أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على أهمية أن يكون هناك آلية لتعويض ووقاية المواطنين الذين يتعرضون لانبعاثات الكربون الصادرة عن بعض الأنشطة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، أثناء مناقشة الدراسة المقدمة من النائب عمرو عزت بشأن التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة (سوق الكربون- ضريبة الكربون).

وأشار رئيس الشيوخ، إلى أن هناك بعض الصناعات والأنشطة يصدر عنها الكربون ما يؤثر على العاملين بتلك المهن عبر فترات زمنية وبينها العاملين في أفران الخبز على سبيل المثال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيوخ مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ انبعاثات الكربون المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم

عقد مجلس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠٢٤، اجتماعه الدورى بجلسته رقم ٥٧٧ برئاسة الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة.

وحضر الاجتماع  كلا من: الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفى أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، وعمداء ووكلاء الكليات.

واستهل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، المجلس بتقديم التهنئة بالأصالة عن نفسه وعن مجلس الجامعة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو، تلك الثورة المجيدة التى سطرت خلالها جماهير الشعب بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن، وبرهنت بعزيمتها القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق.

وأهدى رئيس الجامعة، درع تكريم إلى الدكتور أحمد مراد أسعد أستاذ الميكروبيولوجى والمناعة الطبية ورئيس تحرير مجلة الميكروبات والأمراض المعدية بكلية الطب، وذلك لما حققه من إنجاز بحصول مجلة الكلية لمركز متقدم بقاعدة سكوبس للتصنيف الدولي، معبراً عن فخره بوصول جامعة الزقازيق إلى هذا المستوى المتقدم.

ولتحفيز الكوادر الأكاديمية والإدارية والعاملين بالجامعة، قرر مجلس الجامعة صرف مكافأة مالية كحافز إثابة للمجهودات التى بُذلت طوال العام من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموظفي الكادر العام بتعليم الزقازيق ومستشفياتها "والسركى"، وذلك لمساهمتهم فى تحقيق الأهداف المخطط لها وجهودهم المستمرة فى إنجاح العملية التعليمية والخدمية.

ووافق مجلس الجامعة، على اعتبار يوم السبت أجازة من كل أسبوع خلال الاجازة الصيفية، على أن تبدأ من الأسبوع المقبل الموافق ٢٩/ ٦/ ٢٠٢٤م ، وذلك وفقًا لطبيعة العمل بكل كليات الجامعة، وعلى أن تنتهى مواعيد العمل اليومية فى تمام الساعة الثالثة بعد الظهر.  

وخلال المجلس تم استعراض ضوابط التحويلات للكليات المختلفة والتى وافق عليها مجلس شئون التعليم والطلاب، واطمئن رئيس الجامعة على الكليات التى أعلنت نتائجها والتى مثلت ٦٠٪ من كليات الجامعة.

ووجه بسرعة انتهاء باقى الكليات من إعلان نتائجها موجهاً الشكر للجهود المبذولة من الجميع لاستخراج النتائج فى مواعيدها المحددة.

وقدم مجلس الجامعة، خالص العزاء والمواساة لأسرتى الفقيدين الدكتور محمد السيد عبد الحميد الأستاذ بقسم الآثار المصرية وعميد كلية الآثار، والدكتور محمد نجيب عزام أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب البشرى، داعين المولى أن يتغمدهما برحمته الواسعه وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة حماية المسطحات المائية من البحيرات والأهوار وصيانة السدود
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • اليونسيف تطالب المجتمع الدولي بوضع آلية لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيو: حدث فارق في حياة الشعب المصري
  • الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • العامري يؤكد ضرورة خروج قوات التحالف الدولي من العراق
  • بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب