أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عن تعاونه مع هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، لإصدار التراخيص التجارية لمراكز التدريب التي تعمل في مجالات تنمية الطفولة في إمارة أبوظبي.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز البرامج التدريبية المتخصصة، ودعم إعداد الكوادر المؤهَّلة في أبوظبي، وتشجيع التميُّز الأكاديمي منذ الصغر.

ودعا الطرفان، المؤسسات المعنية التي تعتزم إضافة نشاط التدريب في مجال الطفولة المبكرة إلى رخصتها، إلى التقدم بطلبها للحصول على شهادة عدم الممانعة من خلال إرسال الطلب مصحوباً بخطة التدريب والمحتوى الفني ومعلومات المدربين عبر البريد الإلكتروني: HC@eca.gov.ae.

كما دعت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة إلى التواصل معها للحصول على الموارد المعرفية المهمة التي يمكن تضمينها ضمن المواد التدريبية التي سيتم تقديمها للمتدربين.

وقال المهندس علي محمد المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني: “ إن هذه المبادرة المهمة ترسِّخ إستراتيجية المركز في التعاون مع جميع الجهات المعنية في الدولة، من أجل تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تطبيق الآليات والنظم المتطورة اللازمة لتأهيل الكفاءات الوطنية في مختلف التخصُّصات منذ مرحلة الطفولة التي تمثّل أساس بناء الإنسان القادر على الابتكار والإبداع في جميع المجالات”.

ولفت إلى أن إدارة التراخيص والاعتماد في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني تتولى مسؤولية الرقابة الدورية على أداء مراكز ومعاهد التدريب، للوقوف على مدى التزامها بتحقيق معايير الترخيص والاعتماد، لتواكب مستهدفات دولة الإمارات وخططها ورؤيتها المستقبلية لجميع القطاعات والتخصُّصات التدريبية.

من جانبه قال المهندس ثامر القاسمي، المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخاصة والشراكات في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة: ” إن الهيئة تسعى بالتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إلى النهوض ببرامج التدريب والتطوير المهني في إمارة أبوظبي ورفع كفاءتها في تطوير مهارات العاملين في مجال تنمية الطفولة المبكرة ومقدمي الرعاية ضمن جهود الهيئة في الاستثمار برأس المال البشري، وصولاً للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة في قطاع تنمية الطفولة المبكرة، وتحسين عملية التوظيف وبيئة العمل وعملية استقطاب واستبقاء الموظفين العاملين في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب تعزيز إمكانية وصول أولياء الأمور ومقدمي الرعاية إلى الموارد والدعم اللازم لضمان مشاركتهم الفاعلة والإيجابية في دعم التنمية الشاملة للطفل”.

وأوضح أن الهيئة ستعمل على تطبيق شروط التراخيص لدى “أبوظبي التقني” عند منح الشهادات بعد التحقق من استيفاء هذه المعاهد والمراكز لجميع المتطلبات الخاصة بالمحتوى العلمي والفني للبرامج التدريبية ذات الصلة بتنمية الطفولة المبكرة ومدى ملاءمتها للثقافة والاحتياجات المحلية، وكذلك التحقق من مؤهلات المدربين وكفاءاتهم التدريبية، وفاعلية البرامج في تحقيق أفضل المخرجات.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخاصة والشراكات في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة أن خدمات الرعاية والتعليم عالية الجودة في مرحلة الطفولة المبكرة، تساهم في تعزيز مهارات الأطفال اللغوية والاجتماعية والبدنية والثقافية، وتهيئتهم للمستقبل، وإعدادهم لبيئات العمل المتغيِّرة والتحديات المستقبلية، ما يتطلَّب توافر مقدِّمي رعاية يتمتَّعون بالكفاءة العالي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الطفولة المبکرة

إقرأ أيضاً:

“سبيس 42”.. عملاق جديد في تكنولوجيا الفضاء ينضم إلى سوق أبوظبي

يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية، غدا ، انضمام أسهم شركة “سبيس 42″، بعد إتمام الإندماج بين شركتي “بيانات” و”الياه سات”.

وستصبح “سبيس 42” مع بدء التداول على أسهمها واحدة من أكبر شركات الفضاء المدرجة في أسواق المال على مستوى العالم بفضل ريادتها في مجال تقنيات الفضاء والحلول الجيومكانية، بما يشكل نقلة نوعية في قطاع تقنيات الفضاء والذكاء الاصطناعي في الإمارات والمنطقة.

وتتكون “سبيس 42” من وحدتين تجاريتين، هما: “الياه سات” للخدمات الفضائية بيانات للحلول الذكية، والتي ستركز على عمليات الأقمار الصناعية الأولية للحلول الثابتة والمتنقلة، بينما تدمج وحدة “بيانات” للحلول الذكية بين جمع البيانات الجيومكانية ومعالجتها من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرار، وتعزيز الوعي بالمواقف، وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وتشمل قائمة المساهمين الرئيسيين في سبيس 42 كلًا من “جي 42″، و”مبادلة” و”العالمية القابضة”.

وستتمتع “سبيس 42” بمكانة مالية قوية، وإمكانات تكنولوجية متقدمة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومحفظة منتجات متنوعة، إلى جانب توفير منصة للتقنيات التحولية تقدم خدمات وحلول قطاع الفضاء.

ومن المتوقع أن تستفيد الشركة الجديدة أيضا من تحقيق التكامل بين عمليات طرفي الاندماج ووفورات الحجم، الأمر الذي يسهم في تحسين الإيرادات ويعزز فرصها لتحقيق المزيد من النمو والابتكار.

إلى ذلك، أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن تعديل اسم شركة “بيانات” إلى “سبيس 42” سيكون اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل، فيما سيكون اليوم هو آخر يوم تداول على أسهم “الياه سات” حيث سيتم إلغاء إدراجها من السوق.
وسيكون السعر المرجعي لتداول سهم شركة “سبيس 42” في جلسة تداول غدا الثلاثاء هو سعر إغلاق سهم “بيانات” اليوم، حيث سيخضع هذا السعر لحدود تغيير الأسعار المعمول بها لدى السوق بواقع 15% ارتفاعاً و10% انخفاضاً.

وستكون الأسهم الجديدة لشركة “سبيس 42” والخاصة بمساهمي شركة “الياه سات” ستكون متوفرة في حسابات المساهمين يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر، علما بأنه في حال كانت أسهم “الياه سات” في حساب المستثمر لدى شركة الوساطة / الحافظ الأمين ستكون الأسهم الجديدة متوفرة في نفس الحساب لدى شركة الوساطة / الحافظ الأمين، أما إذا كانت الأسهم موجودة في حساب الإيداع للمستثمر، فستكون متوفرة أيضا في حساب الإيداع.


مقالات مشابهة

  • “سبيس 42”.. عملاق جديد في تكنولوجيا الفضاء ينضم إلى سوق أبوظبي
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة
  • “أبوظبي للزراعة” تعزز مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • جامعة البريمي تستعرض برامجها في "معرض الخليج للتعليم والتدريب" بأبوظبي