أكد المرشد الإيراني علي خامنئي لدى لقائه رئيس الحكومة العراقية أن بإمكان العراق كدولة مهمة بالمنطقة لعب دور خاص داعيا لضرورة تكثيف الضغوط السياسية على أمريكا وإسرائيل "لوقف القتل".

وثمن المرشد الإيراني آية الله خامنئي لدى استقباله رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مواقف العراق الأخيرة في دعم غزة، واصفا إياها بـ"القوية والجيدة" داعيا إلى ضرورة "تكثيف الضغوط السياسية على أمريكا واسرائيل لوقف قتل الفلسطينيين".

إقرأ المزيد السوداني من طهران: قرار جر المنطقة إلى حرب شاملة بيد الطرف الذي يمارس العدوان على غزة

وأضاف المرشد الإيراني أن "بإمكان العراق كدولة مهمة في المنطقة لعب دور خاص في هذا المسار، وأن الولايات المتحدة تتدخل بشكل مباشر في الحرب الدائرة".

وشدد خامنئي على أن "الكيان الصهيوني لم يكن بامكانه مواصلة القتال لولا الدعم العسكري السياسي الامريكي له"، منوها بأن "واشنطن تعتبر شريكة الصهاينة في جرائمهم ضد غزة".

بدوره أكد السوداني أن العراق حكومة وشعبا وأحزابا، يقف في الصف الأمامي المناصر لسكان غزة وبأن بلاده تبذل جهودا سياسية كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي طوفان الأقصى علي خامنئي محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من خامنئي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

في أول تعليق من المرشد الإيراني آية الله خامنئي على الهجوم الإيراني، قال عبر صفحته الرسمية على منصة «إكس» بعد دقائق من الضربة الإيرانية التي استهدفت إسرائيل: «نصر من الله وفتح قريب.. النصر حليف أهل الحق».

ونشر «خامنئي» صورًا من لقاءاته المتعددة مع قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني والذي اغتالته الولايات المتحدة في 2020، ولقطات أيضًا من لقاءاته مع إسماعيل هنية وصورًا للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ثم أظهرت اللقطات الضربات الإيرانية ضد إسرائيل ومشاهد من خطابات سابقة لـ«خامنئي».

النّصر حليفُ أهل الحق.. pic.twitter.com/r3sIuMS211

— الإمام الخامنئي (@ar_khamenei) October 1, 2024 الحرس الثوري: الصواريخ الإيرانية جاءت ردًا على مقتل نصرالله وهنية 

وقال الحرس الثوري الإيراني في أول تعليق على الهجوم الإيراني على إسرائيل، إن طهران ستضرب تل أبيب مجددًا إذا ردت على صواريخها، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ الإيرانية جاءت ردًا على مقتل حسن نصرالله وإسماعيل هنية وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفروشان، وأنه جرى إطلاق عشرات الصواريخ البالستية تجاه إسرائيل، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وافق على قرار استهداف إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • المرشد الأعلى علي خامنئي يصلي بالكفن (صورة)
  • أول تعليق من خامنئي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • عاجل - "رويترز": نقل علي خامنائي المرشد الإيراني إلى مكان آمن
  • الأولى منذ 4 أعوام.. «خامنئي» يلقي خطبة في صلاة الجمعة
  • العراق وقطر يشددان على تكثيف العمل لوقف العدوان على لبنان وغزة
  • العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني
  • ‏نعيم قاسم يعزي المرشد الإيراني علي خامنئي برحيل حسن نصر الله
  • السوداني ورشيد يؤكدان على حشد الجهد الدولي لوقف الأعمال العدوانية ضد فلسطين ولبنان
  • السوداني”حزين” على مقتل سيده نصرالله ويؤكد على دعم حزبه خدمة للمشروع الإيراني
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان