(عدن الغد)خاص:

بحث محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا مجالات الاستثمار في مجال المعادن، والفرص الاستثمارية في هذا القطاع المهم، والتحديات التي تواجهها. 

وناقش المحافظ مع قيادة الشركة الصينية الاستثمارية "الحصان الأسود" برئاسة مالك الشركة السيد / وينق ديجنيق/ ومديرها العام أشرف عماد، وبحضور مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس فائز أحمد باصرّة، أوجه التعاون  في مجال المعادن الفلزية "الرمال السوداء"، والإمكانات التي تتمتع بها مديرية بروم ميفع، بالإضافة إلى عمليات الحفر الاستكشافية، والإجراءات الممكنة لزيادة جاذبية الاستثمار في قطاع التعدين.

كما بحث اللقاء أفضل الممارسات للتكنولوجيا التعدينية والتنقيب عن المعادن. 

وأشار محافظ حضرموت إلى القوانين والإجراءات المنظمة للاستثمار التعديني، وتقييم التحديات والفرص التي تواجه الاستثمارات الناشئة وما تحتاج إليه من إجراءات قانونية في إدارة الاستثمار والتسهيلات الحكومية لجذب هذه الشركات.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية

المناطق_الرياض

جذب قسم الفرص في مهرجان العلوم والتقنية 2024 الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية نوفمبر المقبل، أنظار الزوار الذين تفاعلوا مع التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم الصناعات البتروكيميائية.

وتعرّف زوار المهرجان في رحلة استكشافية مشوقة تجمع بين العلوم التطبيقية والابتكار الصناعي وفرص ريادة الأعمال الواعدة، على كيفية تحوّل المواد الخام الأساسية مثل: النافثا والإيثان والبروبان والبيوتان عبر عمليات كيميائية معقدة، إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية.

أخبار قد تهمك المشرف العام على واحة “الملك سلمان” يستقبل ممثل “اليونسكو” لدى دول الخليج العربية واليمن 16 مايو 2024 - 7:09 صباحًا “واحة الملك سلمان” توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة متحف العلوم في لندن 13 مايو 2024 - 8:22 صباحًا

وشاهد الزوار في عروض تفاعلية مسار الموارد الهيدروكربونية من حقول النفط والغاز إلى المجمعات الصناعية المتطورة.
وأتاح قسم الفرص لزواره استشراف الوظائف المستقبلية والفرص الواعدة في مجال ريادة الأعمال، والبحث والتطوير والابتكار، وكيف يمكن للجيل القادم من العلماء والمهندسين المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وعاش زوار مهرجان العلوم والتقنية عمومًا تجربة ثرية غنية بالمعلومات، بدأت من العودة إلى الماضي والتعرف على إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم، ثم الانتقال إلى الحاضر ومقابلة علماء وباحثين من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

واستمتع الزوار كثيرًا بمحاورة المتخصصين في مجال العلوم والتقنية في موضوعات متنوعة، من بينها: التحديات البيئية وكيفية معالجتها وإيجاد حلول لها، وتوفير مستقبل مستدام أكثر إشراقًا، إلى جانب أهمية تسليح الطلبة بمهارات “ستيم” الأساسية؛ ليكونوا قادة المستقبل.

يذكر أن صناعة البتروكيماويات تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد في المملكة، حيث تستفيد من مواردها الطبيعية الغنية من النفط والغاز؛ لتطوير قطاع البتروكيمياويات المتنوع.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • توتال إينرجيز تستعرض موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للإستثمار في قطاع البترول المصري
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الغانم" الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • جورج ويا يشيد بتطور القطاع الرياضي في دبي وزيادة الفرص الاستثمار يه
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة