أكدت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية على استكمال جميع استعداداتها المبكرة لضمان سير الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

ومن المتوقع أن يتوجه قرابة نصف مليون طالب وطالبة من مراحل التعليم العام في المنطقة إلى قاعات المدارس ابتداءً من صباح يوم الأحد المقبل لأداء الاختبارات، التي ستستمر على مدى أسبوع.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يستقبل مجلس إدارة جمعية "تأثيث" بمناسبة انطلاق أعمالهامؤتمر "الأمن الغذائي" بالأحساء.. بناء نظام مبتكر يحقق الاستدامة البيئية

وقامت إدارات المدارس في المنطقة ومحافظاتها بتهيئة البيئة المناسبة لأداء الاختبارات بسلاسة وهدوء، حيث تم تجهيز قاعات الاختبارات وإعداد جداولها وغرف التحكم ”الكنترول“، بالإضافة إلى الارشادات الصحية وما يختص بجانب الأمن والسلامة والتوجيه الطلابي.

جاهزية المجتمع التعليمي

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، على تأكيدات مدير عام التعليم بالمنطقة، الدكتور سامي العتيبي، بضرورة جاهزية المجتمع التعليمي لاستقبال فترة الاختبارات وتقديم الدعم اللازم للطلاب والطالبات لضمان جودة أداء الاختبارات.

وأشار إلى التركيز على الدعم النفسي والمعنوي للطلاب والطالبات، حيث تم تخصيص خدمة استشارية عبر برنامج ”webex“ للإجابة على أسئلة واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بما في ذلك قضايا القلق وطرق التعامل معها قبل وأثناء الاختبارات. وبالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم برنامج ”مهارات الاستذكار الجيد“ من قبل وحدة الرعاية الطلابية لتعزيز مهارات الطلاب في التذكر والاستيعاب.

استعدادات مبكرة للاختبارات الدراسية في الشرقية استعدادات مبكرة للاختبارات الدراسية في الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

ولفت إلى أهمية دور إدارة الإعلام والاتصال في نجاح الاختبارات، حيث تم إطلاق حملة إعلامية لتهيئة المجتمع والطلاب والمعلمين ونشر الروح الإيجابية والحماس من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

يذكر أنه تم بدء إجراء الاختبارات العملية للطلاب في مدارس تعليم الشرقية في بداية هذا الأسبوع، وفقًا للمواد المحددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام التعليم في الشرقية تعليم الشرقية

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفة

أكدت أمانة المنطقة الشرقية، أنها تعمل على دعم سلامة البيئة، وتحسين المشهد الحضري، وتطوير المنتزهات والحدائق العامة والتخلص من النفايات، وذلك من خلال إبرام العقود مع الشركات الاستثمارية؛ لتدوير المخلفات الصلبة لأنقاض المباني، وإعادة تدوير المخلفات العضوية واستخراج الأسمدة التي تدعم توسع المسطحات الخضراء.
وأشارت إلى عقد شراكات لإدارة منظومة الملابس المستخدمة، بالتعاون مع جمعية البر الخيرية؛ لدعم القطاع الثالث "غير الربحي"، وإبرام العقد الاستثماري لجمع ونقل الهياكل والسيارات التالفة، وذلك ضمن جهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية، ومواكبة توجهات المملكة في تعزيز السلامة البيئية، وأهداف رؤية المملكة 2030.طرح فرص استثمارية متنوعةوقالت الأمانة: إنها طرحت مجموعة من المواقع والفرص الاستثمارية التي تساعد في تطوير المنتزهات والحدائق والمعالجة والتخلص من النفايات بأنواعها المختلفة كالزيوت والنفايات الإلكترونية والبطاريات وغيرها، والتي تواكب خصوصية المنطقة الشرقية كونها مركزًا للطاقة والصناعات التحولية المختلفة، حيث تدعم هذه الشركات صناعة الطاقة والغاز والصناعات المرتبطة بها وذلك بالتعاون مع المراكز البيئية المعتمدة.
أخبار متعلقة الشرقية.. إنجاز مشاريع تنموية تهدف لتغطية 90% من الأحياء25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمنواتفقت الأمانة على إطلاق أكبر مشروع استثماري من نوعه لتدوير النفايات مع إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة "سرك"، بمساحة تقارب مليون و 600 ألف متر مربع.
ودأبت الأمانة على دعوة عموم المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الفرص الاستثمارية والاستفادة منها من خلال التواصل مع مركز التميز الاستثماري، أو الدخول على المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية "فرص".

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
  • خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • الشرقية.. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفة
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • بتوجيه أمير الشرقية.. تدشين حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • الركراكي : مسرورون باللعب بالجهة الشرقية ولقاء الجمهور الشغوف بهذه المنطقة
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات "إخاء" لدعم استقرار الأيتام
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة