صحيفة اليوم:
2024-09-19@15:46:44 GMT

فرنسا ترسل 3 طائرات مساعدات إلى غزة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

فرنسا ترسل 3 طائرات مساعدات إلى غزة

أعلنت فرنسا وصول 54 طنًا من المساعدات الفرنسية الموجهة لقطاع غزة، إلى مصر في مطلع هذا الأسبوع، على متن 3 طائرات، وقال مسؤولون فرنسيون إن فرنسا لديها 3 سفن تابعة للبحرية في شرق البحر المتوسط ​​جاهزة للتعامل مع مستجدات الوضع.

جاءت ذلك في الوقت الذي دعت فيه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا خلال زيارة إلى الدوحة، إلى "هدنة إنسانية فورية"، وحذرت من السماح بانتشار الصراع في المنطقة.

أخبار متعلقة قوات الاحتلال تعتقل 66 مواطنًا بالضفة الغربية اليومالقوات الأردنية أنزلت مساعدات طبية جوًا للمستشفى الميداني في غزةأدوية ومساعدات غذائية

وقال الجيش الفرنسي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، إن المساعدات الفرنسية سُلمت في مطلع الأسبوع بعد أن وصلت على متن طائرتي إيرباص إيه 400 إم، ولاحقًا قال وزير الدفاع سيباستيان ليكورنو، إن طائرة مساعدات ثالثة من الطراز ذاته وصلت.

وقال اللفتنانت كولونيل نيكولا، وهو قائد إحدى الطائرات، صباح يوم السبت قبل إقلاعها: "تتضمن هذه الشحنة من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى السكان المدنيين في قطاع غزة أدوية ومساعدات غذائية ومولدات كهربائية".

#الأمم_المتحدة تطالب بفتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات إلى #غزة#اليوم #فلسطينhttps://t.co/h2lRxHFGXj— صحيفة اليوم (@alyaum) October 31, 2023حاملة طائرات هليكوبتر فرنسية

أضاف الجيش الفرنسي عبر إكس، أن حاملة الطائرات الهليكوبتر الفرنسية تونير المجهزة بمرافق طبية، وسفينتين تابعتين للبحرية موجودتان في البحر المتوسط.

ومضى يقول، إنها جزء من "جهاز قوي ومتعدد الاستخدامات قادر على استيعاب تطورات الوضع في المنطقة"، دون الخوض في التفاصيل.

كان وزير الدفاع الفرنسي أعلن يوم الخميس، أن باريس سترسل حاملة طائرات هليكوبتر ثانية هي ديكسمو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز باريس مساعدات فرنسية إلى غزة قطاع غزة كاترين كولونا جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول

شملت المساعدات 12 ألفاً و313 سلة غذائية للحالات المتضررة في مختلف مديريات الحديدة، عبر برنامج الأغذية العالمي ضمن خطة ومشروع الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها أضرار كبيرة.

كما شملت سلال غذائية ومواد ايوائية لـ150 أسرة بمديريات الزهرة والمغلاف والزيدية عبر جمعية الشباب التنموية، و300 أسرة بمديرية زبيد عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني، و180أسرة بمديرية اللحية عبر مؤسسة مهاراتي.

وأوضح مدير فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود الخطة الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر التي تضررت من السيول في القرى والمناطق المستهدفة بمديريات المحافظة.

ونوه باستمرار جهود حملة الإغاثة من قبل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية وتقديم المساعدات للحالات المتضررة، مبينا أن حجم الأضرار التي خلفتها السيول يستدعي تضافر الدعم الإنساني لتلبية الاحتياجات

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول
  • توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول بالحديدة
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك