أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن البعض يقول أن مشروعاتنا تأخرت، مشيرا إلى أنه لولا وجود القطار الخفيف لن يتمكن أحد من الذهاب للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العاشر من رمضان والجارى مد القطار الخفيف إليها، مشيرا إلى أن كل هذة المشروعات متأخرة عن وقتها رغم الضائقة المالية التى يشهدها العالم، مشيرا إلى أننا نخطط للوصول لتوشكى وشرق العوينات بالقطار السريع، لافتا إلى أن مشروعات النقل فى غاية الأهمية.

وأضاف وزير النقل، خلال مشاركته فى جلسة نقاشية بمعرض النقل الذكى، أنه لدينا منطقة تسمى المثلث الذهبى فى قنا لم يتم تنفيذ مشاريع بها وذلك لعدم وصول وسائل نقل لها، مشيرا إلى انه تم انشاء محطة كبيرة فى ميناء سفاجا للاستفادة من منطقة المثلث الذهبى، مشيرا الى أنه تم ربط الفرافرة بكل المدن المحيطة بعد تطوير الطرق.

وقال الوزير لدينا منطقة صناعية فى جرجا بالصعيد وتم انشاؤها فى 2017 ولم تدخل الورش للخدمة الا بعد تطوير الطرق، وجارى انشاء القطار السريع ويصل لابو سمبل، وبعد كده هيمتد للسودان، وهذا يؤكد أن كل مشروع نقل له هدف تنمية ولا يمكن تأجيله.
يشارك فى الجلسة النقاشية، تحت عنوان "تطوير أنظمة النقل لمواكبة المستقبل" ،  ضمن فعاليات اليوم الثاني المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 : الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل، هنري لافارج  الرئيس التنفيذي لشركة الستوم، رولاند بوش الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي ، والمهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم، وديتير ميشيل أولي - عضو مجلس الإدارة - سكك حديد ألمانيا DB، وسيف المزروعي، رئیس قطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر النقل مشیرا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد ؟

ساعات قليلة وتؤدي الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهد التغيير الوزاري اختيار المهندس كريم بدوي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة الجديدة خلفًا للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السابق. 

السيرة الذاتية لـ أحمد كجوك وزير المالية الجديد

 

وتستعرض «بوابة الوفد» أبرز المعلومات الخاصة بالمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد، والذي شغل منصب الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

وقاد بدوي العديد من المبادرات التي عززت التعاون بين شلمبرجير ووزارة البترول المصرية، والعمل على العديد من المشروعات لتطوير وتحديث قطاع البترول المصري بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

من هو كريم بدوي؟

كريم بدوي مهندس بترول ذي خبرة واسعة في قطاع الطاقة، وبدأ مسيرته المهنية في شلمبرجير حيث تدرج في المناصب حتى أصبح مديرا عاما لشركة شلمبرجير مصر وشرق المتوسط، كما يتميز بدوي بقدرته على القيادة الاستراتيجية ورؤيته المستقبلية لتطوير قطاع البترول من خلال تبني أحدث التقنيات وتعزيز الكفاءات المحلية.

خبرة عالمية للمهندس كريم بدوي

بدأ بدوي عمله كمهندس ميداني منذ عام 1996 وحتى عام 2000، ومدير الخدمة الميدانية في شركة «شلمبرجير»، ومقره في أبردين في اسكتلندا منذ عام 2001 وحتى عام 2002، وتولى مدير مركز التدريب بالشركة منذ 2002 وحتى 2003، ومدير تطوير التدريب في جميع أنحاء العالم، ومدير التوظيف للشركة من عام 2003 وحتى 2006، ثم مدير عمليات الخطوط السلكية في شرق إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط من 2006 وحتى 2008، مدير العمليات وأنظمة الأعمال ودعم العمليات من 2008 وحتى 2010.

كما تقلد مدير تكنولوجيا المعلومات شلمبرجير روسيا من 2010 وحتى 2011، ثم مدير تكنولوجيا المعلومات روسيا وآسيا الوسطى، ونائب الرئيس للخدمات المشتركة روسيا وآسيا الوسطى، ثم نائب الرئيس لخدمات الاختبار روسيا وآسيا الوسطى، ثم المدير العام مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط، ومدير الأداء الرقمي للمؤسسة، وفي النهاية المنصب الحالي وهو الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.لعب دورًا هامًا في دعم المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال برامج «شلمبرجير» للمساعدة المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • «الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد ؟
  • وزير البترول الجديد.. السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي
  • كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • السواحه يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني