وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود، والمخابز، والمصانع، وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة، ومحال الجزارة، وبقالي التموين، ومضارب الأرز المحلي، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تم تشكيل حملة مكبرة من الرقابة التموينية برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية بناءاً على المعلومات الواردة تليفونيا إلى المديرية والتي تفيد قيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من الدقيق بناحية قرية بني عامر بنطاق مركز الزقازيق، حيث توجهت الحملة إلى مخزن المشكو في حقه وبالتفتيش تم ضبط عدد   18شيكارة زنة الشيكارة ٥٠ كجم  داخل المخزن، تم التحفظ عليها ومصادرتها وإيداعها بمطحن ناصر بالزقازيق.

وقامت الحملة بالمرور والتفتيش على مخبز كائن بنطاق القرية، وتم تحرير محضر ضد صاحبه لتجميع 6 شكائر دقيق زنة الشيكارة ٥٠ كجم زيادة عن الرصيد المفروض تواجده بالمخبز، وتم التحفظ على الكمية وإيداعها بمطحن ناصر.

كما تم ضبط  كمية من البطاقات التموينيه قدرها 200 بطاقه تم تجميعها من المواطنين وجاري عرض المحاضر على النيابة العامه لإجراء التحقيقات اللازمة بشأن الوقائع ومرتكبي هذه المخالفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين الشرقية محافظ الشرقية حملات تموينية حملات رقابية الزقازيق السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من خلال إدارة تموين مركز يوسف الصديق، بالتعاون مع إدارة الطب البيطري، وقد تمكنت الحملة من ضبط سيارة ربع نقل مغطاه بالقماش وبالكشف تبين أنها محملة بعدد 400 كيلو جرام دواجن نافقة وغير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني والطيور والأسماك.

جاء ذلك بناءًا على تقرير الطب البيطري، وبالتحقيق تبين أن المتهم مقيم خارج محافظه الفيوم وبسؤاله أكد أن تلك المضبوطات يتم نقلها لمصانع بروتين بالقاهرة، تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتم تسليم المتهم لقسم الشرطة المختص والتحفظ على السيارة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تأتي الحملة في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

من جانبه، أكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي

مقالات مشابهة

  • إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات
  • ضبط سيارة محملة بـ 400 كيلو دواجن نافقة في حملة تموينية بالفيوم
  • ضبط 8 أطنان دقيق قبل بيعها في السوق السوداء