دمشق-سانا

أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق اليوم جلسة حوارية تشاورية تحت عنوان (شؤون مجتمعية للتشاور) حول آلية التعاون الدولي بين المنظمات غير الحكومية “الجمعيات الأهلية” والوكالات الأممية والمنظمات الأجنبية غير الحكومية، وذلك في فندق قيصر بلاس بدمشق.

وتركزت محاور الجلسة التي تأتي ضمن المرحلة الثانية من حوار “شمل” حول مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتبسيط المعايير المعتمدة والإجراءات التنفيذية للبت بطلبات التعاون بين المنظمات غير الحكومية والوكالات الأممية.

وأكدت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق دالين فهد أن الحوار يأتي ضمن النهج التشاركي الذي تعمل عليه الوزارة للأخذ بالمقترحات والطروحات من قبل ممثلي المنظمات غير الحكومية في عدد من المجالات، ومن ضمنها التعريف بالتعاون الدولي والإجراءات والمحددات والشروط الواجب توافرها للدخول فيه بما يسهم في انعكاسه على واقع العمل المجتمعي بشكل عام.

من جانبه، عضو مجلس الإدارة في اتحاد الجمعيات هيثم سلطجي أوضح أن الجلسة تتضمن الاستماع إلى تجارب المنظمات غير الحكومية في مجال التعاون الدولي والتعرف على الصعوبات التي من الممكن أن تواجهها.

ولفت مدير جمعية حي الأقصاب الخيرية صفوان الحموي إلى وجود مجموعة من الشروط للحصول على التمويل الدولي، منها أن يكون المشروع متوافقاً مع أهداف المنظمة غير الحكومية المحددة في قرار إشهارها ومتوافقاً مع الأولويات والاحتياجات في المنطقة المستهدفة وفي القطاع الفني للمشروع والقدرة الفنية والمؤسساتية للجمعية، إضافة إلى سلامة الأوضاع التنظيمية والإدارية وعدم وجود مخالفات قانونية فيه.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أطلقت في الـ 16 من تموز الماضي ورشات حوارية تشاورية تحت عنوان (شمل) لتعزيز العمل التشاركي للمنظمات غير الحكومية، وذلك في مختلف المحافظات.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المنظمات غیر الحکومیة التعاون الدولی

إقرأ أيضاً:

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستغل الصمت الدولي في ارتكاب الجرائم

قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الصورة معتمة للغاية في قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف المدنيين بشكل ممنهج للقضاء على أكبر عدد ممكن منهم.

عاجل- بث مباشر مباراة منتخب تركيا وهولندا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب تركيا ضد هولندا مباشر دون تقطيع | ربع نهائي اليورو 2024

وأضاف "الشوا"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يستغل الصمت الدولي في ارتكاب الجرائم ضد الفلسطينيين، وهذا ما نراه بشكل يومي.

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب بشكل يومي مجازر

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب بشكل يومي مجازر وجرائم إنسانية بحق الشعب الفلسطيني، وأخرها استهداف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات.

ونوه بأن صمت المجتمع الدولي تسبب في ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جميع الجرائم، حت وصل الحد إلى منع الغذاء والدواء عن الأطفال، بالإضافة إلى استهداف المستشفيات والمجتمعات المدنية.

 

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم: الجماعة الإرهابية تسللت لأوروبا عبر المنظمات غير الحكومية
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض سورية الدولي الخامس للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2024” بمشاركة أكثر من 60 شركة على أرض مدينة المعارض بدمشق
  • امطيريد: البعثة الأممية لا تملك أدوات الحل وإنما تسعى للاستمرار من أجل المصالح فقط
  • الإمارات وسنغافورة تبحثان التعاون في التطوير الحكومي والرقمي
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستغل الصمت الدولي في ارتكاب الجرائم
  • محلل سياسي: من يقف وراء تأخر الانتخابات هي البعثة الأممية
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة آلية التعاون بين وزارة النقل واللجنة الزراعية والسمكية العليا
  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • صنعاء.. منظمات تابعة للحوثيين متورطة في قضايا اختلاس بأكثر من 2 مليار ريال