شفق نيوز/ أعلنت وزارة التربية العراقية، يوم الإثنين، اتخاذ جملة من الإجراءات التي تتعلق بتحصين المؤسسة التربوية من التنافس الانتخابي.

وقال المُتحدّث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن "الوزارة قررت التعاون مع المفوضية العليا المُستقلة للإنتخابات على مستوى تهيئة المدارس وتعاون الهيئات التربوية المُكلفة في الانتخابات، كما قررت منع الترويج والتعبئة ودخول المرشحين داخل المؤسسات التربوية حسب توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء".

واشار الى "إيقاف التعيينات ودفعها لما بعد الانتخابات منعاً للضغوط السياسية وحرصاً على سلامتها لضمان حقوق التنافس بين الخريجين بعدالة دون مزايدات او وعود انتخابية".

كما قررت الوزارة وفقاً للمتحدث باسمها، "إيقاف التنقلات وحركة الملاكات التربوية لقطع الطريق أمام استغلالها سياسياً خلال فترة الانتخابات وضماناً لسير استقرار العام الدراسي".

وختمت الوزارة بأنها "مؤسسة علمية ضمن اطارها التربوي، وتعمل على وضع حلول لتحدياتها الرئيسية، ضماناً للتخفيف من حدّة التراكمات التي تحتاج الى متابعة متواصلة، حيث تشهد تحسناً بشكل تدريجي وفقاً للخطط الوزارية والحكومية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي التربية العراقية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه، لأجل 182 و364 يوما، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

وتعرّف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة، لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتبلغ قيمة الطرح الأول، بحسب موقع «المركزي»، نحو 30 مليار جنيه، لأجل 182 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 25 مليارا، لأجل 364 يوما.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي.

يشار إلى أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري كانت قد قررت في اجتماعهـا الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • قرار عاجل من "وادا" ضد رمضان صبحي
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025