زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مركز ببا، لتفقد معرض السلع، الذي أقامته الوحدة المحلية، تحت إشراف مديرية التموين وبالتنسيق مع الوحدة الاقتصادية بالمحافظة، في إطار سلسلة المعارض التي يتم تنفيذها على مستوى الوحدات المحلية، ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، وفي إطار تكليفات مجلس الوزراء بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على خفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتفقد المحافظ المعرض، المقام بقرية بجوار المجمع الخدمي بقرية طنسا بني مالو، الذي يضم كميات كبيرة من مستلزمات الأسرة من المواد الغذائية والسلع التموينية من (السكر، الأزر، المكرونة، الشاي، زيوت الطعام، المسلى والزبد وغيرها من السلع والمواد الغذائية) بتخفضيات تصل إلى 25% مقارنة بمثيلتها في الأسواق والمحال والمولات والتجارية بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية،

وأثنى المحافظ على المعرض، الذي يضم كافة احتياجات الأسرة من السلع الأساسية والاستراتيجية، موجها بوضع قائمة إجمالية بأسعار السلع ونسب التخفضيات، مشيراُ إلى أنه هذا المعرض يعد الأول الذي يقام داخل "قرية" وبالتوازي مع المعارض بعواصم المدن، ضمن خطة يتم تنفيذها للتوسع وتعميم عقد سلسلة من المعارض على مستوى المدن والقرى، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والسلاسل التجارية وتحت إشراف التموين، منوهاً عن تكليفه لمسؤولى التموين والوحدة الاقتصادية والجهات المعنية من مباحث التموين بالمتابعة المستمرة لسير ومنظومة العمل بالمعارض لضمان الالتزام بالتخفيضات المتفق عليها وجودة السلع.

رافق المحافظ خلال تفقده المعرض:المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، مدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، الدكتور علاء سعيد مدير التنمية الاقتصادية ومسؤول المعارض والأسواق بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف معارض للسلع المخفضة

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة

أعلنت جمعية الأورمان الخيرية عن إنجازها الرائع المتمثل في إعادة إعمار وتأهيل 35 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية في قرية طنسا بمركز ناصر بمحافظة بني سويف. وقد تم تشييد هذه المنازل الحديثة وفقًا لأعلى المعايير، لتنال استحسان وتقدير الأهالي.

أكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، على أن إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم الدعم الكامل لجميع مواطنيها، مع التركيز بشكل خاص على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا. كما شددت على ضرورة توسيع نطاق هذه المساعدات لتشمل المزيد من الأسر المستحقة في المحافظة، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية عليهم.

ثمنت الدكتورة حسن الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعلى رأسها جمعية الأورمان، في مساندة جهود الدولة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين. وأشارت إلى التعاون المثمر بين هذه المؤسسات والجهاز التنفيذي للمحافظة لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد تأهيل وتشطيب منزل 70متر وصاله ومطبخ وحمام حيث تم (إستكمال المبانى - تعريش الاسقف الخشبيه - تأسيس الكهرباء - تأسيس السباكه بالمنزل - تركيب ابواب وشبابيك - محاره المنزل - عمل ارضيات المنزل بالسيراميك وحوائط المطبخ والحمام - دهان حوائط المنزل بالبلاستيك ودهان الابواب والشبابيك باللاكيه - تشطيب واجهات المنزل - تشطيب سباكه وكهرباء المنزل).

الجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا