موقع 24:
2024-07-06@18:33:36 GMT

الكرملين ينفي ترشح بوتين "رسمياً" لولاية رئاسية جديدة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

الكرملين ينفي ترشح بوتين 'رسمياً' لولاية رئاسية جديدة

نفى الكرملين، اليوم الإثنين، تقارير إخبارية تفيد بترشح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لولاية رئاسية جديدة في 2024.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يصدر إعلاناً أو تصريحات بشأن ترشحه لولاية رئاسية جديدة، وإن الحملة لم تعلن ذلك بعد". وأضاف لدى سؤاله عن تقرير حصري نشرته وكالة رويترز، عن اتخاذه قرار الترشح "الرئيس لم يدل بأية تصريحات، والحملة لم تعلن رسمياً بعد".

وفي وقت سابق، قالت 6 مصادر لرويترز إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر خوض الانتخابات الرئاسية في مارس (آذار) المقبل، وهي خطوة من شأنها أن تبقيه في السلطة حتى عام 2030 على الأقل.

Russia's Putin to stay in power past 2024: Sources https://t.co/V5LFZZCxlQ pic.twitter.com/bMcHe82fsW

— CNA (@ChannelNewsAsia) November 6, 2023

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب حساسية الأمر، إن أنباء قرار بوتين بدأت تتواتر وبدأ مستشارون في الإعداد للحملة. وقال أحد المصادر وهو مطلع على الخطط "القرار تم اتخاذه.. سيترشح". وقال مصدر آخر إن تلميحاً مدروساً عن الأمر سيرد خلال أسابيع قليلة، في تأكيد لتقرير نشرته صحيفة "كوميرسانت" الشهر الماضي.

وقال مصدر آخر على دراية أيضاً بما يدور في الكرملين، إن القرار اتخذ وإن مستشاري بوتين يعدون لمشاركته في الانتخابات، كما قالت 3 مصادر أخرى إن "القرار اتخذ بالفعل، وإن بوتين سيترشح في الانتخابات الرئاسية".

وبالنسبة لبوتين، الذي تظهر استطلاعات رأي أنه يتمتع بنسبة تأييد تصل إلى 80% داخل روسيا، فالانتخابات مجرد إجراء شكلي إذا ترشح، إذ أنه يحظى بدعم الدولة ووسائل الإعلام الرسمية، ومع عدم وجود معارضة قوية فمن شبه المؤكد فوزه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استعداد بلاده لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا، وحل الأزمة الراهنة دون خسائر، وذلك من خلال تحقيق عدة شروط.

وقال الرئيس الروسي، في كلمته اليوم، خلال مؤتمرٍ صحفيِّ مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، والذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "ناقشنا مع رئيس وزراء المجر، سبل التعاون بين البلدين وعدد من القضايا الجوهرية بالمنطقة".

وتابع "بوتين": "ندعو إلى إنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا، ومن شروط ذلك خروج القوات الأوكرانية من دونتسك، خيرسون، وزابوريجيا"، مؤكدًا: "نبحث سبل الوصول لحل لهذه الأزمة بدون أي خسائر".

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا