أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية عقد الشراكات والتعاون مع دول العالم المختلفة في المجالات العلمية، مشيرا إلى انعكاس ذلك على جودة وتطوير البحث العلمي، والتكامل مع الجهات الخارجية واكتساب المزيد من الخبرات العلمية.

وفي هذا الإطار، استقبل الدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، خوسيه ألبيرتو فلوريس فلاسكو نائب رئيس البعثة لسفارة الأرجنتين في القاهرة والوفد المُرافق له؛ لبحث أطر التعاون المُشترك في تكنولوجيا الفضاء والاستشعار من البُعد وتطبيقاتها لخدمة التنمية بما يُفيد مصلحة البلدين.

 

التعليم العالي تعلن تفاصيل منحة Chevening للحصول على الماجستير بالمملكة المتحدة البحث العلمي تعلن عقد ورشة عمل بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.. تفاصيل المشاركة خطوة بخطوة .. التقديم لمبادرة بدايتي لدعم مشروعات التخرج تفاصيل فتح التقديم للطلاب بالجامعات الخاصة والأهلية في إجازة منتصف العام الدراسي الاستشعار من البُعد تشارك في افتتاح المنتدى الرابع للعلاقات العربية الصينية لنظام بايدو المستشفيات الجامعية: تجهيز فرق التأمين الطبي المتنقلة لتقديم الدعم الميداني لمصابي غزة مجلس بحوث الإلكترونيات يستعرض تحديث الخطة الاستراتيجية لدعم منظومة البحث العلمي دعم مشروعات التخرج وخدمة الطلاب لتطبيقها .. مبادرات واهتمام غير مسبوق بالبحث العلمي والمراكز البحثية تعليمات جديدة من التعليم العالي للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية جاهزة لاستقبال جرحى قطاع غزة

وفي بداية اللقاء، أكد الدكتور إسلام أبو المجد، على عُمق العلاقات المصرية الأرجنتينية في مختلف المجالات، وعلي رأسها المجالات العلمية والبحثية، مؤكدًا على ضرورة العمل على توطيد هذه العلاقات بما يحقق المصالح المُشتركة للبلدين.

وأوضح د. أبوالمجد، أنه تم استعراض قدرات وإمكانات مصر والأرجنتين في مجال تكنولوجيات الفضاء والأقمار التي تم إطلاقها من قبل، وتناول أفكار صناعية لتصوير الأرض ونماذج للرصد والمراقبة لإتاحة معلومات تساهم في إيجاد حلول للمشاكل المجتمعية، والاستفادة من الإمكانيات المتوافرة لتطبيقات هذه التكنولوجيات والاستشعار من البُعد في مجالات الزراعة والغذاء والمياه والمخاطر الطبيعية مثل الفيضانات والتغيرات المناخية، مضيفًا أن اللقاء تناول أيضًا مناقشة تبادل الخبرات العلمية بين البلدين، والبدء في تنفيذ مشروعات مشتركة لمراقبة الزراعات والتغيرات في استخدام الغطاء الأرضي والتغيرات المناخية، وتنفيذ دورات تدريبية مشتركة لشباب الباحثين.

من جانبه، أكد خوسيه فلاسكو حرص بلاده على التعاون مع مصر في مجال الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في ظل عمق العلاقات المصرية الأرجنتينية، وبما يعود بالنفع على البلدين في تحقيق التنمية المستدامة بشتى المجالات العلمية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تنظيم "ويبينار" لتنظيم مناقشة بين خبراء من الأرجنتين وخبراء من الهيئة، لوضع الأطر الملائمة لتنفيذ مشروعات مشتركة لخدمة خطط التنمية بالبلدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري: تعزيز التعاون في المجالات الحيوية وذات الأولوية

الدوحة (وام)
التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أمس، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك في إطار زيارة سموّه الرسمية لقطر.

جرى، خلال اللقاء، بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر الشقيقة، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو ولي عهد أبوظبي، ومعالي رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية، بما يحقق تطلعات قيادة البلدين، ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.

أخبار ذات صلة العراق يدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج

وأشاد سموّه ومعالي رئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية، ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.

حضر اللقاء كل من معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، وعددٌ من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري: تعزيز التعاون في المجالات الحيوية وذات الأولوية
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: استعداد الوزارة لتلبية مطالب المغرب المدنية والعسكرية
  • المحروقية تبحث التعاون بين عُمان وأمريكا في المجالات التعليمية والبحثية
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • هيئة الاستشعار من البُعد تبحث التعاون مع هيئة فولبرايت
  • «الاستشعار من البعد» تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة فولبرايت
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع