كشف مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الاجتماع الذي دار بين وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ووزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، استغرق ساعتين و30 دقيقة، بحسب وكالة "رويترز".

وهبط بلينكن، في أنقرة مساء الأحد كجزء من جولته إلى الشرق الأوسط والتي بدأها بتل أبيب في محاولة لإخماد التوترات بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية الشهر الماضي.


ووفقا ل "تركيا الآن"، التقى بلينكن وفيدان، اليوم الاثنين، في العاصمة أنقرة، حيث أجرى الوزيران محادثات رسمية في مقر وزارة الخارجية التركية.

وأشار الموقع التركي، إلى أنه في بداية اللقاء، توقف الوزيران لالتقاط الصور الرسمية قبل بدء المباحثات المغلقة.

كما قام بلينكن بزيارة غير معلنة إلى الضفة الغربية حيث التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومن ثم انتقل إلى قبرص الرومية للقاء رئيس إدارتها نيكوس خريستودوليدس.

وبعد زيارته إلى أنقرة، يُتوقع أن يستكمل بلينكن جولته بزيارات إلى طوكيو وسيول ونيودلهي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الخارجية الأمريكية الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخارجية التركية الرئيس الفلسطيني الضفة الغربية المقاومة الفلسطينية حماس المقاومة الفلسطينية هاكان فيدان وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها

قال المستشار الإعلاميّ لرئيس الحكومة فارس الجميّل إن "لقاء سيجمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال الأيام المقبلة مع تشاور من قبل موفدين عن اللقاء مع كل المكونات المسيحيّة".  وعن اللقاء الثلاثي الذي جمع ميقاتي برئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس السابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، اليوم الأربعاء، في عين التينة، قال الجميّل: "جنبلاط كان سيزور بري ثم ميقاتي فاقترح الأخير أن يكون هناك لقاء مشترك في عين التينة، والبيان الذي صدر عقب الاجتماع تمت صياغته خلال اللقاء يندرج في إطار التشاور المستمر بين كل المكونات اللبنانية مسيحية واسلامية".    

مقالات مشابهة

  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها
  • خاص: وزارة العدل والنقابات على طاولة الحوار الاثنين المقبل بحثا عن حلول تضع حدا للاحتجاجات
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي