قال الدكتور فرج عبدالله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريعي، إنّ مشروعات الدولة المصرية مكنت المرأة السيناوية من الصناعات الحرفية التي تستحوذ على عدد كبير من الأنشطة الإنتاجية الموجودة، ما يرتبط بعدد من القطاعات الأخرى مثل القطاع السياحي.

وأضاف في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «أي شخص يزور سيناء يشتري من تلك المنتجات، وبالتالي فإن دور المرأة مهم جدا في النشاط الاقتصادي بسيناء في ظل التطوير الحادث، وتمكينها في المصانع والمناطق الاقتصادية الموجودة أو المزمع إنشاؤها».

أنشطة حرفية 

وتابع عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريعي: «البيئة العامة في سيناء تشير إلى أن المرأة تعمل بشكل كبير في الأنشطة الحرفية واليدوية، ولكن سيكون هذا الأمر بشكل مختلف في المستقبل، يجرى تنظيم معارض مستدامة للمنتجات التي تنتجها ربات البيوت، ومنح فرصة أكبر لزيادة دخول الأسر، وتمكين حقيقي على الأرض، وتنويع الأنشطة الاقتصادية واختلافها عن الفترة الماضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء المشغولات اليدوية الاقتصاد السياسي

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية

قال الدكتور محمود البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن جنوب مصر كان يعاني من الإهمال والتهميش في الماضي، مشيرًا الى أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول للتطور والتنمية بشكل كبير.

وأضاف «البهواشي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «اليوم أصبح الصعيد في دائرة الإهتمام، وإنشاء هيئة مختصة بتنمية الصعيد وتطويره، والاستفادة من الموارد التي يمتلكها إقليم الصعيد، وكل محافظة من محافظات الصعيد لها مزايا تختلف من محافظة لأخرى، ولها مشاكلها التي تختلف عن المحافظة الأخرى».

وتابع: «إنشاء هيئة مختصة بتنمية الصعيد كان نقطة تحول مهمة جدًا، لخلق سيمفونية للتنمية تطال كل محافظة، وترضي كافة الفئات طبقا لاحتياجاتهم ومشاكلهم التي عانوا منها، ولذلك شاهدنا تطورًا كبيرًا جدًا ي كل محافظات الصعيد بالتزامن مع بعضها البعض، بالإضافة الى مشروعات قومية يستفيد منها الصعيد بأكمله مثل مشروعات الطرق والطاقة والصرف الصحي».

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • خطة بـ40 مليار دولار.. كيف نجحت مصر في التحول للاقتصاد الأخضر؟
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • خبير اقتصادي: أؤيد مبادرة ساويرس لتأسيس بنك خاص باستثمارات رأس المال المُخاطر
  • العصر الذهبى للمرأة.. 50 تكليفاً رئاسياً و٢٦ قانوناً وتعديلاً تشريعياً لتمكين المرأة
  • خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية
  • مصدر مسؤول: الحكومة تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع اللاجئين
  • مصدر مسؤول: مصر تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع ملف اللاجئين
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)