عمان – بدأ عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، الاثنين، زيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مع حكومة البلاد وقيادات الاتحاد الأوروبي وحلف “الناتو”.

جاء ذلك وفق ما أعلنه الديوان الملكي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، دون تحديد مدة الزيارة.

وأشار البيان إلى أن “الملك سيبحث خلال الزيارة التطورات الخطيرة في غزة، والعمل لوقف الحرب وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل مستدام”.

ومنذ شهر، يشن الجيش الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة، قتل فيها 9770 فلسطينيا، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 153 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

ولفت البيان أن زيارة الملك عبد الله تشمل “بحث العلاقات الثنائية مع كل من الاتحاد الأوروبي والناتو وبلجيكا”.

وأوضح أن عاهل الأردن سيلتقي خلال الزيارة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، ورئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، وأمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مدرب بلجيكا : دي بروين طلب الابتعاد لفترة عن المنتخب

ماجد محمد

كشف دومينيكو تيديسكو، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، عن سبب استبعاد كيفن دي بروين، عن مواجهتي إيطاليا وفرنسا، لحساب منافسات دوري الأمم الأوروبية، موضحًا أن اللاعب طلب الابتعاد لفترة قصيرة عن المنتخب.

وكان دي بروين أُصيب خلال مشاركته مع فريقه مانشستر سيتي بالمباراة أمام إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، سبتمبر الماضي، وغاب عن آخر أربع مباريات لفريقه.

وقال تيديسكو في مؤتمرٍ صحافي، اليوم الجمعة: “دي بروين طلب أيضًا عدم المشاركة في مباراتي إيطاليا وإسرائيل، ضمن دوري الأمم الأوروبية، خلال التوقف الدولي في نوفمبر، إذ يسعى إلى موازنة عدد المباريات التي يخوضها” .

كما أوضح مدرب بلجيكا مستقبل دي بروين مع الشياطين الحمر، إذ يسعى نجم السيتي إلى موازنة عدد المباريات على مدار الموسم، لكنه عازم على لكن استكمال مشواره الدولي حتى كأس العالم 2026، معقبًا: «أجريت محادثة هاتفية طويلة مع كيفن إنه يعاني من إصابة، لكنه متحمس لمواصلة العمل معنا حتى المونديال” .

مقالات مشابهة

  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • مدرب بلجيكا : دي بروين طلب الابتعاد لفترة عن المنتخب
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
  • رئيس وزراء هنغاريا يهدد بإرسال المهاجرين غير الشرعيين إلى وسط بروكسل
  • ستارمر يعد من بروكسل بعلاقة "بناءة أكثر" مع الاتحاد الأوروبي
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي