذا القطاع الهام في مصر.

مقالات مشابهة

  • الشاهد: ملف الصناعة يشهد حراكا إيجابيا خلال الأسابيع الأخيرة
  • كامل الوزير: وصول 16 عربة سكة حديد جديدة من المجر إلى ميناء الإسكندرية | صور
  • أحمد موسى يعلق على تصرف كامل الوزير مع مشكلة أحد المستثمرين (فيديو)
  • «هذه سياستنا الجديدة».. الوزير يحل مشكلة مستثمر في المنطقة الصناعية بـ أكتوبر
  • عاجل.. "الوزير" يتدخل لحل مشكلة مستثمر بمنطقة أكتوبر بالتنسيق مع وزير الإسكان وهيئة التنمية الصناعية
  • كامل الوزير : مخطط شامل لإنشاء 31 ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوي الجمهورية
  • وزير الإسكان يصدر تكليفات جديدة خلال لقائه بمسئولى هيئة المجتمعات العمرانية ورؤساء أجهزة المدن الجديدة
  • وكيل صناعة الشيوخ: الفريق كامل الوزير لديه إصرار على مواجهة تحديات القطاع الصناعي
  • وزير الإسكان يطالب مسؤولي المجتمعات العمرانية بسرعة إنجاز المشروعات
  • كامل الوزير يبحث مع السفيرة الأمريكية التعاون في تصنيع وسائل النقل