نوفمبر 6, 2023آخر تحديث: نوفمبر 6, 2023

المستقلة/- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، إعادة فتح استمارة التقديم الإلكتروني إلى قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية للسنة الدراسية 2024/2023.

وذكرت الوزارة، في بيان ورد للمستقلة، ان “استمارة التقديم الإلكتروني إلى قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية للسنة الدراسية 2024/2023، تمت إعادة فتحها مرة أخرى، وشمولهم بالتقديم الى الجامعات كافة بتخصصاتها الأكاديمية والتقنية حسب الاختصاص المناظر والقريب على وفق رغبتهم والحدود الدنيا للوجبة الأولى”.

وبهذا الصدد، تدعو دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الطلبة غير المتقدمين مسبقاً الى الاستمارة التي تضمنت الكليات والاقسام الاكاديمية، بـ”التقديم الى الاستمارة الالكترونية الخاصة بالقناة عبر بوابتها الإلكترونية (www.dirasat-gate.org) والاطلاع على ضوابط التقديم المثبتة في بوابة التقديم”.

وأشار البيان الى، أن “التقديم سيستمر إلى غاية يوم السبت الموافق 2023/11/11”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لكافة المراحل الدراسية، على أن يبدأ الإعلان بتاريخ 3 يوليو المقبل للكشف عن نتائج الصف الثاني عشر في تمام الساعة العاشرة صباحا، وكذلك نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في تمام الساعة الرابعة مساء.

وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن بتاريخ 4 يوليو في تمام الساعة العاشرة صباحا، ومن الصف الأول إلى الرابع في تمام الساعة الرابعة مساء.

وأوضحت المؤسسة أنه بإمكان الطلبة الحصول على النتائج وطباعتها، بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءا من الساعة الثامنة مساء ولغاية الساعة 12 صباحا بحسب الصفوف والبرنامج الزمني تبعا لذلك.

ودعت المؤسسة أولياء الأمور إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ese.gov.ae بهدف التعرف على معاييرها، ومدى تقدم التحصيل الأكاديمي لأبنائهم وفقا لذلك.

وكانت المؤسسة أعلنت مؤخراً عن موعد اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية حيث تبدأ الاختبارات التعويضية بتاريخ 20 يونيو وتستمر لغاية 26 يونيو 2024.

وتبدأ اختبارات الإعادة لنهاية العام الدراسي من 8 يوليو المقبل وتستمر لغاية 12 يوليو 2024 إذ تستهدف الاختبارات التعويضية الطلبة في الصفوف الثالث ولغاية الثاني عشر الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار، فيما تستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر، حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي STEM والتربية الخاصة
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024
  • توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية