أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عبد الجليل حنجل،أن الوضع الطبي في قطاع غزة كارثي ووصل إلى مرحلة خطرة للغاية على جميع الأصعدة.

رئيس الوزراء الفلسطيني: الاحتلال يقتل الأطفال في غزة بالقنابل برلماني يثمن احتضان بور سعيد الباسلة للاشقاء الفلسطينيين من مصابي غزة لعلاجهم

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في مداخلة لقناة "العربية" اليوم الاثنين، إن قطاع الإسعاف يعاني نتيجة الانقطاع الكامل للاتصالات مما يمنع تواصل المواطنين مع الإسعاف"، لافتا إلى أن هناك مناطق لا تصلها إشارة الاتصالات منذ أيام.

 

وأضاف أن وضع المستشفيات أصبح حرجا حيث خرج 16 من أصل 35 مستشفى من الخدمة بقطاع غزة وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، وهو ما ينتج عنه الضغط على المستشفيات التي تعمل في تلك الأوضاع بطاقات استيعابية مضاعفة وتعمل بالحد الأدنى نتيجة نقص الأدوية والوقود.

 

وأوضح حنجل أن القطاع شهد 150 غارة في مناطق مختلفة ولا يوجد إمكانية لحصر المصابين بدقة نتيجة انقطاع الاتصال مع غرفة العمليات المركزية الخاصة بالهلال الأحمر بالقطاع، مؤكدا أن أعداد الإصابات في زيادة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

وأشار إلى أن الهلال الأحمر يخدم قطاع غزة بـ 31 سيارة إسعاف و285 مسعفا و130 متطوعا، وهناك عدد من السيارات الأخرى خرجت من الخدمة نتيجة الاستهدافات ونقص الوقود، وتعمل الكوادر الطبية بكامل وقتها رغم ضعف الإمكانيات والقصف المتكرر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى الوضع الطبي قطاع غزة جميع الأصعدة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية

نظّم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية تحت شعار" الإسعافات الأولية والرياضة"؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح.
وركزت الفعاليات هذا العام على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، لتشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس
أخبار متعلقة بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟"الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلادهنشر الوعي
أوضح نائب رئيس الهيئة مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، الدكتور فهد بن صالح الحجاج، أن الهيئة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتعليم أفراد المجتمع الإسعافات الأولية، مع تكثيف جهودها لنشر الوعي من خلال مراكز التدريب المنتشرة في مناطق المملكة كافة.
وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، حيث استفاد منها في منطقة الرياض خلال العام الماضي 2023م، أكثر من 10000 مستفيد ومستفيدة، مما أسهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.
وأضاف الحجاج أن جميع أفراد المجتمع يمكنهم التسجيل في هذه الدورات عبر منصة " متأهب"، مؤكداً أن تعلم الإسعافات الأولية أصبح اليوم ضرورة لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.دورات تثقيفية
وتزامناً مع هذه المناسبة، تم تنظيم فعاليات ودورات تثقيفية وتعريفية في مجمع الرياض بارك بمدينة الرياض ومحافظاتها بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في عدة جهات حكومية ومدارس وكليات وأندية رياضية بالمنطقة، مع تركيز خاص على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة.

مقالات مشابهة

  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • آخر خبر عن حالة سفير إيران لدى لبنان الصحيّة... ماذا كشف رئيس الهلال الأحمر الإيرانيّ؟
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • أطباء بلا حدود : الوضع كارثي في مخيم زمزم والمجتمعات تعيش تحت الحصار والتجويع
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • عميد بلدية سبها: الوضع في المركز الطبي للمدينة كارثي
  • الهلال الأحمر القطرى بالتعاون مع الهلال الأحمر السودان يتسلم عدد من السلال
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»