لجريدة عمان:
2024-07-08@01:24:49 GMT

شركة إيلون ماسك تطلق روبوتا للدردشة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

شركة إيلون ماسك تطلق روبوتا للدردشة

سان فرانسسكو "د.ب.أ": تنافس الشركة الناشئة " اكس. ايه اي" المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك الآن تطبيق " تشات جي بي تي" بعدما أطلقت روبوتا للدردشة يحمل اسم " جروك"مطلع الأسبوع قبل مؤتمر لشركة " اوبن ايه اي".

ومع ذلك، فإن تطبيق جروك متاح فقط لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة. ويتعين على المستخدمين أولا الاشتراك في الباقة الأكثر تكلفة، التي تتكلف 16 دولارا شهريا في أمريكا ونحو 19 يورو في ألمانيا على منصة " اكس" (تويتر سابقا).

ويمكن لتطبيق الدردشة الوصول المباشر للمعلومات الحالية من منصة أكس، حسبما أوضحت شركة اكس. ايه بي خلال الاعلان عن إطلاق البرنامج. كما يجيب تطبيق جروك على أسئلة ذات طبيعة استفزازية أكبر، ترفض معظم الأنظمة الأخرى الاجابة عليها بناء على الذكاء الاصطناعي.

ويمكن لتطبيقات الدردشة مثل "تشات جي بي تي"، الذي طورته شركة أوبن ايه اي، تشكيل نصوص بالمستوى اللغوي للانسان. والمبدأ وراء ذلك هو أن التطبيقات يمكن أن تقدر كلمة بكلمة كيف يجب استمرار الجملة. ويتم تدريب النماذج من خلال مجموعة كبيرة من النصوص.

ويذكر أن ماسك نفسه كان مشاركا في تأسيس شركة اوبن ايه اي، ولكنه انسحب بعد ذلك. وانتقد ماسك، الذي يترأس أيضا شركة تسلا للسيارات الكهربائية، حقيقة أن شركة "أوبن ايه اي" أصبحت تسعى للربح الآن بدلا من نواياها الأولية بأن تكون غير ربحية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ایه ای

إقرأ أيضاً:

أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر

تقدم Uber Boat هذا الصيف مجموعة من الخدمات الجديدة في أوروبا لتعزيز خيارات التنقل السياحي.

ابتداءً من شهر أغسطس، سيكون Uber Yacht متاحًا في إيبيزا. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين حجز يخت خاص مسبقًا لليوم عبر تطبيق Uber. يغادر يخت Uber يوميًا من إيبيزا تاون مارينا الساعة 12 ظهرًا، ويمكنه استيعاب مجموعات تصل إلى ثمانية أشخاص ويبلغ سعره 1600 يورو. تشمل الرحلة التي تستغرق ثماني ساعات ربانًا شخصيًا، وزجاجة من الشمبانيا، ووجبات خفيفة من مصادر محلية، مع النقل من وإلى اليخت.
وفي يوليو، ستطلق أوبر خدمة نقل مائي جديدة في البندقية. سيتمكن المستخدمون من استدعاء "قارب ليمو" عند الطلب من خلال تطبيق أوبر للتنقل في بحيرة البندقية. الخدمة، بسعر يبدأ من 120 يورو للرحلة الواحدة، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ستة أشخاص وستكون متاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

ومن المقرر أن تتوسع Uber Boat أيضًا في اليونان في وقت لاحق من شهر يوليو، حيث تمتد الخدمات من ميكونوس إلى أثينا وكورفو وسانتوريني. وستمكن هذه الخدمة الزوار من السفر إلى وجهات مختلفة مثل النوادي الشاطئية والخلجان النائية.

في باريس، يمكن للزوار حجز قارب كهربائي بالكامل للقيام برحلة بحرية خاصة من أوبر، وهي جولة خاصة مدتها ساعة واحدة على نهر السين. ستوفر هذه الخدمة إطلالات على المعالم مثل نوتردام ومتحف اللوفر وبرج إيفل.


وتستجيب هذه الخدمات الجديدة للطلب المتزايد على خيارات التنقل التي تقدمها أوبر في المناطق السياحية الأوروبية الساخنة.

وتشير البيانات الصادرة في صيف 2023 إلى أن الاستخدام الدولي لخدمات أوبر ارتفع بنسبة تصل إلى 55% في مناطق مثل اليونان وإسبانيا. استخدم أكثر من 6.5 مليون عميل دولي تطبيق أوبر في الوجهات الشهيرة في أوروبا الصيف الماضي، مع قيام أكثر من 800 ألف شخص بفتح التطبيق في إيبيزا وحدها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلن عن إطلاق SpaceX خلال 4 أسابيع
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"