قد يرى بعض الأناس غير العاملين في قطاع الموضة أو حتى العاملين فيه على حد سواء بعض ابتكارات أو إبداعات مصممي الأزياء المختلفين على أنها حركة خاطئة أو خطوة ناقصة أو سوء تقدير أو قلة احترام يمس بشخص أو بلد أو ثقافة أو كائن حي معين حتى، ومنذ حادثة المصممة موالولا التي وضعت علم المملكة العربية السعودية على تنورة "ميني" ووصولا إلى الفراشات التي دفعت المصمم "جون تاكاهاشي" (Jun Takahashi) والمدير الإبداعي لدار أزياء (Undercover) لتقديم اعتذار بسبب استخدامه فراشات على قيد الحياة في عرض أزيائه الأخير فإليكم تفاصيل الموضوع.

اقرأ ايضاًالملكة رانيا تعتمد بدلة باللون الرمادي خلال لقائها عدد من مسؤولي اليونسيفإبداع يقف خلفه مصمم قلق "جون تاكاهاشي"

غير المصمم "جون تاكاهاشي" رأيه بشأن استعمال الفراشات في الموضة ونقل هذه الرسالة إلى مؤيدي حقوق الحيوان من العديد من المنظمات المختلفة، فبعد تقديمه فساتين مبهرة ومزينة بفراشات حية على مدرج علامة (Undercover) لموسم ربيع وصيف 2024 للملابس الجاهزة الشهر الماضي خلال أسبوع الموضة في باريس، تعهد المصمم بعدم استخدامها مرة أخرى.

 وجاء ذلك أثرا لمناشدات ومطالبات عديدة من قبل جماعة تعنى بالمعاملة الأخلاقية للحيوانات، وجائت هذه المناشدات من قبل ممثل منظمة "بيتا" PETA، ليجيب مؤسس الدار ومديرها الإبداعي في العاشر من أكتوبر برسالة صادقة إليكم مفادها.

قال " جون تاكاهاشي" إنه توصل إلى الفكرة المتمثلة في جعل الفراشات ترفرف حول الورود الاصطناعية داخل فستان شفاف، لكنه في الوقت نفسه كان قلقا بشأن الفراشات، وأوضح كيف أن ظهور فراشة بيضاء بجانبه بعد جنازة جدته قبل 20 عاما جعلته "سعيدا للغاية" وكان مطمئنا لقربها، وقال إن منذ ذلك الحين إن الفراشات غالبا ما تأتي إلى جانبه وتطير بالقرب منه لفترة من الوقت.

اقرأ ايضاًإطلالة الملكة كاميلا من ديور تخطف الأنظار وقلادة الملكة إليزابيث تزين طلتها

وعلى الرغم من ذلك، قال تاكاهاشي إنه كان قلقا على الفراشات التي تم استخدامها، نظرا لرغبته في أن تكون "آمنة وبصحة جيدة"، فقد تم طلبها من شركة تستخدم طريقة أخلاقية لتربية الفراشات وقبل العرض، تم منحها مساحة واسعة، حيث يمكنها التنفس والتحليق. وبعد نهاية العرض، تم إطلاق سراحها في الحديقة. "ولكن في نهاية المطاف، كما قلت، أو كما اعتقدت في مكان ما في قلبي، كان هذا الفعل لا يزال خطأ"، كتب تاكاهاشي إلى منظمة "بيتا".

مع أسفه لأنه حاصر فراشات يمكنها الطيران بحرية في السماء، وعد مؤسس Undercover بأنه لن يستخدم الفراشات أو الحيوانات الحية الأخرى في إبداعاته مرة أخرى.

وقبل ختم الرسالة، قال تاكاهاشي: "من فضلكم لا تترددوا في إبلاغنا بالمزيد حول هذا الموضوع لأننا نريد أن نتعلم التصرف بشكل أفضل. وأدعو الله أن تأتي الفراشات إلى جانبي مرة أخرى."
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فراشات حقوق الحيوان بيتا تصميم الأزياء

إقرأ أيضاً:

فيلم جوازة توكسيك يحقق 353 ألف جنيه بشباك التذاكر في ثاني أيام عرضه

انطلق عرض فيلم جوازة توكسيك للفنان محمد أنور في دور العرض؛ لينضم إلى قائمة الأفلام المعروضة في السينما مع موسم أفلام عيد الأضحي وهم «ولاد رزق 3، واللعب مع العيال، وعصابة الماكس، وأهل الكهف».

إيرادات فيلم جوازة توكسيك في ثاني أيام طرحه

وأوضح مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي، لـ«الوطن»، أنّ فيلم جوازة توكسيك للفنان محمد أنور حقق أمس في ثاني أيام طرحه بدور العرض إيرادات بلغت 353 ألفًا و104 جنيهات، في زيادة ملحوظة بشباك التذاكر، محتلًا المركز الرابع.

قصة وأبطال فيلم جوازة توكسيك

وتدور أحداث فيلم جوازة توكسيك، في إطار كوميدي، حول قصة حب فريدة والتي تُجسّدها ملك قورة، وكريم الذي يجسده الفنان محمد أنور بعد تعرضهما إلى سوء تفاهم في دبي.

وينتمي كل منهما إلى طبقة اجتماعية مختلفة عن الآخر ما ينشأ عنه العديد من المواقف  الكوميدية، وهو من بطولة محمد أنور، وهيدي كرم، وملك قورة، وليلى علوي، وتامر هجرس، وآخرين، وهو من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد.

 

مقالات مشابهة

  • جوازة توكسيك يتخطى الـ 353 ألف جنيه في ثاني أيام عرضه بالسينمات
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • فيلم جوازة توكسيك يحقق 353 ألف جنيه بشباك التذاكر في ثاني أيام عرضه
  • بسبب الاتفاق الأخير.. جدل واسع بين الحكومة اليمنية والحوثيين
  • كيف طارت مجموعة من الفراشات مسافة 2600 ميل عبر المحيط الأطلسي من دون توقف؟
  • إيرادات فيلم جوازة توكسيك في أول أيام عرضه بالسينمات
  • تفسير حلم الفراشات في منام العزباء.. لقاء أم فراق؟
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • إسلام إبراهيم يعلن انتهاء تصوير مسلسل «روح جدو» (فيديو)
  • قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة