القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفاد رئيس بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت محيط البلدية، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، كما أطلقت قنابل الصوت باتجاه قاطفي الزيتون في منطقة سهل البقعة غرب تقوع ومنعتهم من جني محصولهم.

وفي سياق متصل، منعت قوات الاحتلال المزارعين من قطف ثمار الزيتون في قرية رمانة المحاذية لجدار الفصل العنصري غرب مدينة جنين، فيما اقتحم مستوطنون قرية قريوت جنوب نابلس، واعتدوا على المزارعين الفلسطينيين خلال جنيهم محصول الزيتون وأجبروهم على مغادرة أراضيهم.

وفي إطار سياسة العقاب الجماعي وعدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني طالب الوزير في حكومة الاحتلال “بتسلئيل سموتريتش”بمنع الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة من قطف ثمار الزيتون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الـ359 للعدوان: شهداء فلسطينيين بالعشرات وتدمير منازل بمحور “نتساريم”

الثورة نت/..
استشهد وأصيب العديد من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ359 من العدوان٠

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب العدو الصهيوني اربعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و118اصابة خلال (الـ 48 ساعة الماضية)، لترتفع حصيلة العدوان الى41586 شهيدا و96210 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن قوات العدو الصهيوني واصلت هدم ونسف المنازل شمال محور “نتساريم” العسكري جنوب مدينة غزة إضافة إلى الاستمرار في نسف المنازل في قرية المغراقة جنوب مدينة غزة.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف منزل يعود لعائلة حرارة قرب مفترق الشعبية بمدينة غزة،بينما قصفت طائرات العدو الصهيوني منزلا قرب مفرق عبد ألعاب بشارع الجلاء ما أسفر عن وقوع إصابات.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الى شهيدين اثنين جراء استهداف منزل يعود لعائلة ابو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع.

واستشهد مواطن فلسطيني وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط مسجد القسام بالنصيرات وسط القطاع.

واصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين في إطلاق نار على خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

ودمر جيش العدو الصهيوني عددا من المنازل في منطقة الفخاري جنوب شرق خان يونس.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يجرف 20 دونمًا من أشجار الزيتون في برطعة بجنين
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • إصابة 3 أشقاء من قرية بكفر الشيخ باشتباه تسمم
  • الـ359 للعدوان: شهداء فلسطينيين بالعشرات وتدمير منازل بمحور “نتساريم”
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • العدو الصهيوني يعتقل ثمانية فلسطينيين في الخليل
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • قوات الاحتلال تنسحب من جبع بعد اعتقال 5 فلسطينيين