تفاعل أعضاء مجلس الأمة مع ما نشرته «الراي» اليوم نقلاً عن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل المانع من قرار «إعادة النظر في وقف الابتعاث للأردن ومصر للتخصصات الطبية»، حيث ثمنوا الخطوة التي تأتي تحقيقاً للمبدأ العداولة والمساواة.

وفي هذا الإطار، ثمن النائب متعب الرثعان جهود الوزير المانع، في شأن قراره إعادة دراسة قرار وقف الإبتعاث للأردن ومصر«، متمنياً»أن يكون لصالح مستقبل أبنائنا الطلبة".


وقال: «بعد التواصل مع وزير التربية والتعليم العالي أكد بإعادة دراسة قرار وقف الابتعاث للأردن ومصر على وجه السرعة لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة».

كذلك ثمن النائب فهد بن جامع دور الوزير عادل المانع بإعادة دراسة القرار في شأن «وقف الإبتعاث للأردن ومصر» تحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة.

ومن جهته قال النائب محمد هايف إن «إعادة الوزير النظر في وقف الابتعاث قرار يشكر عليه، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يتحدث عن “معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر” ويثير تفاعلا

الإمارات العربية – أثار المستشار الرئاسي الإماراتي أنور قرقاش، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بتدوينة له تحدث فيها عن “معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر”.

وفي حسابه على منصة “إكس”، كتب قرقاش: “من حرب غزة والسودان إلى أوكرانيا، والانتخابات المحورية في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر”.

وتابع قرقاش: “وفي أولويتنا العربية والإقليمية، لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية والاستثمار في الازدهار المشترك، عربيا وإقليميا لا بديل عن الحوار والتواصل والتعاون”.

وتفاعل نشطاء على منصة “إكس” مع منشور الرئيس الإماراتي، حيث علق أحدهم معلقا: “لذلك نحن كعرب بحاجة إلى حوار جدي ومعمق يجلس فيه الجميع إلى طاولة واحدة لنقرر فيه كيف نحمي أنفسنا من كل هذه المتغيرات السريعة التي من المتوقع أن تؤثر علينا بشكل أو بآخر، إضافة إلى تحقيق مصالحة حقيقية بين كافة البلاد العربية وتعزيز الشراكة العربية الواحدة”، وأضاف آخر: “حقا العالم يحتاج إلى هدنة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • النائب ياسر الهضيبي يثمن جهود مصر للحفاظ على وحدة السودان
  • سؤال برلماني حول مؤهلات وزير التعليم
  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • بكت متأثرة.. أصالة بموقف يحدث تفاعلاً في ليلة وردة
  • وزير التعليم يتابع عملية سير امتحانات الثانوية العامة في مصر: جهود وتنظيم
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • النائب العام يوجه بإعادة التحقيق بوفاة شاب بعد تعذيبه من قبل أمن مأرب
  • أنور قرقاش يتحدث عن “معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر” ويثير تفاعلا