عربي21:
2024-07-05@04:44:36 GMT

جسر جوي إغاثي متواصل من الكويت لغزة.. 14 طائرة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

جسر جوي إغاثي متواصل من الكويت لغزة.. 14 طائرة

أقلعت، اليوم الاثنين، الطائرة الإغاثية الكويتية الـ14 ضمن الجسر الجوي الإغاثي، محملة بعشرة أطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن "الطائرة الإغاثية الـ14 التابعة للقوة الجوية الكويتية، أقلعت صباح الاثنين متجهة إلى مدينة العريش المصرية تمهيدا لإيصالها إلى قطاع غزة".



وأوضحت الوكالة أن "الطائرة تحمل 10 أطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية".



ولم توضح الوكالة تواريخ إرسالها للطائرات السابقة منذ بداية الجسر الجوي من الكويت نحو مصر.

وصول الدفعتين الثالثة والرابعة من مساعدات الهلال الأحمر الكويتي إلى #غزه

شملت أطنانا من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيتم فرزها وتوزيعها على المستشفيات خلال الساعات المقبلة

.#غزة_الآن #غزة_تستغيث #السعوديين_يقاطعون_التيك_توك #ابو_عبيده #اوقفوا_جيش_الشيطان #البدون #تركيا… pic.twitter.com/Kfap97L60g — ترند الكويت (@trend_kuw) November 5, 2023
الجيش الكويتي: القوة الجوية تواصل #الجسر_الجوي_الكويتي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في #غزة.

• إقلاع الطائرة الـ 14 محملة بـ10 أطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية.#فلسطين_تنتصر #غزة_الآن #غزه_تقاوم_وستنتصر #ابو_عبيدة #فلسطين pic.twitter.com/kZXBd7JICg — موجز الكويت (@Mojaz_kw) November 6, 2023
وكانت قد أقلعت أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي من الكويت، مُحملة بمساعدات إغاثية وطبية،  في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق الوكالة.

ويعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، إذ نزح نحو 1.5 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف.

ومنذ شهر، يشن جيش الاحتلال عدوانا على غزة، استشهد فيها 9770 فلسطينيا، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما  استشهد 153 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتية غزة الكويت غزة إغاثة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة والمستلزمات الطبیة الجسر الجوی

إقرأ أيضاً:

طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟

تنفيذ الهبوط الاضطراري من الحلول التي يلجأ إليها طاقم الطائرة عند حدوث الأزمات التي لا يكون لها حل في الهواء وتحتاج إلى تدخل سريع من فرق متخصصة أو نتيجة لوجود مشكلة طقسية شديدة تعرض حياة ركاب الطائرة للخطر، وعلى الرغم من كونه أمرًا شائعًا ووارد الحدوث في مثل هذه الحالات، إلا أن لجوء طاقم طائرة تجارية أمريكية لتنفيذ هبوط اضطراري قبل أيام كان نتيجة لسبب غريب وغير مسبوق.. فما هو؟

تنفيذ هبوط اضطراري لسبب غريب

حسب ما ورد على موقع «العربية»، نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد نفذ طاقم طائرة تجارية أمريكية هبوطًا اضطراريًا في مطار جون كينيدي بنيويورك لسبب غريب جدًا، وهو اكتشاف وجبات طعام فاسدة على متن الرحلة، ما أشاع المخاوف من حدوث تلوث في الطائرة، وأدى إلى عدم إتمام الرحلة وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

ونفذ طاقم الطائرة الأمريكية التابعة لشركة طيران «دلتا إيرلاينز» الهبوط الاضطراري في نيويورك بعد اكتشاف تقديم وجبات طعام فاسدة للركاب على متن الطائرة في أثناء الرحلة التي كان مقرر أن تعبر المحيط الأطلسي.

سيارات الإسعاف في انتظار الركاب

وبعد تنفيذ الهبوط الاضطراري نتيجة اكتشاف وجبة طعام فاسدة على متن الطائرة، تم تحويل الطائرة إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حسب تصريحات المتحدث باسم شركة الطيران، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف كانت تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة للركاب، كما قدمت الشركة اعتذارها للركاب، وأعلنت أنها بدأت التحقيق في الحادث.

جدير بالذكر أن الطائرة الأمريكية من طراز إيرباص A330، كانت تحمل على متنها 277 راكبًا عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيجان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء.

 

مقالات مشابهة

  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • طائرة العراق تلاقي الكويت غداً بالزي الأخضر في البطولة العربية للناشئين
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت
  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك