قالت مروة فخري، المدير التنفيذ لمؤسسة حياة كريمة، إنهم يعملون على شرح أبعاد القضية الفلسطينية للطلاب الذين يشاركون في تجهز قوافل المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة. 

بث مباشر| الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجنوب سوداني سلفا كير بـ الاتحادية أستاذ اقتصاد: أزمة في الاقتصاد الأمريكي بسبب الدعم الإسرائيلي المتواصل (فيديو) المساعدات لأهالي غزة

وأشارت فخري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنهم يشرحون للطلاب أن كل شيىء يضعونه داخل الكرتونة ستصل إلى أهلنا بقطاع غزة، مضيفة: "قولنا للطلاب يكتبوا اللي في قلبهم على الكراتين التي تصل إلى أهالي غزة".

وأضافت مروة فخري، المدير التنفيذ لمؤسسة حياة كريمة، أن أول دفعة في قافلة المساعدات الثانية وصلت إلى المعبر يوم الخميس، والدفعة الثانية في طريقها الآن، كاشفة أن من بين المتبرعين لأهالي غزة الفئات الأولى بالرعاية. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة

كتب- محمد نصار:


شهد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة "مبادرة اتكلم هنسمعك" والتي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.


شهد الاحتفالية، منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وإبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، ومروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلي، المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.


وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية احتياجاتهم وتوفير الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، واشراكهم في كل الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.


وأضاف محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوي القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم في كل القطاعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.


وأشاد محافظ القاهرة، بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، مشيرًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كل المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

وتضمنت الاحتفالية، عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.


مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • إقبال كبيرة من أهالي الإسماعيلية على شادر لحوم حياة كريمة.. أسعار منافسة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها