صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@18:46:10 GMT

«بايك أبوظبي جران فوندو» ينطلق 18 نوفمبر

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم النسخة الثانية من سباق «بايك أبوظبي جران فوندو» يوم 18 نوفمبر الجاري، على مسار بطول 154 كم، يبدأ من الباهية بأبوظبي وينتهي في مسار العين للدراجات الهوائية.
ويبلغ مجموع جوائز السباق مليوني درهم، حيث يعد أحد أبرز الفعاليات الرياضية بالإمارات، ويعزز جهود أبوظبي في تنظيم فعاليات عالمية المستوى لرياضة الدراجات، كما يسلط الضوء على أهمية هذه الرياضة ودورها في تحسين صحة المجتمع.


ولا تقتصر المشاركة في السباق على الدراجين المحترفين والمتمرسين، حيث تتاح الفرصة لمن يمكنه إكمال السباق الذي يبلغ طوله 154 كم بمتوسط سرعة لا يقل عن 28 كم/ ساعة.
ويعد مسار النسخة الثانية من سباق بايك أبوظبي جران فوندو الذي يبلغ طوله 154 كم فريداً من نوعه، حيث ينطلق السباق من الباهية، ويتجه الدراجون إلى الطريق E16 المؤدي إلى سويحان، وعند الوصول إلى سويحان، يتجه الدراجون يساراً إلى طريق E20 عبر الكثبان الرملية وصولاً إلى ناهل، ثم يميناً عند شارع E95 وصولاً إلى منطقة البدع، ويتوجه المشاركون بعد ذلك إلى مدينة العين قبل الوصول إلى خط النهاية عند مسار العين للدراجات الهوائية.
وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي في وقت سابق عن خصومات للتسجيل في السباق بقيمة 25% للأندية والفرق المجتمعية المكونة من 25 دراجاً أو أكثر، كما أعلن عن خصم بقيمة 10% للفرق المكونة من 14 دراجاً أو أكثر، دعماً للأندية والفرق المجتمعية من كافة أنحاء المنطقة.
كما يوفر المجلس خدمة النقل بالحافلات من خط النهاية إلى البداية للتسهيل على الدراجين المشاركين أثناء عودتهم إلى نقطة الإنطلاق في الباهية.
وكان مجلس أبوظبي الرياضي قد وفّر حصص تدريبية مجانية على مدار الأسابيع الـ 10 الماضية لجميع المشاركين في سباق «أبوظبي جران فوندو»، أشرف عليها مدربون من فريق الإمارات، بهدف إعداد المشاركين من جميع المستويات لخوض تحدي سباق «بايك أبوظبي جران فوندو».
وقال كيفن بوتون، مدرب فريق الإمارات: «نسعى في فريق الإمارات دائماً إلى تمكين دراجينا من تقديم أفضل أداء، ووضع خطط تدريب تمكنهم من المنافسة على أعلى مستوى لتحقيق الفوز. وقد تم تطبيق النهج نفسه على خطة تدريب الدراجين استعداداً لخوض منافسات سباق بايك أبوظبي جران فوندو».
ووجه مجلس أبوظبي الرياضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي العديد من النصائح والإرشادات المهمة، التي يجب على المشاركين اتباعها، تتعلق بنوع الدراجة المستخدمة في السباق، ومستلزمات السلامة، ونصائح تتعلق بالتغذية وتعويض السوائل المفقودة أثناء السباق.

أخبار ذات صلة أبطال «التزلج» يرسمون السعادة على كاسر الأمواج «المهاجم المواطن» في واجهة هدافي «دوري 21»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس أبوظبي الرياضي الدراجات الهوائية العين أبوظبي مجلس أبوظبی الریاضی

إقرأ أيضاً:

عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي

ساهم عطل فني في محرك سيارة بي ام دبليو ام 4 (جي تي 3) في خروج فريق أوكيو عُمان للسباقات من بطولة تحدي جي تي الأوروبي العالمي قبل 8 ساعات فقط من نهاية السباق الذي استمر لمدة 24 ساعة متوالية على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية المعروفة وبمشاركة بطل سباقات السيارات أحمد الحارثي مع زملائه بالفريق.

الفريق المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عُمان والذي كان ينافس في الفئة البرونزية بدأ السباق من المركز الحادي عشر، حيث جلس المتسابق كلينجمان خلف مقود سيارة بي ام دبليو التي تحمل الرقم 30 وتقدم بسرعة إلى أن وصل إلى المركز الثامن خلال الفترة الأولى من السباق، وبعد الساعة الأولى استلم المتسابق أحمد الحارثي الدفة وتمكن من التدرج في الوصول نحو فرق المقدمة حتى وصل إلى المركز الخامس في ترتيب عام الفئة، ونظرا لحدوث ثقب في إطار السيارة أثناء قيادة السائق أحمد الحارثي بسبب الحطام داخل الحلبة، فقد تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر، لكنه سرعان ما استعاد مركزه في الترتيب العام بعد سلسلة من التجاوزات رغم هطول الأمطار التي تسببت فيما بعد في بعض الحوادث داخل الحلبة الأمر الذي أدى لخروج بعض المتسابقين من السباق.

وفي الفترة المسائية هطلت أمطار غزيرة على المنطقة والحلبة صاحبتها عاصفة ماطرة، ومع ذلك قدم الفريق عطاء جيدا داخل الحلبة وكان طرفا منافسا حتى الفترة الصباحية في اليوم التالي.

ومع قرب انتهاء السباق وقبل 8 ساعات فقط على نهاية السباق واجه الفريق مشكلة تقنية في السيارة أثناء قيادة المتسابق كالن وليام للسيارة مما أدى إلى رجوعه إلى مرآب الصيانة لحل المشكلة الطارئة، لكن الفريق الفني حاول جاهدا تصليح ذلك العطل ولم تفلح كل محاولات الفريق الفني معرفة سبب العطل والذي أنهى به مشاركة الفريق في السباق الأطول في البطولة، حيث كانت الطموحات أن يصل الفريق إلى مركز مرموق مع ختام هذه الجولة، لكن جرت الرياح بما لا تشتهى السفن.

المتسابق أحمد الحارثي أكد أن الفريق فعل كل شيء من أجل التواجد في منصة التتويج قائلا: إن الخطة تم تنفيذها بكل دقة، السيارة لم تساعدنا في تكملتها إلى النهاية وفقدنا نقاطا كنا بأمس الحاجة إليها في تعزيز رصيدنا بالترتيب العام للبطولة. وسيشارك للحارثي في بطولة العالم للتحمل في جولة البرازيل في 14 يوليو الحالي بمعية الإيطالي روسي والبلجيكي مارتن مع فريق دبليو ار تي ويأمل أن يحالفه الحظ للتتويج بمركز مناسب.

مقالات مشابهة

  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • بوابة الشرق مول ينظم سباقاً للجري بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي
  • الديمقراطيون في الكونغرس يستعدون لإقناع بايدن بالانسحاب من الانتخابات
  • 800 مشارك في السباق إلى «مستر أولمبيا»
  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي