أعلنت مجموعة إيدج، إحدى المجموعات المتخصصة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن استحواذها على حصة أغلبية قدرها 52% في شركة “أنافيا” السويسرية المتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع أنظمة الإقلاع والهبوط العمودي متعددة الاستخدامات التي يصل وزنها إلى 750 كجم والقدرات المرتبطة بها.

وسيدعم هذا الاستحواذ إيدج لتتبوأ مركز الريادة في هذا المجال عالي التخصص.

وتنتج “أنافيا” مجموعة رائدة من المروحيات غير المأهولة لمهام متعددة مثل المراقبة والاستطلاع والتفتيش ورسم الخرائط والشحن، والتي يمكن تعديلها لتتناسب مع مجموعة ايدج المتكاملة من القدرات الجوية والبرية والبحرية. وتركّز المجموعة بشكل رئيسي على تطوير الأنظمة المستقلة.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج:” يعد الاستحواذ على حصة أغلبية في أنافيا خطوة هامة ضمن إستراتيجية مجموعة إيدج لتعزيز قدراتها المتقدمة في مجال الطائرات ذاتية القيادة، حيث تعمل باتقان على توسيع محفظتها من الأنظمة والحلول متعددة المجالات، إلى جانب تعزيز صادراتها العالمية ” .

وأضاف ” أن هذه الصفقة ستمكّننا من الاستفادة من خبرات “أنافيا”الواسعة في تطوير مروحيات غير مأهولة عالية الجودة ومتقدمة تقنيًا لاستكمال مجموعتنا الحالية من الطائرات المستقلة، وسلاسل التوريد القائمة، لتتبوأ مجموعة ايدج مركز الريادة في هذا المجال. كما ستسمح الصفقة لـشركة “أنافيا” الاستفادة من إمكانيات ايدج الهائلة، والفرص الواعدة التي تُوفرها لتعزيز الابتكار في المجالات ذات الصلة بالمجموعة على نحو مستدام”.

وتوظف “أنافيا” فريقًا من الخبراء المتمرسين في مجال الطائرات ذاتية القيادة، من ذوي الاختصاص في المواد المركبة والميكاترونكس وصيانة الطائرات واختبار الطيران وهندسة البرمجيات.

وقال جون أندري يورج، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة “أنافيا”: ” سنعمل مع إيدج على إعادة تحديد الإمكانيات في هذا المجال الحيوي، وتقديم حلول رائدة لتلبية المتطلبات المتطورة لكل من القطاعين العسكري والمدني، إذ تتوافر الإمكانات الكبيرة والهائلة لديها. وبينما نستكشف أوجه التعاون المشترك، نرتقي معًا في مجالنا، ونواصل الاعتماد على الخبرات الواسعة والفريدة التي شهدت تحوّل “أنافيا” السريع إلى شركة رائدة في إنتاج الطائرات المستقلة الفائقة سويسرية الصنع”.

وقال إيشان ساهغال، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة “أنافيا”: “ نشعر بالفخر تجاه هذه الشراكة الرائدة والانضمام إلى أسرة مجموعة إيدج. إن ذلك من شأنه أن يمكّننا من تفعيل التعاون المشترك حول تطوير منصات المروحيات غير المأهولة، مما يمثل علامة فارقة في مجال الطيران المستقل. كما تعكس التزام “أنافيا” بدعم الابتكار التكنولوجي وإحداث ثورة في مستقبل أنظمة المروحيات غير المأهولة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجموعة إیدج فی مجال

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا

مصر – تواصل مصر مشاركاتها في اجتماعات ولقاءات مجموعة “بريكس”، بعد انضمامها رسميا إلى عضوية هذه المنظمة مطلع العام الجاري.

ومن المقرر أن يشارك وزير العمل المصري محمد جبران، في الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بمجموعة “بريكس”، الذي يعقد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بمدينة سوتشي الروسية.

ويشارك الوزير المصري في الاجتماع بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، وخلاله سيتم بحث ومناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالعمل والإنتاج. وستنعقد الفعاليات بحضور: مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الاعضاء لمجموعة بريكس: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران، وغيرها.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل المصرية صدر اليوم الأحد، من المقرر أن يتحدث جبران، في مداخلات بشأن مجموعة من المحاور منها “التدريب المهني وربطه بإحتياجات سوق العمل”، و”برامج الحماية الإجتماعية للعاملين”، و”تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها”، وغيرها من قضايا العمل.

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، إن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية مؤتمر الفيديو، في إجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الإجتماع الوزاري.

وانضمت مصر رسميا إلى تجمع بريكس مطلع العام الجاري، ويضم التجمع 11 دولة كبرى، منها:روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

ويعتبر تجمع بريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا للثقل الاقتصادي لدوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ترحب بما ورد في تقرير بعثة تقصي الحقائق المستقلة التابعة للأمم المتحدة
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيّرة مدمجة ذات “رؤية حاسوبية” لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ
  • مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • “المستقلة للانتخاب”: إغلاق صناديق الاقتراع الساعة الـ7 مساءً دون تمديد
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • مجموعة “شاندراماري” تفتتح مطعم “زوردار”