زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مركز ببا، لتفقد معرض السلع،الذي أقامته الوحدة المحلية، تحت إشراف مديرية التموين وبالتنسيق مع الوحدة الاقتصادية بالمحافظة.

 

وذلك في إطار سلسلة المعارض التي يتم تنفيذها على مستوى الوحدات المحلية، ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، وفي إطار تكليفات مجلس الوزراء بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على خفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

وتفقد المحافظ المعرض، المقام بقرية بجوار المجمع الخدمي بقرية طنسا بني مالو، الذي يضم كميات كبيرة من مستلزمات الأسرة من المواد الغذائية والسلع التموينية من "السكر، الأزر، المكرونة، الشاي، زيوت الطعام، المسلى والزبد وغيرها من السلع والمواد الغذائية" بتخفضيات تصل إلى 25% مقارنة بمثيلتها في الأسواق والمحال والمولات والتجارية بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية.

 

وأثنى المحافظ على المعرض، الذي يضم كافة احتياجات الأسرة من السلع الأساسية والاستراتيجية، موجها بوضع قائمة إجمالية بأسعار السلع ونسب التخفضيات، مشيراُ إلى أنه هذا المعرض يعد الأول الذي يقام داخل "قرية" وبالتوازي مع  المعارض بعواصم المدن، 

 

وذلك ضمن خطة يتم تنفيذها للتوسع وتعميم عقد سلسلة من المعارض على مستوى المدن والقرى، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والسلاسل التجارية وتحت إشراف التموين، منوهًا عن تكليفه لمسؤولى التموين والوحدة الاقتصادية والجهات المعنية من مباحث التموين بالمتابعة المستمرة لسير ومنظومة العمل بالمعارض لضمان الالتزام بالتخفيضات المتفق عليها وجودة السلع.

 

 رافق المحافظ خلال تفقده المعرض:المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، والدكتور علاء سعيد مدير التنمية الاقتصادية ومسؤول المعارض والأسواق بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف مركز ببا ببني سويف

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لعدد من حالات التعدى فى ابو تشت بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لقرية أبوشوشة التابعة لمركز ابو تشت شمال محافظة قنا، اليوم الأحد، برئاسة وائل طراد رئيس الوحدة المحلية لقرية ابو شوشه، بإزالة حالتى تعدي على أرض زراعية خاصة.   

الحالة الأولى حوض جهلان ٩ مساحة ٢٣ سهم، عبارة عن سور مبنى بالطوب الابيض والاسمنت ناحية العوامر وبني برزة.   الحالة الثانية حوض إخوان بطرس مساحة ١ قيراط و١٢ سهم، عبارة عن حفر أساسات وتشوين مواد البناء ناحية الخوالد أبوشوشة.  

و تمكنت الوحدة المحلية لقرية القارة برئاسة أحمد جمال كساب، رئيس القرية، بتنفيذ حالتى إزالة فورية علي أرض املاك الدوله زراعة.  

الحالة الأولى بناء سور بالطوب الأبيض والأسمنت علي مساحه ٢٢٠م بناحيه عزبه البوصة. والحالة الثانية بناء سور بالطوب الأبيض والأسمنت علي مساحة ١٧٥م بناحيه بلاد المال قبلي.   

كما قامت قرية قصير بخانس برئاسة عبير عبد الرحمن رئيس الوحدة المحلية لقرية قصير بخانس، بإزالة ٥ حالات بقرية النجمة والحمران ٥ قراريط و١٧ سهم. 

 

 

نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى

 عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعاً موسعا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، لمتابعة سير العمل، ودفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، وذلك بحضور  أشرف أنور رئيس الةحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، ومديرى المركز التكنولوجى ووحدة الاسترداد بالمركز ورؤساء الوحدات القروية.    

 ومن جانبه شدد نائب محافظ قنا، على ضرورة سرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، مستعرضًا مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بمركز نجع حمادى، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات، وتوفير متطلبات وآليات تسهيل سداد قيم التصالح المقررة وفق القانون بالتنسيق بين الوحدة الحسابية والمركز التكنولوجي، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

  وأضاف "عمر"  بأن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وجه بإستمرار توفير التيسيرات وتبسيط الإجراءات وتقديم سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز  أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه بالتوازي مع المتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين، وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة مكبرة لضبط تعريفة ركوب التوك توك
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • إزالة فورية لعدد من حالات التعدى فى ابو تشت بقنا
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين