الشارقه – الوطن
وقعت مدرسة الإمارات الأمركيه في الشارقة إتفاقية شراكة إستراتيجيه مع مجموعة المدارس العالمية التي يقع مقرها في سنغافورة، وتجمع هذه الشراكة بين اثنين من المؤسسات التعليمية الرائدة الذين يشتركون في رؤيتهم المشتركة لتوفير تعليم متقدم محليًا وعالميًا للطلاب في بيئة تربوية تستند إلى القيم.

تأتي هذه الشراكة في سياق توسع مجموعة المدارس العالمية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمتد مدارسها الآن عبر أبوظبي ودبي والشارقة، مما يوفر نظامًا تعليميًا متنوعًا يتناسب مع رؤية الدولة الرامية إلى تحقيق التميز التعليمي.

تُقدم مدارس المجموعة برامج تعليمية مصممة بعناية تستند إلى المناهج الأمريكية الدولية. وفي عام 2022، تحت رعاية المجلس الملكي لمدينة الرياض، افتتحت مجموعة المدارس العالمية فرعها في مدرسة ون وورلد انترناشونال في الرياض، حيث تقدم منهجًا أمريكيًا دوليًا مصممًا بعناية.

تُعَدُّ مدرسة الإمارات الأمريكية، والتي تشمل المراحل الدراسية من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، مدرسة رائدة تلتزم بالمعايير الحكومية الأمريكية المشتركة ومعتمدة من قبل COGNIA (AdvancED). تضم المدرسة قرابة 2000 طالب و125 عضوًا في الهيئة التعليمية، وتتسم ببنيتها التحتية الممتازة التي تُوَفِّرُ بيئة تعلم مثلى للطلاب. حيث تمتد على مساحة تزيد عن 425,000 قدم مربع وتم بناؤها على مساحة تزيد عن 300,000 قدم مربع.
وفي هذا السياق صرَّح السيد أتول تيمورنيكار، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لمؤسسة المدارس العالمية، قائلاً: ” أن هذه الشراكة تمثل تحالفًا ناجحًا بين اثنين من الأسماء الرائدة في مجال التعليم، وتهدف إلى تزويد الطلاب بمستوى تعليمي عالي الجودة يُمهِّد لهم الطريق لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين”.
بالإضافة إلى ذلك يتاح للطلاب داخل المؤسسة مرونة كبيرة في اختيار الدورة التعليمية المناسبة لهم، وتُساعدهم المؤسسة في القبول في أي مدرسة شقيقة في حالة تغيير مكان إقامتهم. تعتبر برامج تبادل المعرفة التي يشاركون فيها، والتي تشمل التفاعل مع المدارس الأخرى في كوريا الجنوبية واليابان وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط، تحظى بشعبية كبيرة من قبل أولياء الأمور والطلاب نظرًا لانتشارها العالمي والفرص التي توفرها.
في كل عام تتعاون أكثر من 150 جامعة عالمية مع طلاب مجموعة المدارس العالمية، حيث يتلقون التوجيه من مستشاري مسار متخصصين داخل المؤسسة. وقد تم قبول طلاب مجموعة المدارس العالمية في جامعات رياضية مشهورة مثل جامعة هارفارد وجامعة برينستون وجامعة ييل، بالإضافة إلى جامعات رائدة أخرى مثل جامعة ستانفورد وجامعة كاليفورنيا بيركلي، ومجموعة الخمسة في المملكة المتحدة مثل جامعتي أكسفورد وكامبريدج وكلية لندن للاقتصاد ومعهد التكنولوجيا الهندي.
وأخيرًا، أكد الشيخ سلطان ماجد حمد القاسمي، المالك السابق لمدرسة الإمارات الأمريكية، أهمية توفير أفضل بيئة تعلم وأفضل فرص التعليم للطلاب، مشيدًا بتحقيق هذا الهدف من خلال الشراكة مع مجموعة المدارس العالمية في سنغافورة، وأشار إلى أهمية تواجد المدرسة في دول مثل سنغافورة واليابان وكوريا في تعزيز التعاون بين الدول ومساعدة الطلاب على تشكيلهم كمواطنين عالميين.
-انتهى-
مجموعة المدارس العالمية هي مبادرة تابعة لمؤسسة المدارس العالمية. تمتلك مجموعة المدارس العالمية شبكة مكونة من 64 حرمًا في 11 دولة، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وكمبوديا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وماليزيا، حيث يدرس فيها 45,000 طالبًا من 70 جنسية مختلفة. تحقق مدارس مجموعة المدارس العالمية نتائج ممتازة في برنامج الدبلومة الدولية (IB)، حيث يحصل أكثر من 100 طالب على أعلى الدرجات العالمية (45/45) ونقاط تقارب الكمال (44/45) في امتحانات الدبلوما الدولية (IB).

أكثر من 900 طالب من طلابها حققوا درجات A* و A في ما لا يقل عن 7 مواد أو أكثر في امتحانات كامبريدج IGCSE. وقد حصل أحد طلاب مجموعة المدارس العالمية على المرتبة في العالم (خارج الهند) في امتحان الصف الثاني عشر للنظام المركزي للدراسة (CBSE). ولتحقيقها أعلى متوسط مدرسي في امتحان الصف العاشر في عام 2020، قامت الهيئة المركزية للتعليم الثانوي (CBSE) بتصنيف مدرسة مجموعة المدارس العالمية في اليابان المدرسة رقم 1 خارج الهند وجعلتها تحتل المرتبة التاسعة من بين 25,000 مدرسة تابعة لها في الهند والعالم. وقد حصلت مدارس مجموعة المدارس العالمية على أكثر من 500 جائزة للتميز التعليمي من منظمات دولية ذات جودة عالمية، وتميزت مدارس مجموعة المدارس العالمية بأنها أكثر شبكة مدارس حصلت على جوائز في العالم، وفقًا لسجل World Book of Records المقرر في المملكة المتحدة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

«النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر

أعلنت وزارة النقل، عن توقيع عدد من التوقيعات ومذكرات التفاهم المهمة، مع هيئة تنمية الصادرات الإيطالية، في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر الصديق للبيئة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «مصر والاتحاد الأوروبي»، المقرر له غدا الأحد.

وأوضحت الوزارة، أنه سيجري توقيع مذكرة تفاهم بين «النقل» وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية، بشأن تمويل المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل، واتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية، بشأن إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر.

توقيع اتفاقية شروط وأحكام

ونوهت وزارة النقل، إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة ميرمك «MERMEC» الإيطالية، بشأن تنفيذ أعمال نظم الإشارات بخطوط «الفردان - بئر العبد/ بالوظة – ميناء شرق بورسعيد»، بالاتحاد مع شركة الحاذق للإنشاءات.

وأشارت في بيان لها، إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة أرسينال الإيطالية، بشان إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر، بحضور السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، ورئيس هيئة السكك الحديدية، ورؤساء الشركات الإيطالية، وقيادات وزارة النقل، وذلك غدا الأحد، في مركز المنارة للمؤتمرات، بجوار مسجد المشير الدور الثاني (قاعة السينما).

مقالات مشابهة

  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح المدارس سودانية بمصر
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر
  • بحضور الوزير بنسعيد والوالي شوراق.. توقيع اتفاقية شراكة تأسيس مركز مولاي علي الشريف دفين مراكش