صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-02@00:20:54 GMT

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ31

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ31

غزة – دخلت الحرب يومها الـ31 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، بينما تواصل الفصائل الفلسطينية استهداف تحشيدات القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقطاع.

الخارجية الصينية: سنبذل قصارى جهدنا في مجلس الأمن الدولي لاستعادة السلام في فلسطين الصحة في غزة: أكثر من 200 قتيل في الغارات الإسرائيلية هذه الليلة بلينكن يجتمع مع فيدان.

. وأردوغان خارج أنقرة واحتجاجات داخلها فرنسا تعلن ارتفاع عدد مواطنيها القتلى في “طوفان الأقصى” إلى 40 بريطانيا تسحب مؤقتا بعض موظفي سفارتها من لبنان مراسلنا: ارتفاع عدد قتلى الاستهداف الإسرائيلي لسيارة مدنية في جنوب لبنان إلى 5 كتائب القسام تعلن تدمير 4 آليات إسرائيلية على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان بقذائف “الياسين 105” واشنطن عن طلبات الخروج من لبنان: ليست مؤشرا على شيء سياسي السوداني من طهران: قرار جر المنطقة إلى حرب شاملة بيد الطرف الذي يمارس العدوان على غزة القوات الإسرائيلية تشن حملة مداهمات واسعة وتعتقل العشرات في مدن وقرى الضفة الغربية قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الناقورة واللبونة جنوبي لبنان وسط استقبال “خافت”.. بلينكن يصل إلى تركيا في محاولة لتهدئة غضب أنقرة (فيديو+صور) السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة عن عدد القتلى الكبير في غزة: لا نعرف كم إرهابيا بينهم “نيويورك تايمز”: إدارة بايدن تحذر إيران و”حزب الله” من مهاجمة إسرائيل بن غفير ينشر صورة لحظة اعتقال عهد التميمي شامتا: لن نصبر على المخربين ومؤيدي الإرهاب ساندرز: آمل أن تتخلص إسرائيل من نتنياهو “أكسيوس”: الإنزال الجوي الأردني في غزة تم بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي مراسلتنا: إصابتان في عملية طعن عند باب الساهرة في القدس وتحييد المنفذ (فيديو) الجيش الإسرائيلي: سيطرنا على “موقع مركزي” لحماس في غزة مصدر دبلوماسي إسرائيلي: الانتصار على “حماس” مهم لأمن المستوطنات الشمالية والضفة الجزائريون يقاطعون علامات تدعم إسرائيل “تايمز أوف إسرائيل”: وصول غواصة نووية أمريكية إلى الشرق الأوسط إعلان غامض مسؤولو الوكالات الأممية يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة مصدر تركي: التفاصيل حول مؤتمر غزة ستظهر بعد قمة منظمة التعاون الإسلامي السفير الفلسطيني لدى بريطانيا يكشف ما حصل في لقاء عباس – بلينكن وسائل إعلام: استهداف قوات أمريكية في قاعدتي “عين الأسد” و”حرير” في العراق مقتل 5 عمال إغاثة تابعين للأمم المتحدة باليومين الماضيين في غزة إعلام فلسطيني: القوات الإسرائيلية تعتقل عهد التميمي من بلدة النبي صالح شمال رام الله العاهل الأردني: قواتنا الجوية تمكنت من إنزال مساعدات طبية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني بغزة القيادة المركزية الأمريكية تعلن وصول غواصة نووية إلى منطقة الشرق الأوسط (صورة) “كان 11”: الأمن الإسرائيلي يشتبه بمشاركة “أجانب” في هجوم 7 أكتوبر وسائل إعلام: قصف إسرائيلي يستهدف الطابق الثالث من مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة الملكة رانيا العبد الله: الوضع الإنساني الكارثي في غزة أمر غير مسبوق (فيديو) وزير الخارجية الإيراني يحذر من أمر “لا مفر منه” إذا واصلت إسرائيل قصفها لغزة زيارة مفاجئة لمدير المخابرات المركزية الأمريكية إلى إسرائيل ومصر

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب

أعلن حزب الله، اليوم الأحد، مقتل عنصرين في "مواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان"، وبذلك ترتفع حصيلة قتلاه منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 355 قتيلا. ولم يضف حزب الله أي معلومات عن الاشتباكات التي أدت لمقتلهما.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مسيّرة إسرائيلية أغارت على بلدة حولا جنوبي لبنان. وقد صرح جيش الاحتلال في بيان نشره على منصة إكس، أن قصف بلدة حولا جاء على إثر رصد دخول أحد عناصر حزب الله إلى مبنى عسكري. وأضاف البيان أنه هاجم مبنى آخر في منطقة كفركلا جنوبي لبنان.

على الجانب الآخر، نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوّت في عدة بلدات بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، وفق تعبيره.

وأضاف أنه "لا يستخف بالثمن المتوقع لحرب مع لبنان، لكن أي ثمن تدفعه إسرائيل اليوم سيكون أقل بكثير مما ستدفعه بالمستقبل إن لم نتحرك"، حسب قوله.

أما زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، فدعا إلى التهدئة على مختلف الجبهات، وقال "إن التهدئة في غزة ستؤدي إلى التهدئة شمال إسرائيل"، في إشارة إلى أن التوصل لصفقة تنهي الحرب سينُهي الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأضاف أنه على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها وأن "تجند العالم لذلك"، مردفا أنه لهذا السبب يجب وقف الحرب، وفق قوله.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب وحزب الله، وهو ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن تل أبيب لا تسعى لحرب مع حزب الله ولكنها مستعدة لها. وقد ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع بحث مع المسؤولين في واشنطن اتفاق تهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل.. مباشر لحظة بلحظة من« جزر ويندوارد» | فيديو
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره وسموتريتش يهدد بالحرب
  • في حال اندلاع حرب مع لبنان.. إليكم آخر ما قاله العدوّ الإسرائيليّ عن بيروت
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • سبب الضغوط على لبنان رفضه الترتيبات الأمنية الإسرائيلية
  • عاجل - تابع لحظة بلحظة.. مباراة سويسرا وإيطاليا يورو 2024
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل