أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

حدد صندوق أبوظبي للتقاعد 4 حالات لتحديث بيانات جهة العمل، وهي: إغلاق الجهة نهائياً أو الاستحواذ، وتغيير المقر أو عنوان المراسلات، وتغيير الحسابات المصرفية للجهة، وتغيير سلم الرواتب أو بيانات الاشتراكات.

مشيراً إلى أن تحديث بيانات جهات العمل إجراء ضروري لضمان التواصل الفعّال وحفظ حقوق المواطنين، حيث يجب على جهات العمل التواصل مع الصندوق في تلك الحالات.

كما حدد 6 إجراءات تضمن امتثال جهات العمل بقانون التقاعد، وهي: تسجيل الجهة لدى الصندوق، بمجرد التحاق مواطنين للعمل بها، وتسجيل الموظفين الجدد خلال 10 أيام عمل من التحاقهم بالخدمة، وسداد الاشتراكات في موعدها دورياً، وتحديث بيانات الاشتراكات التقاعدية دورياً، وتزويد الصندوق باستمارة نهاية الخدمة للمؤمَّن عليهم المنتهية خدماتهم خلال 15 يوم عمل، وإبلاغ الصندوق بأي تغييرات على موقف جهة العمل، كلّما استدعت الحاجة لذلك.

ويحرص الصندوق على اتخاذ كل الإجراءات التي ترفع امتثال جهات العمل بقانون التقاعد، ويوفر الكثير من قنوات الدعم منها: مركز دعم جهات العمل على الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، والورش التوعوية، والاجتماعات التوضيحية الهادفة إلى حل التحديات المختلفة.

وأوضح أن الآثار السلبية التي تترتب على تأخر جهات العمل في تسجيل الموظفين الجدد تتضمن: احتساب مبالغ إضافية تتحملها جهة العمل، بواقع 100 درهم عن كل يوم تأخير، وتأخير إجراءات صرف مكافأة نهاية الخدمة أو المعاش التقاعدي للمؤمَّن عليه، تتأثر دقة بيانات الصندوق وتعد مصدراً أساسياً للبيانات لكثير من الجهات في إمارة أبوظبي، التأثير على حقوق المؤمن عليه وحقوق أسرته.

وأكد الصندوق، فيما يتعلق بضم مدد الخدمة السابقة أنه عند انتهاء خدمة المؤمَّن عليه ولم تصرف له مكافأة عن مدد خدماته السابقة والتحق بجهة عمل جديدة تحت مظلة الصندوق، تضم مدة خدمته السابقة تلقائياً، وفي حال اختيار المؤمَّن عليه صرف مكافأة نهاية الخدمة، ثم التحق بعدها بجهة عمل جديدة، عليه تقيم طلب لضم خدماته السابقة، على أن تحسب كلفة الضمّ على أساس 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع، وقت تقديم طلب الضمّ، وضم مدة الخدمة السابقة يحفظ حقوق المؤمَّن عليه ويضمن له الحصول على منافع تأمينية عن كامل مدة خدمته.

وبين الصندوق، أن حرص جهات العمل على تحديث بياناتها المسجلة لديه، فور حدوث أي تعديل عليها يضمن التواصل الفعّال وإنجاز المعاملات من دون تأخير لحفظ حقوق المواطنين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق أبوظبي للتقاعد جهات العمل ن علیه

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزاً ببرنامج “حافز” لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية

 

 

 

كرمت شرطة أبوظبي 87 فائزا في ثلاث قطاعات شرطية، ضمن النسخة الثالثة لبرنامج حافز، وذلك في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والمهام الخاصة والمالية والخدمات.

جاء ذلك ضمن جهود إدارة أداء العاملين بقطاع الموارد البشرية المستمرة، في تحفيز المنتسبين على تحقيق المزيد من الإنجازات الريادية في مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع.

وأكد اللواء بطي ثاني الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد بشرطة أبو ظبي نجاح برنامج حافز منذ إطلاقه وفق استراتيجية شرطة أبو ظبي وأولوياتها في التشجيع والتحفيز وخلق روح التنافس بين المنتسبين من خلال إدراج برامج احترافية ومحفزة تسهم بدور كبير وريادي في تحقيق الأهداف، والتطلعات ورفع نسبة السعادة الوظيفية في العمل.

وقال العميد عثمان حاجي خوري نائب مدير قطاع المالية والخدمات بشرطة أبوظبي أن نظام «حافز» يأتي بهدف التحفيز المستمر للمنتسبين، وإيجاد بيئة صحية وتنافسية عبر منظومة متكاملة تركز على إظهار التقدير للمنجزات، التي تعكس جهود شرطة أبوظبي في تحفيزهم على الإبداع والابتكار، وتعزيز التميز الوظيفي وتكامل العمل، ووضع الحلول على نحو يسهم في تحسين جودة الخدمات وإسعاد المتعاملين.

وأشار العميد ركن أحمد علي الشحي نائب مدير قطاع المهام الخاصة إلى اهتمام وحرص شرطة أبو ظبي المستمر على تحقيق أهدافها وأولوياتها في مختلف المجالات، لافتا إلى أن مثل البرامج التحفيزية تسهم في تحقيق أهداف منظومة العمل، وتعزز قيم الولاء والتناغم والترابط بين المنتسبين في أداء مختلف المهام الوظيفية وضمن بيئة صحية وتنافسية ومن خلال منظومة متكاملة.

وهنأ مدراء القطاعات الفائزين خلال التكريم، مثمنين جهودهم المتميزة ومتمنين لهم مزيدا من التألق والنجاح في تجميع نقاط تحفيزية، وأشادوا بحرصهم المستمر على تحقيق أهداف شرطة أبوظبي وأولوياتها، وحصولهم على نتائج متقدمة وأن يكونوا قدوة يحتذى بها بين زملائهم.وام

 

 


مقالات مشابهة

  • سوق أبوظبي للأوراق المالية يرحب بإدراج “شيميرا جي بي مورغان “
  • شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزاً ببرنامج “حافز” لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية
  • شرطة أبوظبي تكرّم 87 فائزاً ببرنامج «حافز»
  • إزالة فورية لعدد من حالات التعدى فى ابو تشت بقنا
  • شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزاً ببرنامج حافز لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية
  • محافظ الغربية: المواطن له حقوق ودورنا أن نقدمها له على أكمل وجه
  • هيئة التأمينات الاجتماعية: 8 حالات تستحق تعويض الدفعة الواحدة
  • محافظ الغربية: المواطن له حقوق ودورنا أن نقدمها له
  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • رأس السنة الهجرية.. حالات تشغيل العامل في العطلات الرسمية وفق القانون