تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، سير وانتظام العملية التعليمية بمدرسة الشهيد يسرى عميرة التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، ومتابعة سير الامتحانات الشهرية الصف الأول والثاني الثانوي والاطمئنان علي انتظامها، مشددا الطلاب بالحضور والمواظبة حرصاً على مستقبلهم، وضرورة ممارسة الأنشطة التربوية المختلفة لخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار.

تفعيل مسرحة المناهج

كما تابع «موسي» حجرة نادي اليونسكو وتفعيل مسرحة المناهج بتميز وإبداع، كذلك تابع نشاط المكتبة، وشجع أبنائه الطلبة على أهمية ممارسة القراءة والاشتراك في كافة مسابقات المكتبة واثراء معلوماتهم بصورة دائمة متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز.

وأشاد وكيل الوزارة بحسن سير العملية التعليمية، وتضافر كافة الجهود لتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب داخل المدرسة وجعلها بيئة تعليمية جاذبة، وتقديم كافة أوجه الرعاية لأبنائنا الطلاب وكذا اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، حفاظاً على سلامة الطلاب والتأكيد على نظافة المدرسة من الداخل، وتوفير المطهرات والمنظفات، والتهوية الجيدة داخل الفصول.

تسجيل غياب الطلاب أولاً بأول

كما وجه بضرورة تسجيل غياب الطلاب أولاً بأول، والتأكيد على عدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف جميع الطلاب وإحكام غلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي ومراجعة عوامل الأمن والسلامة واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام واستقرار العملية التعليمية، وتحديد يوم من كل أسبوع لمقابلة أولياء الأمور وحل مشكلاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغياب التعليم المدارس الامتحانات الشهرية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم، بتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي في أول أيام العام الدراسي الجديد رافقه الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إيهاب النعسان عميد الكلية، ووكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية .

واطمأن  الدكتور أحمد القاصد علي تواجد أعضاء هيئة التدريس والتزام الطلاب بحضور  المحاضرات والتواجد بقاعات التدربس فى أول أيام العام الدراسي الجديد ، مؤكدا حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية للطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

كما رحب " القاصد " بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم علي المشاركة والاستفادة من جميع الأنشطة الطلابية التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم .

كما حرص رئيس الجامعة علي افتتاح معرض الطلاب الفني والذي يضم أعمالا فنية وانتاجية مختلفة وأفكار مشروعات صغيرة منخفضة التكاليف من أقسام الكلية الأربعة إلي جانب المعرض الخيري الذي سيتم تخصيص دخله لمساعدة الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • أولا بأول.. نعيم قاسم يلقي الكلمة الأولى منذ مقتل حسن نصرالله
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية