قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إنّ الموقف المصري الرافض لتهجير أهالي غزة نجح في تعديل موقف الغرب، في ظل ثبات هذا الموقف وتكراره من الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة. 

src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FChannel1%2Fvideos%2F994736328488965%2F&show_text=false&width=560&t=0" width="560" height="314" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true">

 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الاولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن الموقف المصري ثابت وواضح، إذ جرى التأكيد عليه أكثر من مرة أحدث مثل هذه التغيرات، ما يتوافق مع الموقف الفلسطيني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التوترات الجيوسياسية الراهنة أدت إلى فقدان أكثر من 60% تقريبا من عائدات قناة السويس أي ما يزيد عن 6 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الماضية. 

وعلى هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة أكد الرئيس المصري أن التطورات الإقليمية الحالية خطيرة للغاية وقدتؤدى إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لكنه شدد أن الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل. 

وكانت هيئة قناة السويس قد قالت إن إيرادات القناة تراجعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 23.4% إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 9.4 مليار دولار للعام المالي السابق له.

وبحسب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يأتي هذا التراجع بسبب انخفاض أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 22.2% مسجلة حوالي20.14 ألف سفينة بإجمالي حمولات صافية تبلغ مليار طن. 

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: المجتمع الدولي يرغب في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك
  • حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء