شباب لا يتجاوز أعمارهم 25 عاما، قرروا منذ اليوم الأول لوصول مصابي غزة إلى مستشفيات العريش بشمال سيناء، زيارتهم للتعرف على احتياجاتهم والمرافقين لهم من أهالي القطاع، والعمل على تلبيتها فورا.

أماني حنفي: المصابون وصلوا دون أمتعة

وقالت أماني حنفي، إحدى المسؤولات عن مجموعة من المتطوعين في شمال سيناء، وأمين مساعد لجنة العمل الجماهيري في حزب مستقبل وطن، إنه مع وصول المصابين إلى مستشفى العريش انتقلوا إلى المستشفى لمعرفة احتياجاتهم اليومية والعمل على توفيرها.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن معظم احتياجات الأسرة كانت تتلخص في الملابس، خاصة للأطفال، لأنه تم نقلهم من المستشفيات في قطاع غزة دون أمتعة، مشيرة إلى أن توفير الملابس كان أمرا ضروريا، خاصة مع بدء فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في المساء بشكل كبير

وأكدت أن العديد من المؤسسات المختلفة، وفرت بالفعل مواد غذائية أو أدوية إلا أنه كان هناك احتياج شديد للملابس لمصابي غزة والمرافقين من أسرهم المتواجدين في المستشفى وفي بعض الأماكن الأخرى.

طه خالد: عملنا متواصل لتوفير المساعدات لأهالينا الفلسطينيين

وقال طه خالد إبراهيم، أحد الشباب المتطوعين في مدينة العريش، إن عملهم على توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية ما زال مستمرا حتى الآن وبشكل يومي، سواء بالعمل على إدخال المساعدات عبر معبر رفح البري أو متابعة من وصلوا إلى مدن محافظة شمال سيناء.

وأضاف: «هذا ليس تفضلا منا أو مساعدة، ولكن واجبنا تجاه أشقائنا الفلسطينيين ودورنا الذي تعمل مصر على تنفيذه على أكمل وجه»، مناشدا شباب العريش الالتحام مع مؤسسات التحالف الوطني والهلال الأحمر للتطوع في تجهيز المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفي العريش مصابي غزة إسعاف العريش معبر رفح الحرب علي غزة

إقرأ أيضاً:

بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء، البدء في تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البريصان في قرية المنبطح بمركز الحسنة بوسط سيناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محمد، محافظ شمال سيناء.

ومن جانبه، أكد المحافظ، أنه تم تشغيل المحطة بعد التوريد والتركيب، وذلك لتوفير مياه الشرب لأهالي التجمع والمنطقة المحيطة.

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن توفير مياه الشرب بمختلف التجمعات والقرى يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تنمية المجتمع بشمال سيناء وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • فوز شباب الزمالك على أبناء سيناء في مباراة ودية
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يضع أكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعريش
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»