دبي – الوطن

في خطوة تمثل تطوراً كبيراً على صعيد التزامه المتواصل بتوفير رعاية صحية شاملة ومتخصصة للمجتمع، أعلن مستشفى كينغز كوليدج عن توسعة محفظة خدماته الطبية عبر افتتاح عيادات جديدة في “بارك هايتس”، بما في ذلك عيادة “معهد كينغز لداء السكري، والغدد الصمّاء، والسمنة” و”عيادة العلاج الطبيعي”. وتم تجهيز العيادات الجديدة ببنية تحتية طبية فائقة الحداثة ومعدات وأجهزة عصرية متطورة، لضمان خيارات العلاج الفعالة للمشكلات المتعلقة بداء السكري، والغدد الصمّاء، والسمنة، وخدمات العلاج الطبيعي ذات الكفاءة والفعالية العالية.

وتضطلع عيادة «معهد كينغز لداء السكري، والغدد الصمّاء، والسمنة» بدور محوري في التصدي للتحديات المُلحة في مجال الرعاية الصحية بالإمارات. ويشهد داء السكري، واضطرابات الغدد الصمّاء، والسمنة ارتفاعاً، ما يفرض تهديدات هائلة تُشكل خطراً على صحة وسعادة المجتمع. ولا تقتصر تأثيرات هذه المشاكل الصحية على الأفراد فحسب، بل وإنما تفرض عبئاً كبيراً على منظومة الرعاية الصحية.

ويقدم مركز العلاج الطبيعي في عيادة “بارك هايتس” مجموعة شاملة من العلاجات، بما في ذلك التلاعب بالأنسجة الرخوة وتحريرها، والتمارين العلاجية، وخدمات إعادة التأهيل الرياضي، والعلاج باللاصق الرياضي “كينسيو” / واللاصق الصلب، وتقنية الخيط، والوخز بالإبرة الجافة، والعلاجات المختلفة بالموجات الكهربائية. كما يتم أيضاً دمج التطورات التكنولوجية ببروتوكولات العلاج من أجل ضمان حصول المرضى على الرعاية المثلى. ويأتي المركز مزوّداً بنادي مجهّز بالكامل.

وقال سعادة “أحمد الطاير”، رئيس مجلس إدارة مستشفى كينغز كوليدج لندن: “تشكل عيادات “بارك هايتس” إضافة حيوية إلى مشهد الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يؤكد التزامنا بالارتقاء بمعايير الرعاية في المنطقة. ومن خلال توفير مجموعة شاملة من الخدمات المتخصصة تحت سقف واحد، فإننا نهدف إلى تزويد المجتمع بخدمات رعاية صحية ميسرة وعالمية المستوى. وتقدم العيادة علاجات مبتكرة ونهج تعاوني من أجل تمكين المرضى من عيش حياة أكثر صحة وسعادة. وتجسد هذه الخطوة تفانينا الراسخ تجاه المجتمع ونتطلع قدماً إلى إحداث تأثير دائم على رفاه السكان الذين نخدمهم”.

وفي حديثه عن الدور الذي ستلعبه العيادات في دعم قطاع السياحة العلاجية، أضاف “الطاير”: “إن التزامنا بتوفير رعاية شاملة للمرضى يتجاوز أبواب عيادتنا ويتخطى الحدود الدولية. نحن نرى أن تلك الإضافات الجديدة ستضطلع بدور فاعل في تحقيق الهدف الطموح لإمارة دبي والمتمثل في استقطاب خمسة ملايين سائح طبي. وما يميزنا هو تفانينا الثابت تجاه المرضى، بدءاً من اللحظة التي يصلون فيها إلى دبي وانتهاءاً بعودتهم آمنين إلى وطنهم. ومن خلال وحدتنا المتخصصة بالسياحة العلاجية وقنواتنا للتواصل الدائم مع المرضى، نسعى إلى سدّ الفجوة في القطاع، وتوفير تجربة سلسة تُعطي الأولوية لرفاه المرضى، سواء كانوا في دبي أو في بلدانهم الأصلية”.

وتعليقاً على إطلاق العيادات الجديدة، قالت “كيمبرلي بييرس”، الرئيسة التنفيذية لـ”مستشفى كينغز كوليدج لندن” في دبي: “يسعدنا الإعلان عن إطلاق عيادة «معهد كينغز لداء السكري، والغدد الصمّاء، والسمنة». إن أمراض السكري، والغدد الصمّاء، والسمنة ليست منتشرة فحسب، بل وإنما يمكنها أن تؤدي أيضاً إلى مجموعة من المضاعفات الصحية الحادة إذا لم يجرِ التعامل معها على نحو فعال. كما نعرب أيضاً عن حماسنا للإعلان عن إطلاق عيادتنا العصرية للعلاج الطبيعي. حيث صُممت هذه العيادة لتوفير خدمات علاج طبيعي متخصصة لأفراد المجتمع، يجري تقديمها على أيدي خبراء مشهورين في الميدان”.

وبدوره، قال البروفيسور “أنيل داوان”، المدير الطبي التنفيذي بشركة «كينغز كوميرشيال» والمدير الطبي للبحث والتطوير في مؤسسة «كينغز كوليدج هوسبيتال إن إتش إس فاونديشن تراست» بلندن: “لقد تشرّفت بحضور مراسم افتتاح هذه العيادات الجديدة. حيث جُهزت هذه العيادات، التي يقوم على إدارتها فريق من الأطباء ذوي الخبرة والمهارة العالية، بمعدات فائقة الحداثة لتوفير خدمات طبية متميزة وتسريع عملية التعافي للمرضى. وتعد هذه المرافق بمثابة شهادة على الرؤية الطموحة لكادر مستشفى كينغز كوليدج لندن بدبي، كما يؤكد تفاني المستشفى الراسخ بتحقيق أعلى معايير التميز على صعيد مخرجات الرعاية الصحية”.

ويُشار إلى أن عيادة “معهد كينغز لداء السكري والغدد الصماء والسمنة” ضمن “عيادات بارك هايتس” التابعة لـ “مستشفى كينغز كوليدج”، مهيأة للاضطلاع بدور حيوي في الحد من الانتشار المتزايد للسكري، واضطرابات الغدد الصماء، والبدانة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتركز إدارة العلاج الطبيعي العصبي على استعادة الوظيفة المفقودة للعضلات، وتحسين التوازن، والتنسيق، والوظائف الحركية الدقيقة، ومساعدة المرضى على المشي والحركة. ويتم وضع خطط علاجية مخصصة حسب احتياجات المرضى الذين يعانون حالات عصبية تنكسية أو صدمات عصبية، مع التأكيد على تعزيز الشعور بالتعاطف، والارتقاء بمستويات التثقيف الصحي، والرعاية الشخصية، والتواصل الشفاف. وفي عالم العلاج الطبيعي العصبي، تتسم رحلة كل مريض بتحديات جسدية ومخاوف عاطفية. ولذلك، يحرص المستشفى على تمكين المرضى من الشروع في رحلة التعافي بكل ثقة.

وبالنسبة للآباء، تتجاوز هذه الرحلة مجرد المراقبة إلى العمل كمشاركين نشطين في تطور الطفل. حيث يصبح التوجيه والتثقيف اللذين يقدمهما الفريق المتخصص للآباء بمثابة أدوات قيّمة تتيح لهم دمجها في روتين حياتهم اليومي لتهيئة بيئة داعمة على النمو والتحسين المستمر لطفلهم. وتتعاون عيادة العلاج الطبيعي في مستشفى كينغز مع الوالدين من أجل فتح آفاق جديدة مفعمة بالأمل لكل طفل، بغض النظر عن التحديات الجسدية التي يعاني منها.

ويتخصص مجال إعادة تأهيل قاع الحوض في مستشفى كينغز كوليدج في تقييم وتشخيص وعلاج المشكلات المرتبطة بعضلات قاع الحوض وأعضاء قاع الحوض (بما في ذلك المثانة، والأمعاء، والرحم). كما ينطوي هذا المجال على طرق جسدية لتقوية و/أو إرخاء عضلات قاع الحوض للمساعدة على تحسين استقرار الجزع والتحكّم بعملية التبول، وحركات الأمعاء، والوظيفة الجنسية. وتدعم دراسة بحثية علاج قاع الحوض باعتباره خياراً علاجياً طفيف التوغل ينبغي اعتماده كطريقة أولية لعلاج مختلف أنماط ضعف قاع الحوض، بما في ذلك مشكلات مثل هبوط الأعضاء في الحوض، وسلس البول أو البراز، والجماع المؤلم.

ويتخصص العلاج الطبيعي لأمراض القلب والجهاز التنفسي بالمستشفى في خدمات إعادة التأهيل والوقاية من المضاعفات الشائعة التي يعاني منها المرضى المصابون بأمراض وإصابات في القلب والرئتين. وعادةً ما يعاني المرضى، بعد الإصابة بمرض قلبي أو الخضوع لجراحة قلبية، من ألم في منطقة الصدر، وتعب وانخفاض في القدرة على تحمل التمارين حتى الشفاء. ويلعب العلاج الطبيعي دوراً مهماً في تحسين حالة المريض، وحركته، وجودة حياته وقوة عضلاته. ويشتمل العلاج على تمارين تنفس عميقة، واستراتيجيات تحكم بالسعال والتنفس، وتقنيات لتقوية العضلات.

ويوجه مستشفى كينغز كوليدج دعوة لأفراد المجتمع لتجربة قوة وكفاءة العلاج الطبيعي في عيادات “بارك هايتس”، حيث تم تصميم خدمات رعاية صحية متخصصة لتعزيز رفاه وصحة المرضى والمجتمع ككل.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العلاج الطبیعی الرعایة الصحیة بما فی ذلک

إقرأ أيضاً:

صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو

#سواليف

كشفت صحيفة “الأخبار” تفاصيل جديدة حول #الكمين الذي نفذه مقاتلو #حزب_الله في بلدة #العديسة #جنوب_لبنان، بعناصر من قوات “إيغوز” في #الجيش_الإسرائيلي لدى محاولتهم التسلل داخل أراضي لبنان.

ونقلت “الأخبار” عن مصادر قولها، إن “قوات الجيش الإسرائيلي أجرت الثلاثاء مناورات استطلاعية في نقاط حدودية عدة، إحداها في خلة المحافر، حيث تقدمت 3 دبابات ميركافا داخل الأراضي اللبنانية لمسافة تقل عن مئة متر، وانتظرت رد فعل لم يأت من حزب الله. وبناء عليه، درست مجموعات استطلاع حزب الله تحركات الجيش الإسرائيلي، ورسمت مسارات توغل متوقعة، وكمنت له فيها”.

وأضافت المصادر، أنه “فجر أمس، تسللت قوات “إيغوز” باتجاه خلة المحافر، حيث كانت تحت انظار مقاتلي حزب الله، ولدى وصولها إلى منزل قريب من الحدود، أمطرها المقاومون بالرصاص والقذائف الصاروخية، قبل أن يتقدموا للاشتباك معها من مسافة قريبة جدا، وسمع المقاومون صراخ الجنود وعويلهم وطلبهم للإسعاف”، وفق المصادر

مقالات ذات صلة أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية  2024/10/03

وتابع تقرير صحيفة “الأخبار” أنه “في غضون ذلك، كانت مجموعات أخرى من المقاومة تمطر مواقع العدو القريبة وخطوط الإمداد المحتملة بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية. وعلى الأثر، وصلت مروحيات لتأمين غطاء جوي للقوات التي وقعت في الكمين، وسحب القتلى والجرحى. فيما واصل المقاومون استهداف تجمعات ونقاط تحشد قوات العدو في كل من ثكنة الشوميرا وشتولا ومسكفعام وكريات شمونة وزرعيت وأفيفيم وأدميت”.

وتابعت الصحيفة أنه “في وقت لاحق، حاول جنود العدو التسلل إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، حيث كان كمين آخر للمقاومين، فوقعت اشتباكات عنيفة أدت إلى خسائر مؤكدة في قوات العدو. وفي المنطقة نفسها، استهدف مقاومو حزب الله ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس، ما أدى إلى اشتعالها ومقتل وإصابة من فيها. كما أمطروا قوة إسرائيلية تحركت شرق بلدة مارون الراس بالرصاص والقذائف ‏الصاروخية”.

“كذلك، باغت المقاومون قوة للعدو الإسرائيلي كانت تحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، وفجروا عبوة خاصة بها وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح. وفي كفركلا، فجر المقاومون عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في خراج البلدة، قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح”، وفق الصحيفة.

وأضافت أنه “في يارون، فجر المقاومون عبوة ناسفة بقوة مشاة حاولت التسلل باتجاه البلدة، من جهة مرتفع السلس، ما أدّى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح. كما استهدف المقاومون بصاروخ موجه قوة للعدو بين العديسة ومسكفعام. ومساء أمس، تحدثت معلومات عن وقوع قوة إسرائيلية في كمين للمقاومة بين المالكية وعيترون، حيث وقعت اشتباكات عنيفة استمرت لفترة من الزمن”.

وكان الجيش الإسرائيلي اعترف أمس الأربعاء بمقتل 8 من جنوده وإصابة 7 بجروح خطيرة خلال اشتباك مع قوات حزب الله جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الصين.. الكشف عن آليات تكوين “الأصوات في الدماغ ” لدى المصابين بانفصام الشخصية
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • الجهاز الوطني للتنمية يفتتح الطريق الخدمي “عقبة بن نافع” في سرت
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • أنغام.. احتفالية جديدة بألبوم تيجي نسيب في الكويت “الموعد والمكان”
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى