أكد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أنه عندما تولى مسؤولية الوزارة، تم وضع خطة متكاملة لتطوير قطاع النقل في مصر، بما في ذلك خطوط السكك الحديدية.

تم ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض النقل الذكي TransMEA 2023.

وزير النقل أوضح أنه من المتوقع الانتهاء من العديد من خطوط النقل اللوجستي لخدمة الموانئ البحرية والجافة في عام 2024، وسيتم استمرار العمل في بعض الخطوط الأخرى حتى نهاية عام 2025، وذلك لاستكمال الخطوط الفرعية الجديدة التي تخدم الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية.

 

وفيما يتعلق بالمشروعات القائمة، أكد وزير النقل أنه بحلول عام 2023 ستنتهي مجموعة من المشروعات الجديدة التي تهدف إلى خدمة التجمعات العمرانية والسكنية. 

وفي مجال السكك الحديدية بشكل خاص، سيتم الانتهاء من المشروعات التي كانت مخططة لتنفيذها حتى عام 2040 بحلول عام 2030، وذلك من خلال تسريع الجداول الزمنية وزيادة معدلات التنفيذ.

وزير النقل أوضح أن من المتوقع الانتهاء من العديد من مشروعات النقل اللوجستي لخدمة الموانئ البحرية والجافة في عام 2024، مع استمرار العمل في بعض الخطوط الأخرى حتى نهاية عام 2025، بهدف استكمال الخطوط الفرعية الجديدة التي تخدم الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية.

وأشار وزير النقل إلى أن هناك جهودا مستمرة في تطوير السكك الحديدية على مسافة تصل إلى 10 آلاف كيلومتر، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع ازدواج الخطوط الفردية في هذه المناطق.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقل مؤتمر النقل الذكي كامل الوزير السكك الحديدية مشروعات السكة الحديد وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد: السماح للطلبة حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بركوب القطارات دون حجز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة السكة الحديد أنه اعتباراً من الغد يتم السماح للطلبة حاملى اشتركات الدرجة الثالثة المكيفة السفر بقطارت الدرجة الثالثة المكيفة أو الدرجة الأدنى مباشرة دون حجز مقعد وفى حالة رغبته بحجز  مقعد يتم التوجه إلى شباك  التذاكر لحجز مقعد  ودفع مبلغ 10جنيهات للدرجة الثالثة المكيفة  ومبلغ 5 جنيهات للدرجة الثالثة تهوية بحد أقصى رحلتين يومياً ( رحلة ذهاباً ورحلة إياباً ) وذلك تسهيلاً على جمهور الركاب من الطلبة . 
وأكدت الهيئة أنه فى حالة تواجد حامل اشتراك طلبة الدرجة الثالثة المكيفة بالقطارات ذات الدرجة الأعلى ( أولى وثانية مكيفة بجميع أنواعها ) يعتبر راكب بدون تذكرة ويُحصل منه الأجرة والغرامة المقررة طبقاً للتعليمات . 
كذلك قررت الهيئة اعتباراً من الغد إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية اليدوية ( الكرتون والورقية ) للدرجة الثالثة ( تحيا مصر ) من محطة العودة والإكتفاء بتقديمها للكمسارى داخل القطار وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولانتظام العمل بمكاتب التذاكر. وشددت الهيئة على أنها لاتدخر أى جهد للعمل على راحة جمهور الركاب .

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • تسهيلات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب بالقطارات
  • التحقيق مع المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة وبتر يده
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بركوب القطارات دون حجز
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • إندونيسيا تخفّض أهداف طاقة الرياح لعام 2030
  • بقطع في يده.. القبض على المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • مجهولين يقطعون يد لاعب نادي السكة الحديد